بنتلي بنتايجا سبيد 2021

مقارنة بين “بنتلي بنتايجا سبيد 2021″ و”بي إم دبليو X8”.. قوة ورفاهية

لا تُعد “رولز رويس” وحدها الأكثر فخامة في العالم، فهناك سيارة بنتلي “Bentley” التي انضمت حديثًا للتسلسل الهرمي للسيارات الفاخرة التي تستهدف شريحة الأغنياء؛ حيث تحتل Bentley البريطانية مكانة أعلى من سيارة BMW الألمانية؛ لذلك يتناول موقع «رواد الأعمال» مقارنة بين سيارة بنتلي بنتايجا سبيد 2021 وبي إم دبليو X8.

اقرأ أيضًا: أهم السماعات اللاسلكية في العالم.. تقنيات توفر الراحة

يرجع تاريخ شركة بنتلي البريطانية، الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة، إلى عام 1919م عندما تم تأسيسها على يد “والتر أوين بنتلي” بشمال لندن، وفي عام 2003 أصبحت فولكس فاجن المالك الوحيد لشركة بنتلي.

ومنذ ذلك الحين غيرت Bentley ملامح قيادة سيارات الرفاهية على مدى ما يقرب من نحو 100 عام؛ من خلال إنتاج سيارات بالغة القوة تتزيّن بحرفة يدوية جمالية فائقة؛ حيث يضم أسطول الشركة من السيارات: “فلاينج سبير، مولسان، بنتلي كونتيننتال، بينتايجا من فئة الدفع الرباعي”.

بينما يعود تاريخ شركة بي إم دبليو إلى عام 1916؛ حيث كان يتم تسويق السيارات تحت العلامات التجارية بي إم دبليو وميني ورولز رويس، وتحتل الشركة مكانة كبيرة في قائمة المنافسين بالسوق العالمي للسيارات.

وفي عام 2015 احتلت BMW المرتبة الثانية في قائمة كبار مُنتجي السيارات في العالم بإجمالي إنتاج أكثر من مليوني سيارة، ويقع المقر الرئيسي للشركة في ميونخ الألمانية، وتتمتع الشركة بسجل حافل في مجال صناعة السيارات الرياضية.

بنتلي بنتايجا سبيد 2021

وربما تمتلك شركة BMW مجموعة من الطرازات أو الموديلات الفاخرة التي تستهدف نفس سوق بنتلي تقريبًا؛ من حيث القوة والرفاهية وبعض التصميمات، سواء كانت في الخارج أو بالكابينة من الداخل.

مقارنة بين سيارة بنتلي بنتايجا سبيد 2021 وبي إم دبليو X8

من المؤكد أن سيارة بنتلي بنتايجا سبيد 2021 وبي إم دبليو X8 يمتلكان العديد من المميزات والإمكانيات الحديثة التي تهدف إلى توفير الراحة والرفاهية لعشاق قيادة السيارات الفاخرة في جميع أنحاء العالم، وهو ما نرصده في الجدول التالي:

اقرأ أيضًا: مواصفات سامسونج جلاكسي Tab S6.. تقنيات لوحية فعالة

 

الترقيمبنتلي بنتايجا سبيد 2021بي إم دبليو X8 2021
1تأتي سيارة بنتلي بنتايجا سبيد 2021 بمحرك W 12 ثنائي الشحن التوربيني بسعة تصل إلى 3.0 لتر بقوة تبلغ 635 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني السرعات؛ حيث تم زيادة السرعة القصوى إلى 190 ميلًا في الساعة (306 كم/ساعة)، وقدرة تسارع من 0 إلى 62 ميلًا في الساعة.تأتى السيارة بمحرك هجين يجمع بين محرك bmw v8 مزدوج الشاحن توربيني بسعة 4.4 لتر ومحرك كهربائي يضيف 149 كيلو وات إلى ما يزيد على 200 حصان، والنتيجة النهائية أن المحرك يأتي بقوة 750 حصانًا و559 كيلو وات بالدفع الرباعي الذي يميل أكثر للدفع الخلفى؛ حيث تصل السرعة القصوى إلى 155 ميلًا في الساعة، والتسارع إلى 60 ميلًا في الساعة في 5.2 ثانية وتحتوي على ثماني سرعات أوتوماتيكية.
2تتمتع السيارة بمظهر خارجي رياضي رائع؛ حيث تحتوي على مصابيح أمامية داكنة اللون وحواف جانبية بلون الهيكل ومصدات أمامية وخلفية فريدة وجناح خلفي ممدود لافت للنظر،

وتأتي بتصميم فريد للجنوط مقاس 22 بوصة، كما تحتوي السيارة أيضًا على تصميم بيضاوي لمخارج العادم يدل على مجموعة نقل الحركة W 12 والمصابيح الخلفية ذات اللون الداكن تكمل توقيع بنتلي 2021 الخارجي.

