ملتقى أفضل الممارسات في الجودة

ملتقى أفضل الممارسات في الجودة ينشر ثقافة التميز المؤسسي

رفع الدكتور سعد بن عثمان القصبي؛ الأمين العام لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة، أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – لرعايته حفل تكريم المنشآت الفائزة بالدورة الخامسة من الجائزة وملتقى أفضل الممارسات في الجودة والتميز المؤسسي خلال الفترة من 18 إلى 20 يناير الجاري.

وقال القصبي إن ملتقى أفضل الممارسات في الجودة والتميز المؤسسي الذي تنظمه الجائزة، فرصة حقيقية للمنشآت الوطنية للاطلاع على تجارب وخبرات ناجحة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن الملتقى يؤطر ويعزز دور الجودة بأن تكون الملهم والمحرك الرئيسي لمؤسستنا للتميز في المملكة.

وأضاف قائلًا: جائزة الملك عبدالعزيز للجودة تعمل على دفع مسيرة المنشآت المتنافسة نحو تحقيق التميز من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة المحفزة والملهمة، لافتًا إلى أن مفهوم التميز يتواءم مع متطلبات العصر ويجاري أحداثه، من أجل استشراف وبناء مستقبل قائم على الأفكار الملهمة التي تضع مؤسساتنا الوطنية ضمن أفضل التجارب العالمية في مجال الجودة.

وتابع القصبي بقوله: إن ملتقى أفضل الممارسات في الجودة والتميز المؤسسي وعبر ما يحمله من تجارب رائدة إقليميًا ومحليًا، سيكون مصدرًا للإلهام والتحفيز لمنشآتنا الوطنية، ودليلًا عمليًا لرغبة الجائزة في المضي قدمًا بتطبيق وترسيخ ثقافة الجودة والتميز المؤسسي في جميع عمليات وخدمات منشآتنا الوطنية.

وأكد الأمين العام لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة أن ملتقى أفضل الممارسات في الجودة يهدف إلى نشر ثقافة التميز المؤسسي وتعزيز ممارساتها في كل القطاعات في المملكة واستعراض واستلهام التجارب المحلية والعربية والتعرف على أبرز جوائز التميز العربية وملامح رحلة تحسين الأداء المؤسسي وإتاحة الفرصة للمهتمين بالتميز المؤسسي والجودة للقاء وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة.

يشار إلى أن الدورة الخامسة لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة شهدت تتويج 27 منشأة كنماذج وطنية سعودية ملتزمة بمعايير التميز المؤسسي توزعت إلى 11 جهة حكومية و14 خاصة و2 خيرية. وسوف يقام حفل تكريم تلك المنشآت يوم الاثنين الموافق 18 يناير، بينما يمتد الملتقى الذي سيعقد افتراضيًا على مدار يومين هما 19، 20 يناير 2021م. ويمكن للمهتمين والمختصين والراغبين بالحضور التسجيل من خلال الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا).

وكانت جائزة الملك عبدالعزيز للجودة قد أعلنت أن حفل تكريم المنشآت الفائزة بالدورة الخامسة، سيكون حضوريًا فقط لرؤساء المنشآت الفائزة، كما سيبث عن بُعد؛ نظرًا للالتزام بالاحترازات الوقائية الصحية من كورونا، مشيرة إلى أن ذلك يمثل تجربة جديدة، والأهم لدى القائمين على الجائزة هو الاستمرار وعدم التوقف لأي ظرف كان.

وأوضحت أن فترة جائحة كورونا مثلت فرصة للتواصل مع الجمهور بطريقة مختلفة عن طريق المنصات التفاعلية الافتراضية، التي حققت نجاحًا كبيرًا وكانت لها أصداء إيجابية، مشيرةً إلى أنه شارك في اللقاءات التفاعلية والدورات التدريبية نحو 4500 شخص، بجانب عقد نحو 25 ورشة عمل متخصصة و3 دورات تدريبية خلال الفترة، مبينة أن تلك اللقاءات ستستمر أيضا خلال العام الحالي (2021م) نظرا للمردود الايجابي الذي حققته وما لمسه القائمون على الجائزة.

اقرأ أيضًا:

برنامج حساب المواطن يكشف طريقة معرفة مبلغ الدعم

ملتقى أفضل الممارسات في الجودة يستعرض التجارب الريادية لجميع القطاعات

غرفة جدة تنظم ورشة عمل بعنوان “دعم المستثمر الوطني”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يعلن عن برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج

كشف البنك المركزي السعودي عن إطلاق برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج (PLP)، للإسهام في دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.