ملتقى التجارة الإلكترونية

ملتقى التجارة الإلكترونية يوفر عددًا من المزايا لزواره

اختتم ملتقى التجارة الإلكترونية 2019، فعالياته أمس السبت، بينما حصد زائروه عددًا من المزايا التي لخصت حضورهم، وهي: الحضور الحكومي، تعدد الشركات، تنوع التطبيقات، تعدد ورش العمل، إضافة إلى الخدمات الكثيرة، والتنظيم الجيد.

وأكد عدد من الحضور أن الهدف من حضور ملتقى التجارة الإلكترونية كان التعرف عن قرب على هذا القطاع؛ سعيًا لخوض التجربة، واكتساب خبرات من ورش العمل؛ مما يسهم في مساعدتهم بالمستقبل في الاستثمار.

وجاء وجود قطاع الجمارك بمثابة إضافة قوية للجانب المعرفي حول عمليات التصدير والاستيراد، وكيفية أن يكون الشخص ملمًا بالشروط والبنود التي تخص قطاع التجارة الإلكترونية؛ حتى يتمكن من الوقوف على أرض صلبة حال الاستثمار في القطاع الواعد.

وكانت هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت“؛ الجهة المنظمة للملتقى، قد حرصت على استقطاب أفضل المتخصصين والخبراء في هذا المجال؛ من أجل تقديم ورش العمل، ويأتي ذلكَ إسهامًا منها في دعمِ التحول لذلك النوع من التجارة؛ حيث بدأتْ ورش العمل مع بداية انطلاقة الملتقى من يوم الخميس الماضي، واستمرت لمدة 3 أيام متتالية.

جدير بالذكر أن زوار الملتقى توزعوا على مناطق التحفيز والإرشاد، والتطوير التقني، والخدمات اللوجيستية، والتسويق، إضافة إلى منطقة التمويل، ومنطقة التنظيمات والجهات الحكومية؛ لحضور الورش التي سلطت الضوء على عدد من المواضيع المهمة العديدة.

اقرأ أيضًا:

منصة فرصة تضم مشاريع 8 آلاف منشأة صغيرة ومتوسطة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك السعودية

الجمارك السعودية تحدد مميزات خدمة “حجز المواعيد”

أعلنت الجمارك السعودية عن مميزات خدمة «حجز المواعيد التي المتاحة حاليًا في ميناء الملك عبدالعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.