يأتي تصميم السيارة مشابه قليلًا لطراز X6؛ حيث تحتوي على خط سقف مائل لتأمين مساحة أكبر للركاب في الجهة الخلفية.
3تأتي المقصورة الداخلية لسيارة بنتلي بنتايجا سبيد 2021، مليئة بالجلود الرائعة التي توفر الراحة للركاب، وزخارف خشبية حقيقية ولمسات معدنية لامعة، وتتوفر السيارة بعدة ألوان مختلفة من التنجيد الجلدي ومبرد زجاجة لركاب المقاعد الخلفية، إضافة إلى وجود إضاءة داخلية قابلة للتعديل.قد لا تختلف مواصفات X8 كثيرًا عن نسخة كوبيه من X7 م؛ حيث نقلت الشركة الطرف الأمامي من X7 إلى X8، وتحوي السيارة على مصابيح أمامية رفيعة وتأتي بمظهر رياضي قليلًا.
4تحتوي السيارة على شاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.9 بوصة، ونظام ملاحة وتكامل مع Apple CarPlay وAndroid Auto، كما تحتوي السيارة أيضًا على نظام ترفيهي آخر عبارة عن شاشتين بمقاس 10.2 بوصة مثبتتين على مساند الرأس في المقاعد الأمامية؛ ما يُتيح لركاب المقاعد الخلفية إمكانية تصفح الويب والتفاعل من نظام المعلومات والترفيه.تأتي السيارة ببعض التغيرات باتجاه الخلف بدءًا من شكل السقف، وتحتوي على رفارف خلفية أكثر قوة ومتانة من طراز X7، كما ستحتوي سيارة X8 أيضًا على غطاء صندوق قصير بدلًا من تصميم الباب الخلفي التقليدي.
5تحتوي بنتلي بنتايجا سبيد 2021 على جهاز استيريو مكون من 12 مكبر صوت بشكل قياسي، ويُمكن لركاب السيارة التحكم في نظام الصوت بما يتناسب مع الحالة المزاجية.تحرص BMW على التمسك بجميع الميزات المهمة التي تأتي في طراز X7؛ بما فيها المصابيح الخلفية الرفيعة مع شريط الكروم بينهما، والواجهة النظيفة والصناديق، والمصد القوي مع أنابيب العادم المستطيلة، لكن الجزء العلوي في X8 سيكون مختلفًا قليلًا؛ حيث إن الباب الخلفي يتم فتحه مثل طراز الكوبيه مع نافذة بزاوية وغطاء صندوق قصير وجناح على حواف معينة.
6يحتوي نظام السلامة في بنتلي بنتايجا سبيد 2021 على نظام كبح تلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع كشف المشاة، مع توفير تحذير مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار، كما يتوفر نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام الرؤية الليلية.تتوفر السيارة بمقصورة ذات لونين ولوحة عدادات جلدية وأدوات تحكم زجاجية ليزر التشغيل/الإيقاف ورافعة ناقل الحركة ومفتاح تحكم iDrive ومقبض صوت الراديو، وتحتوي السيارة على نظام Panoramic Sky Lounge LED يضيء سقف السيارة عندما يحل الظلام بالخارج.
7تحتوي السيارة على العديد من الخدمات المهمة المتصلة عن بُعد، مثل: قفل سياراتي، العثور على سياراتي؛ حيث يتم تفعيل هذه الخدمات من خلال بطاقة SIM مدمجة.تحتوي السيارة على نظام المعلومات والترفيه Live Cockpit Professional الذي يجمع بين مجموعة عدادات قياس 12.3 بوصة، وتأتي السيارة بشاشة مقاس 12.3 بوصة مع ضوابط لمسية جديدة لوحدة تحكم iDrive وسطح لمس يشبه الكمبيوتر اللوحي.
8تطرح الشركة بنتلي بنتايجا سبيد 2021 بحوالي 17 لونًا خارجيًا أساسيًا.تأتي السيارة بالعديد من التطبيقات الذكية، مثل: الخدمات عن بُعد وخدمات الكونسيرج ومعلومات وقوف السيارات في الشارع ومعلومات حركة المرور في الوقت الفعلي، وهي مزودة بشاشتين من اللمس بدقة عالية مقاس 10.2 بوصة خلف المساند الخاصة بالمقاعد الأمامية.
9تتوفر سيارة بنتلي بنتايجا سبيد 2021 في الأسواق الأوروبية بسعر 250 ألف دولار أمريكي؛ أي ما يُعادل حوالي 938 ألف ريال سعودي.من المتوقع أن تطرح الشركة سيارة بي إم دبليو X8 في الأسواق بسعر يبدأ من 185 ألف دولار أمريكي تقريبًا.

 

بنتلي بنتايجا سبيد 2021

اقرأ أيضًا:

الانطلاق نحو النجاح.. علوم الاتصالات التي يجب أن يعرفها رائد الأعمال

مواصفات بورشه 911 توربو إس 2021 الجديدة

مميزات سيارة نيسان روج 2021.. رفاهية لعُشاق الدفع الرباعي

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارة جاكوار E-Pace 2021

سيارة جاكوار E-Pace 2021.. المنافس الأقوى

يبدو أن عام 2021 سيشهد ظهور نماذج جديدة وأنيقة من السيارات الرياضية الفاخرة، والتي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.