ملتقى التجارة الإلكترونية

صور.. ملتقى التجارة الإلكترونية يدعم أصحاب المشاريع الصغيرة

نظّم ملتقى التجارة الإلكترونية 2019، في انطلاقته اليوم الجمعة الموافق الـ13 من ديسمبر الجاري، عددًا من ورش عمل متخصصة موزعة على 6 مناطق يتضمنها الملتقى، من الـ4 مساءً، وحتى الـ11 مساءً؛ بهدف دعم التحول لهذا المجال.

من جهتها، حرصت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ الجهة المنظمة للملتقى، على جذب أفضل المتخصصين والخبراء في مجال التجارة الإلكترونية؛ من أجل تقديم ورش العمل.

شهدت الورش إقبالاً ملحوظًا من رواد ورائدات الأعمال، وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمهتمين بالتجارة الإلكترونية.

وأقبل الزوّار على مناطق التحفيز والإرشاد، التطوير التقني، الخدمات اللوجستية، والتسويق، إضافة إلى منطقة التمويل، ومنطقة التنظيمات والجهات الحكومية.

سلّطت ورش العمل بالملتقى، الضوء على عدد من الموضوعات المهمة منها: توليد الأفكار للتجارة الإلكترونية، الأدوات اللازمة لبدء التجارة الإلكترونية، فضلاً عن أفضل الممارسات في مجال الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية.

ملتقى التجارة الإلكترونية

على جانب آخر، أتاح الملتقى الفرصة لأصحاب المشروعات الصغيرة، ورواد ورائدات الأعمال؛ للقاء العملاء، والمستثمرين والممولين المحتملين، والحديث عن قصص نجاحهم في السوق، ضمن برنامج “طموح للتجارة الإلكترونية”.

تباينت مشروعات رواد ورائدات الأعمال في الملتقى بين بيع الزهور، العطور، واللياقة، إضافة إلى تقديم المنتجات الصحية الطبيعية.

جدير بالذكر أن الملتقى يهدف إلى رفع الوعي بأهمية التجارة الإلكترونية، ودعم التحول للتجارة الرقمية الحديثة؛ من أجل المساهمة في ازدهار الاقتصاد السعودي، ودعم ما تتطلبه البيئة المحيطة بريادة الأعمال والتجارة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا:

ملتقى التجارة الإلكترونية 2019.. «منشآت» تُطلق دورة «صناعة المشاريع»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تستعرض مبادرات شركة الكهرباء السعودية

تعقد غرفة الشرقية ممثلة بلجنة المقاولات، يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس، لقاءً عن بُعد، حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.