مقيم عقاري: إنشاء الهيئة نظّم سوق العقار

أكد المهندس عمار عبد العزيز سندي؛ المقيم العقاري، أن التقييم العقاري يُعد جزءًا مهمًا في تطوير المنظومة العقارية في أي مكان؛ حيث يشهد القطاع العقاري في المملكة مستجدات عديدة من ناحية التنظيم، بعد ان مرّ سابقًا بمراحل من عدم التنظيم والعشوائية؛ لذا أنشئت الهيئة العامة للعقار، باستراتيجية طموحة لتنظيم قطاع العقار ونقله من العشوائية إلى الاستراتيجيات المنظمة والمقننة.

وأشار سندي – في تصريح لمجلة “رواد الأعمال KSA” – إلى أن وزارة الإسكان تعمل بجهد كبير مع القطاعات المستفيدة والجهات ذات العلاقة لتطوير منظومة الإسكان، ووضع الحلول المناسبة لتقليص الفجوة في العجز الاسكاني، مؤكدًا أن قطاع التنظيم العقاري سوف يخدم جميع هذه القطاعات.
وقال إنه يجب أن يكون للمقيم العقاري مُلمًا بالنواحي الاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على قيم العقارات، إما بالارتفاع أو الانخفاض على مستوى الفترات الزمنية وتعاقبها، والمؤثرات الاقتصادية التي يمكن أن تؤثر على هذا المجال.

وفيما يتعلق بالمعايير المعتمدة في التقييم، يقول سندي: نعتمد على معايير التقييم الدولية والتي تصدرها جهات عالمية، والتي من بينها الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، معتمدين في التقييم على النسخ والتحديثات التي تجري عليها كل فترة، والتي كان آخرها في عام 2017م.

 

اقرأ بقية الملف

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة بلدي الإلكترونية

منصة بلدي الإلكترونية.. بوابة تسهيل الإجراءات

تُعد منصة “بلدي” واحدة من أهم البوابات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وهي تعمل على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.