ملتقى الفيديو آرت الدولي

قبول 70 عملًا فنيًا من 32 دولة في ملتقى الفيديو آرت الدولي الثالث

أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام عن أن لجنة اختيار الأعمال المشاركة في ملتقى الفيديو آرت الدولي، بدورته الثالثة، انتهت من فرز الأعمال الفنية التي وصلت إلى 139 مشاركة من 37 دولة؛ حيث تم قبول 70 عملًا فنيًا من 32 دولة.

وقالت إنه تم نشر الأسماء في الموقع الرسمي لملتقى الفيديو آرت الدولي، والذي سيتم افتتاحه يوم الثلاثاء الموافق 25 مايو 2021م.

من جانبه، أكّد يوسف الحربي؛ مدير الجمعية، أن الأعمال المشاركة في هذه الدورة تعبّر عن شعار الملتقى “داخل الحركة خارج الفراغ”؛ من خلال المفاهيم المطروحة والتداخلات المتناسقة فنيًا وتقنيًا، ومن خلال السرد البصري للفكرة والتنفيذ الجمالي لها والتي تتوافق مع المرحلة وأحداثها خاصة.

وعن الأعمال السعودية أشار “الحربي” إلى أنه تم قبول 12 عملًا سعوديًا، وهي محفّزة ومشجّعة وتبشر بجيل جديد مهتم بفنون ما بعد الحداثة، وله القدرة على التجريب التقني والتأثر بالتجارب العالمية؛ من حيث التوجه الإبداعي والجمالي الذي يتماشى مع خصوصيات الهوية السعودية والبيئة العامة للمنطقة.

وحول طبيعة وخصوصية الدورة الثالثة لملتقى الفيديو آرت الدولي أوضح رئيس جمعية الثقافة والفنون بالدمام أن هذه الدورة تعبّر عن نضج متعمق في هذا الفن وأساسه التعاون المتكامل بين كل المهتمين بالفنون المعاصرة والشغوفين بالفيديو الفني وخصوصياته التعبيرية، والملتقى مستمر في استقبال الخبرات السعودية على مستوى الاختيار والمتابعة والفنانين الهواة والمحترفين؛ بإفساح المجال لعرض أعمالهم والتعريف من خلالها بهذا الفن، خاصة أن التجربة السعودية تعدّ ريادية ومتابعة لكل جديد سواء في منطقة الخليج أوعلى المستوى العربي؛ من حيث المشاركات الدولية.

ولفت إلى أن الملتقى الدولي للفيديو آرت بدأ يخطو خطوات ثباته وانتشاره وأهميته عربيًا وخليجيًا، واستطاع استقطاب أكثر من تجربة عالمية وعرّف بأهم التجارب السعودية، فهو يعمل بالتوازي بين التعريف بتجارب دولية وتحفيز التجربة الوطنية؛ ما من شأنه أن يصنع تطويرًا على مستوى التجريب والإنجاز والابتكار الفني والبصري والجمالي والتقني.

وقال يوسف الحربي إنه سيتم إدراج البرامج الملحقة خلال أيام، والتي تتضمن حوارات مع بعض الفنانين المشاركين وتقديم برامج تدريبية افتراضية وتدشين كتاب “للصور المتحركة أصوات” المختص بفن الصوت للكاتبة يارا مكاوي.

اقرأ أيضًا:

تركي آل الشيخ يعلن عن موعد إطلاق مبادرات الترفيه

“ملامح نجدية” لفاطمة النمر.. إكمال مسيرة التعبير عن المرأة

الدكتورة زهرة الغامدي: المملكة تشهد حراكًا قويًا لدعم فنانيها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الفن السعودي القديم

الفن السعودي القديم.. ما بين الأصالة والمعاصرة

لعل من بين منافع الاهتمام بالفن السعودي القديم كونه الوجه الآخر للهوية السعودية، في زمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.