ملقتى الطيران العام الخامس

«ملتقى الطيران العام الخامس».. قفزة استثمارية جديدة

أيام قليلة تفصلنا عن قفزة استثمارية جديدة من خلال بوابة ملتقى الطيران العام الخامس، الذي ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه.

يأتي الملتقى ليفتح بابًا استثماريًا جديدًا بالمملكة في قطاع الطيران العام؛ تماشيًا مع رؤية 2030 التي تستهدف تنوع مصادر الدخل.

من جانب آخر، يعتبر ملتقى الطيران الخامس من أدوات تنشيط السياحة في المملكة، فبجانب توفيره الفرص الاستثمارية في مجال الطيران سيكون عاملاً من عوامل الجذب السياحي بفعالياته المتنوعة.

ويستهدف الملتقى تشجيع الأنشطة والفعاليات السياحية بالمملكة، والارتقاء بمجال الطيران، وإيجاد فرص استثمارية والتشجيع على الاستثمار في مجال الطيران العام، بجانب نشر ثقافة الطيران العام، وجذب أفراد المجتمع، والنشء وهواة ومتخصصي وملاك الطيران من مختلف أنحاء العالم.

ويرصد «رواد الأعمال» أبرز الفعاليات التي سيشهدها ملتقى الطيران 2020:

عروض خاصة

يشهد الملتقى فعاليات مختلفة ما بين عروض خاصة لطائرات التحكم عن بُعد، والقفز المظلي، بجانب عرض طائرات مملوكة لأعضاء نادي الطيران السعودي، وعرض العديد من الأنواع المختلفة لطائرات المشاركين من عدة دول، بالإضافة إلى الفرق العالمية ومدارس الطيران للجمهور.

منطقة ترفيهية للأطفال وورش عمل

سيتم تخصيص مناطق للأطفال لتوفير مساحة ترفيهية لهم، وأخرى للمطاعم والمقاهي المميزة لقضاء وقت ترفيهي داخل الملتقى، بالإضافة إلى عقد ورش عمل للطيارين والمهتمين بمجال الطيران.

فرق عالمية

يشارك في الملتقى فريق من مجموعة أعضاء “fai – in”، والذي سيطلق رحلات جوية جماعية؛ بهدف التعريف بنشاط الطيران العام ونشر ثقافته للمجتمع.

وسيتم تنظيم عروض جوية ليلية لأول مرة بالمملكة، واختارت إدارة الملتقى 8 فرق تمثل 7 دول؛ لإثرائه بمختلف الفعاليات والعروض التي يتميز بها كل فريق، وهم: فريق الصقور السعودية من المملكة، فريق فرسان الإمارات من دولة الإمارات، فريق pioneer team من إيطاليا، فريق flying dragons team من بولندا، فريقا aerosparxnight display team وthe blades aerobatic team من بريطانيا، فريق air bandits jurgis kairys من السويد، وفريق skymagic من ألمانيا.

عروض بهلوانية

ومن المنتظر أن يقدم الفريق البريطاني “إيروسباركس” عروضًا تجمع بين التشكيل الحر والعروض البهلوانية الجوية مع العرض الليلي، باستخدام الإضاءة والدخان والألعاب النارية المتخصصة لهذا النوع من العروض الجوية، بينما يتميز فريق “البليدز” بأنه الفريق الوحيد في العالم المُصرح له بحمل الركاب خلال الاستعراضات التشكيلية.

التشكيل بالمظلات

يشارك فريق “سكاي ماجيك” الألماني في الملتقى، والذي يتميز بأنه أحد الفرق العالمية للقفز الحر والتشكيل بالمظلات، بالإضافة إلى العروض الفريدة وقت الغروب لإضفاء طابع مميز على العروض الجوية.

وكذلك الفريق الإيطالي “بايونير” الذى يشتهر بجعل الطائرات تتراقص في السماء عبر عروض جوية ممتعة، وفريق “إيربانديتس” السويدي الذي يقدم نوعًا مختلفًا من العروض البهلوانية، وهو ما يعرف بـ”الفوضى المنظمة”.

اقرأ أيضًا:

السينما في المملكة.. ثقافة وترفيه

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

صالونات التجميل

متخصصة: التحفيز والتوظيف أبرز مؤشرات النجاح في صالونات التجميل

أكدت لوجينا الحاج؛ مديرة تطوير الأعمال في شركة “لوريال الشرق الأوسط”، أن صالونات التجميل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.