مقارنة بين هواتف سامسونج وإل جي

مقارنة بين هواتف سامسونج وإل جي.. منافسة شرسة

تُعد شركتا الهواتف الذكية سامسونج وLG منافسين شرسين في السوق العالمي للهواتف الذكية، وقدأصدرت شركة LG أكثر من عشرين هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android على مدار عام 2020، بينما يُمثل هذا حوالي نصف إنتاج شركة سامسونج في العام نفسه؛ لذلك يتناول موقع «رواد الأعمال» في هذه المقالة مقارنة بين هواتف سامسونج وإل جي.

وفي حين أنه من المتوقع أن تصل شحنات شركة Samsung إلى حوالي 275 مليون شحنة هاتف هذا العام فقد تتفوق سلسلة Galaxy M وحدها على الهواتف المحمولة لشركة LG بالكامل بحلول نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضًا: اختراعات تقنية مهمة.. اجعل حياتك أكثر سهولة

مقارنة بين هواتف سامسونج و”إل جي”

إذا أمعنا النظر في هاتف LG Wing 5G سنلاحظ أنه مثال على تراجع LG وعدم اللحاق بكبار المنافسين مثل: شركة سامسونج الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، ناهيك عن أن وجود هذا الجهاز يشير بوضوح إلى أن LG لا تزال غير مستعدة لمتابعة تقدم Samsung في مجال الهواتف الذكية القابلة للطي، أو العلامات التجارية الأخرى.

مقارنة بين هواتف سامسونج وإل جي

في المقابل تستعد شركة سامسونج لمضاعفة عدد أجهزتها القابلة للطي وابتكار المزيد من التقنيات الحديثة التي تتوافق مع تطلعات المستخدمين، وهو ما يزيد من قدرتها التنافسية في سوق الهواتف الذكية، وعلى الرغم من أن هاتفي Galaxy Z Fold 2 وGalaxy Z Flip لديهما القدرة على إحداث ضجة كبيرة بفضل التحسينات الأخيرة فمن الواضح أن هذا الدرس لم تتعلمه شركة LG بعد.

مقارنة بين هواتف سامسونج و”إل جي” حديثًا

لقد مرت سنوات منذ أن تمكنت شركة «إل جي» من تقديم هاتف ذكي ناجح تجاريًا، وكان آخر جهاز من هذا القبيل هو سلسلة 2014 G3، ومن ثم فمن العبث أن نتوقع أن LG تغير المسار الآن، وكل ذلك مع الريادة في عامل الشكل الجديد تمامًا، خاصة أنها أهدرت عامًا آخر في الخروج بهواتف لا يُمكن وضعها في أي مقارنة مع هواتف سامسونج.

أما شركة سامسونج فهي تشهد نموًا كبيرًا يومًا بعد آخر ولعل ذلك كان ملموسًا في الإصدارات الأخيرة التي حازت على إشادة جميع المستخدمين على عكس LG التي تعرضت لخسائر فادحة والتي أصبحت واضحة في قطاع الهواتف المحمولة، ويتساءل البعض: إلى متى يُمكن أن تستمر شركة LG في السير عكس التيار، خاصة أن الشركة تخلت تمامًا عن سوق الأجهزة اللوحية؛ حيث كان آخر جهاز لوحي يعمل بنظام Android هو LG G Pad 5 10.1، والذي تم إطلاقه في نوفمبر من عام 2019؟

اقرأ أيضًا: أفضل الهواتف المنتظرة في 2022.. التكنولوجيا الأكثر إثارة

تُشير بعض التقارير العالمية إلى أنه من المتوقع أن تنفق شركة LG في عام 2022 على موجة أخرى من المحاولات لإحياء أعمالها في مجال صناعة الهواتف المحمولة، وفي المقابل وضعت شركة سامسونج العديد من الخطط والاستراتيجيات للتعويض مؤقتًا عن عام 2021 الذي شهد تراجعًا ملحوظًا وفقًا لمعاييرها الخاصة.

مقارنة بين هواتف سامسونج وإل جي

خروج “إل جي” من قطاع الهواتف

في خطوة تبدو أكثر اهتزازًا أعلنت شركة “إل جي” في مطلع العام الجاري عن نيتها إغلاق أعمالها في مجال الهواتف الذكية بحلول يوليو 2022، وفي بيان نُشر مؤخرًا أوضحت الشركة أن خروجها من من قطاع الهواتف الذكية التنافسي سوف يسمح لها بتركيز الموارد في مجالات النمو مثل: مكونات السيارات الكهربائية، والأجهزة المتصلة، والمنازل الذكية، والروبوتات، والذكاء الاصطناعي، وحلول الأعمال التجارية.

ومع اكتساب العلامات التجارية الصينية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، مثل: Huawei وXiaomi، شعبية سريعة خارج سوقها المحلية، شهدت شركة “إل جي” انخفاضًا في حصتها بالسوق إلى أرقام فردية منخفضة على مستوى العالم، ووفقًا لعدد من التقارير العالمية قامت الشركة بشحن نحو أكثر من 21 مليون جهاز في عام 2020، وهو ما يعادل حصة سوقية تبلغ 1.9% فقط.

بشكل عام من الصعب تحديد ما إذا كانت LG تحاول حتى في الوقت الحاضر، ولكن مع خروج Huawei من الصورة واستمرار تفوق شركة Apple الرائدة في صناعة التكنولوجيا، لا يسعنا إلا أن نأمل في عودة العملاق الكوري «إل جي» الذي فقد توازنه لسنوات.

اقرأ أيضًا:

أفضل 4 حواسيب لوحية.. تكنولوجيا مذهلة لإنجاز المهام

تقنيات مهمة للمصورين في 2022.. عزز إبداعك الفني

أحدث التطورات التكنولوجية الغريبة.. تقنيات تجعل حياتك أكثر سهولة

تقنيات مهمة لرواد الأعمال في 2022.. تكنولوجيا حديثة لتحقيق النجاح

لماذا يفضل الناس منتجات أبل؟.. ولاء وانتماء

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

تكنولوجيا مهمة لنجاح مشروعك

تكنولوجيا مهمة لنجاح مشروعك من المنزل.. أدوات تُعزز الإنتاجية

إذا كنت تتطلع إلى خوض غمار تجربة العمل الحر من خلال بدء مشروعك التجاري الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.