مكتبة ذكاء الرقمية

مكتبة ذكاء الرقمية ودعم رواد الأعمال

أعلن مركز ذكاء لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، عن إطلاق مكتبة ذكاء الرقمية التي تُعتبر الأولى من نوعها في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.

وتهدف المكتبة إلى دعم المواهب الوطنية وتوفير حلول ذكية في مجالات التقنية والذكاء الاصطناعي، علمًا بأنه يمكن الوصول إليها عبر الموقع الإلكتروني Thakaa.sa؛ حيث تعد مصدرًا ثريًا لجمع البيانات وبناء الدراسات وتنفيذ المشاريع في مجالات الذكاء الاصطناعي والانفوجرافيك والبيانات الرقمية، بحيث تتناسب مع مختلف المستويات من الطلاب والمبتدئين إلى روّاد الأعمال وأصحاب المنشآت في استخدام مزايا وخدمات المكتبة عن بُعد.

دعم رواد الأعمال

وتدعم مكتبة ذكاء الرقمية جميع رواد الأعمال؛ حيث تحتوي على بيانات حقيقية لمساعدتهم ومساندة أصحاب المنشآت التقنية من أجل تطوير مهاراتهم في تحليل البيانات والكشف عن الفرص الاستثمارية الواعدة؛ وذلك من خلال توفير العديد المصادر التعليمية رقميًا كورش العمل، الكتيبات الارشادية، المقالات التقنية، والبيانات وغيرها من المصادر المتاحة للجميع عبر الإنترنت.

وتتميز المكتبة بدعم روّاد الأعمال والمواهب الوطنية في تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال فرص ذكاء وبرنامج “روّاد ذكاء” المتخصص في تطوير الفرص ودعم المشاريع الناشئة.

مركز ذكاء

جدير بالذكر، أن مركز ذكاء يُعد أول مركز أنشئ في المملكة لدعم رواد الأعمال في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وخصص المركز العديد من الخدمات منها مكتبة ذكاء التي تقدّم جلسات استشارية وكتيبات ارشادية وورش عمل وغيرها من الخدمات المختصة بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والتقنيات الحديثة.

اقرأ أيضًا:

المملكة تتقدّم في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية

نحو استراتيجية اتصالية جديدة للتعامل مع “كورونا”

هاني رجب يؤكد لـ”رواد الأعمال” أهمية الريادة الرقمية لدعم الرياضة والترفيه

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الرضا الوظيفي

العمل كطابع فلسفي.. الرضا الوظيفي والابتكار سر النجاح

ثمة حد فاصل بين القناعة أو “الرضا الوظيفي” وحالة الجمود الخالية من روح المبادرة والابتكار. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.