الخطوط السعودية

ملتقى الخطوط السعودية يناقش رؤيتها وخططها الاستراتيجية

عقدت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ملتقى مجموعة الخطوط السعودية، مؤخرًا، بمشاركة أكثر من (36) ألف يمثلون منسوبي المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية عبر البث الرقمي المباشر في لقاء يُعد الأضخم منذ تأسيسها إلى كل أنحاء العالم.

وشهد الملتقى استعراضًا لأهم الإنجازات التي حققها الناقل الوطني للمملكة وأبرز مرتكزات الخطة الاستراتيجية الجديدة التي تم اعتمادها مؤخرًا، وتُعد امتدادًا لبرنامج التحول 2020 والذي حققت مبادراته العديد من المكتسبات تمثلت في تقديم خدمات ومنتجات جديدة وساهمت في رفع الكفاءة التشغيلية.

الخطوط السعودية

وأكد المهندس إبراهيم العُمر؛ مدير عام المؤسسة في ثنايا العرض الذي قدمه أن أولويات المؤسسة تتماشى مع الاستراتيجيات الوطنية لقطاعي الطيران المدني والسياحة إلى جانب قطاعي الحج والعمرة بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن الخطوط السعودية تقود حاليًا عودة تدريجية للعمليات بشكل آمن في ظل الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا.

ونوه معاليه أن المؤسسة سوف تعتمد وبشكل جوهري على التحول الرقمي في جميع عملياتها التشغيلية، ليس فقط من خلال تطوير وتحسين إجراءات العمل الحالية، بل عن طريق أيضاً الابتكار والإبداع في توفير أفضل المنتجات الرقمية والخدمات والاتصال والبنية التحتية التي تمكن النمو المستمر لقطاعي النقل التجاري والشحن عبر الخطوط السعودية وشركاتها التابعة.

الخطوط السعودية

وأشار العُمر إلى أن الخطوط السعودية ستواصل دعم وتنمية أسطولها؛ حيث من المتوقع -بمشيئة الله- استلام (38) طائرة جديدة بحلول عام 2026م، مضيفًا أن المقر الرئيسي للناقل الوطني وعملياته سيواصلان العمل من مركزه الرئيسي بمدينة جدة إلى جانب المحطات الرئيسية الأخرى في كلٍ من الرياض والدمام والمدينة المنورة.

وأشاد بالنجاحات التي حققها مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة منذ افتتاحه أخيرًا وبدء العمليات بالصالة 1، مؤكدًا أن هذه الصالة تشكل ركيزة أساسية وعامل تمكينٍ لنمو الخطوط السعودية من حيث حجم الأسطول وعدد الضيوف، كما أنها تلعب دوراً مهماً في تحقيق مستهدفات الرؤية، خاصة وأن المملكة تستهدف بحلول عام 2030م، نقل أكثر من (300) مليون مسافر سنوياً بكافة مطاراتها.

الخطوط السعودية

وفي ختام كلمته، أثنى العُمر على الجهود الجماعية والإنجازات التي حققتها الخطوط السعودية خلال مسيرتها التي تجاوزت (75) عامًا، والتي كان من أبرزها حصولها مؤخرًا على تصنيف الخمس نجوم على مستوى شركات الطيران العالمية من APEX، وتصنيف APEX الماسي لشركات الطيران الأكثر أمانًا صحيًا المدعوم من SIMPLIFLYING، وذلك تقديرًا لتطبيق الناقل الوطني للتدابير الصارمة في مجال السلامة والوقاية من فيروس كورونا (كوفيد -19).

الخطوط السعودية

اقرأ أيضًا:

السياحة في الدُقم.. المركز الصناعي الأهم بسلطنة عُمان

الخطوط السعودية تؤكد منع سفر غير المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا

آبار حمى التاريخية.. الموقع والمكانة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية.. ومفاجآت اليوم الوطني السعودي 91

كشف الحساب الرسمي الخاص بالخطوط السعودية، عن عدد من المفاجآت احتفالًا باليوم الوطني السعودي 91؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.