مكسبي ينظم المؤتمر الدولي للمشروعات الصغيرة 2019

تستضيف مصر،غدًا الثلاثاء، المؤتمر الدولى للمشروعات الصغيرة في دورته الـ 64؛ والذي ينظمه المجلس العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع  “مكسبي”، وذلك تحت رعاية الدكتورة سحر نصر؛ وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وبمشاركة ممثلي 39 دولة.

و يهدف المؤتمر إلى تقديم صورة عن دور ريادة الأعمال فى تحقيق الاستدامة وبناء مستقبل أفضل.

وتسلط “رواد الأعمال” الضوء على المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال “مكسبي”، والمنظم للمؤتمر.

من هي جمعية مكسبي؟
وتزامنًا مع قرب انطلاق المؤتمر الدولى للمشروعات الصغيرة في دورته الـ 64، نرصد أهم الأمور حول المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال (مكسبي).

مكسبي جمعية مصرية غير هادفة للربح والتي أنشئت في عام 2008 ، بأيادي مصرية مخلصة للوطن ترغب في أن تكون جزءًا من أسباب نهضة مصر عبر الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ودعم ريادة الأعمال.

سبب التسمية (مكسبي):
اسم الجمعية باللغة العربية هو المجلس الشرق أوسطي للمشروعات الصغيرة و ريادة الأعمال، والتي تكون ترجمتها باللغة الإنجليزية (Middle East Council for Small Business & Entrepreneurshi)، وعندما نأخذ الحروف الأولي التي يوجد أسفلها خط تكونت كلمة “مكسبي”.

رئيس الجمعية :
يرأس جمعية مكسبي المهندس أحمد عثمان ، والذي يحرص على إطلاق مسابقات ريادة الأعمال كل عام على مدار السنوات الماضية ؛ والتي تهدف الى اكتشاف أفكار ومشروعات تستخدم اساليب علمية مبتكرة ، وتدعم ريادة الأعمال.‘مال والأفكار المتطورة.

أهداف الجمعية:
وتسعى جمعية مكسبي من خلال فعالياتها ومسابقاتها المختلفة إلى توفير المناخ المناسب لرواد الأعمال، إضافة إلى إتاحة الفرص لهم للتواصل مع غيرهم من مختلف قطاعات الدولة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار.
و مؤتمرات و ورش عمل و محاضرات تدريبية لتعزيز التبادل الحر للأفكار و المعرفة في مجال ريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة بين مكسبي و الأشخاص و المنظمات التي لها إهتمام بريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة.
وتحلم بأن تصبح هيئة مهنية لجميع الأفراد و المنظمات التي تشجع علي ريادة الأعمال و تطوير إدارة المشاريع المتوسطة و الصغيرة في الشرق الاوسط .

مسابقات تقدمها:
من أهم وأبرز المسابقات التي تنظمها جمعة مكسبي، مسابقة “نواة” وهي مسابقة تُنظم كل عام، والتي تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال الشباب وذلك من خلال خلق بيئة عمل مناسبة ومزدهرة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم وكذلك العمل على توسيع شبكة العلاقات والموارد المتاحة لهم.

وتعتبر مسابقة نواة فرصة لرواد الأعمال لعرض أفكارهم والتي يتم اختيارها بناءاً على عدة عوامل منها الاستمرارية والأثر المجتمعي والابتكار.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الأسهم السعودية

الأسهم السعودية تُغلق على ارتفاع بتداولات أكثر من 2.5 مليار ريال

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، جلسة اليوم الخميس، مرتفعًا بـ 117.45 نقطة؛ ليقفل عند مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.