ملتقى بيبان

ملتقى بيبان ودعم ثقافة ريادة الأعمال

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز؛ أمير منطقة حائل، منصة أوان لريادة الأعمال، والتي أطلقتها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ضمن فعاليات ملتقى بيبان في نسخته الجديدة، الذي أقيم مؤخرًا.

ويعتبر الملتقى بمثابة مبادرة وطنية رائدة، تهدف إلى تشجيع الاستثمار؛ من خلال تطوير ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتحفيز روّاد الأعمال ورفع قدراتهم الأدائية، فضلاً عن تشجيع المبادرات الاستثمارية من خلال دعم المشروعات، والوقوف إلى جانب المبادرين في هذا المجال، وإتاحة الفرصة لهم لتبادل التجارب والخبرات.

أهمية منصة أوان

أطلقت هيئة منشآت، منصة أوان لريادة الأعمال؛ بهدف تسليط الضوء على هذا القطاع، وتشجيع الابتكار، وتمهيد الطريق أمام رواد الأعمال من الشباب السعودي الطموح من الجنسين لإنشاء مشاريعهم الخاصة، ودعم الشركات الناشئة في المملكة.

تستهدف المنصة الوصول إلى كل رواد الأعمال في المملكة، وتشجيع الكفاءات الشابة التي تتطلع إلى تحقيق ذاتها، واستثمار طاقاتها في بناء مشاريع جديدة طموح، ومساعدتها على تخطي صعوبات البدايات، ومن ثم، تعميم هذا النهج في أوساط الشباب والشابات السعوديين كافة.

وتعتبر “أوان” أول منصة إعلامية متخصصة في ريادة الأعمال، وصناعة المحتوى الإبداعي، كما تقدّم مواد إعلامية على مدار الساعة، تشمل أبرز الأخبار، والتغطيات الصحفية، والحوارات.

رؤية المنصة

تمتلك أوان رؤية محدّدة؛ حيث تسعى لأن تكون مرآة لطموحات الشباب السعودي، ونجاحاته في ريادة الأعمال، والمعبر عن كل اهتماماته. كما تسعى للوصول بثقافة ريادة الأعمال؛ لتحقيق أحلامهم، ومشاريعهم المثمرة على أرض الواقع.

إشادة أمير حائل

بدوره، أشاد أمير منطقة حائل بالدور الذي تطلع به منصة أوان في نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم وتسويق مشاريع رواد الأعمال في المملكة، جاء ذلك خلال لقائه بلفيف من رواد الأعمال ضمن فعاليات ملتقى بيبان الذي يقام في حائل.

ملتقى بيبان

وكان امير منطقة حائل افتتح، يوم الأربعاء الماضي، ملتقى بيبان في نسخته السابعة، والذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، تحت عنوان “للطموح فكرة وللنجاح بيبان”.

من جهته، قال المهندس صالح الرشيد؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إن منطقة حائل تعتبر من أهم المناطق التنموية في المملكة؛ إذ بلغ إجمالي عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المنطقة حوالي 13.842 تمثل ما نسبته 99.89% من إجمالي المنشآت فيها.

ولفت إلى أن هيئة منشآت، عملت على عدة برامج لخدمة المنطقة، منها إطلاق برنامج تسريع منظومة ريادة الأعمال، موضحًا أنه من المقرر أن تطبق الهيئة البرامج المتكاملة لبناء القدرات في منطقة حائل في الربع الأول من العام المقبل.

9 أبواب

وخصص ملتقى بيبان 9 أبواب يتم فتحها للزوار والشغوفين بالعمل؛ من أجل تحقيق المعرفة، ودعم ريادة الأعمال، وهي: “الانطلاقة، النمو، التمويل، السوق، التمكين، تسهيل الأعمال، الطاقة، والصناعة”، إضافة إلى باب التجارة الإلكترونية الذي ينظم ورش عمل يديرها خبراء في مجالات التجارة الإلكترونية، مع توفير الخدمات المساندة لهذه التجارة الحديثة من توصيل ومدفوعات وغيرها.

وعلى جانب آخر، أفاد بدر القاضي؛ مدير ملتقى “بيبان حائل”، بأن الملتقى يأتي تلبيةً لتطلعات وأهداف شباب وشابات المنطقة؛ حيث فتح آفاقًا جديدة لهم في عالم الأعمال، تماشيًا مع الأهداف التي تضمنتها رؤية المملكة 2030، المعنية بالإسهام في رفع عدد ومستوى المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لتشارك في الناتج المحلي بما نسبته من 20% إلى 35%.

وأشار القاضي؛ إلى أن المحطة السابعة للملتقىفي منطقة حائل، بوصفها ضمن المناطق التنموية في المملكة زراعيًا وصناعيًا، إلى جانب توافر الطاقات الشبابية والأفكار التي يحملونها وتواكب هذا التميز الذي تحظى به المنطقة.

اقرأ أيضًا:

40 برنامجًا تطويريًا.. جمعية «ود» ومبادرات تنموية للمواطنين

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة المقروءة والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أرامكو السعودية

تزامنًا مع طرح نشرة اكتتابها.. أهم المعلومات عن أرامكو السعودية

“قدرتنا كشركة رائدة وموثوقة في توريد النفط تأتي نتيجة لجاهزيتنا الدائمة وعزيمة وإصرار موظفينا”؛ هكذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.