“ملتقى الامتياز التجاري” ينطلق غداً بجدة برعاية الفيصل

تنطلق غداً الاثنين بفندق الريتز كارلتون بجدة، فعاليات “ملتقى الامتياز التجاري”، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”, برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة, وحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز, ومعالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

ويستعرض الملتقي فرص الامتياز التجاري للمانحين والممنوحين, وتقييم الفُرص التجارية والأفكار, ويدير نقاشات مع مستثمرين آخرين في مجال الامتياز التجاري والتعلم من خبراء هذه الصناعة.

ويقدم الملتقى الذي تمتد فعالياته لمدة ثلاثة أيام, خدماته للزوار من خلال أربعة أقسام رئيسية، تشمل : منشآت والتدريب والخدمات الاستشارية والقانونية, والخدمات الحكومية والمالية, إذ يهدف قسم “منشآت” إلى التعريف بجميع مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”, وتقديم بعض الخدمات المباشرة للزوار, فيما يهدف قسم “التدريب” إلى توفير دورات تدريبية وورش عمل لتدريب أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مواضيع تتعلق بالامتياز التجاري والتسويق والمحاسبة وغيرها.

كما تهدف “الخدمات الاستشارية والقانونية” إلى جمع الخدمات الاستشارية والقانونية لتقديم المشورة الفورية للزوار في مجال الامتياز التجاري، في حين يهدف قسم “الخدمات الحكومية والمالية” إلى ربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة والمحتملة بالجهات الحكومية والمالية للاستفادة من خدماتها في تسهيل العمليات والإجراءات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، إلى جانب العديد من الخدمات الحكومية الأخرى.

وسيشارك خبراء دوليون ومحليون متخصصون في مجال الامتياز التجاري، في منتدى الامتياز التجاري، وسيناقشون عددا من المحاور، منها: برنامج منشآت التوعوي للامتياز التجاري، وكيف تمنح الامتياز التجاري الخاص بك، واتجاهات الامتياز التجاري، إضافة إلى التنمية الدولية وتصدير علامات الامتياز السعودية.

ويأتي برنامج الامتياز التجاري كأحد أهم البرامج التي صممتها “منشآت” لبناء صناعة امتياز تجاري مزدهر ومستديم, ووصل عدد الفرص المنشورة عبر منصة الامتياز التجاري التي تم تدشينها منتصف العام الماضي، إلى 114 فرصة، فيما بلغ عدد مانحي الامتياز 414 مانحا، كما وصل عدد ممنوحي الامتياز إلى 784 ممنوح، وبلغ عدد طلبات الامتياز 1319 طلبا.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعليم الأحساء تكرم 91 مدرسة حاصلة على النطاق الذهبي

كرمت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء، اليوم الخميس، 91 مدرسة للبنين والبنات حاصلة على النطاق الذهبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.