توطين الوظائف بنجران

«مكتب عمل الخبر» يستعيد أكثر من 73 مليون ريال في 2019

أعلن مكتب عمل الخبر عن استعادة إدارة التسوية الودية لمبلغ 73.885.902 ريال تعويضات مالية من 5865 دعوى عمالية، وحقوق وأجور متأخرة لـ 2612 عاملًا انتهت دعواهم بالصلح بنسبة 45% من القضايا الواردة للمكتب خلال 2019.

وبهذه المناسبة، قال منصور آل بن علي؛ مدير مكتب عمل الخبر، إن النصيب الأكبر من هذه الإحصائية كان لقضايا المواطنين السعوديين مع 1010 عمال بلغت تعويضاتهم نحو 17 مليون ريال، تلتها الجنسية الهندية بـ 508 عمال بما يقارب 18 مليون ريال، والتي لها النصيب الأكبر من المبالغ المستردة.

وجاءت في المركز الثالث الجنسية البنجلاديشية  بـ 260 عاملًا بمبلغ يُقدر بـ 5 ملايين ريال، والمركز الرابع للجنسية الباكستانية بـ 234 عاملًا بإجمالي 10 ملايين ريال، أما المتبقي من العمالة للجنسيات الأخرى فبلغ عددهم 600 عامل بإجمالي نحو 22 مليون ريال.

وفي سياق آخر، أشار مدير مكتب العمل إلى الدعم الذي تلقاه إدارة التسوية من قِبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفرع الوزارة بالمنطقة؛ حرصًا منها على إعادة الحقوق لأصحابها، مقدمًا شكره لجميع منسوبي ومنسوبات المكتب على جهودهم المميزة خلال العام.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة التسوية الودية أطلقت برنامج (ودي)، والذي يُعد آخر تحديثاتها، ويستهدف تمكين جميع العاملين في القطاع الخاص من تقديم دعاواهم إلكترونيًا بكل يسر وسهولة.

اقرأ أيضًا:

غرفة حائل تعقد دورة «الجوانب القانونية في المنشآت الصغيرة والكبيرة»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.