آيفون 12 برو ماكس

مقارنة بين «آيفون 12 برو ماكس» و«سامسونج زد فولد 2»

اعتدنا جميعًا مع نهاية كل عام على خروج كل من شركة “أبل” و”سامسونج” بإصدارات جديدة من الهواتف الذكية، ولكن بعد إعلان “أبل” عن هواتفها الذكية الجديدة من سلسلة “آيفون 12″، تساءل البعض عن الفرق بين «آيفون 12 برو ماكس» و «سامسونج زد فولد 2»، لذلك؛ سنتناول في هذه المقالة مقارنة سريعة بين iPhone 12 Pro Max وSamsung Galaxy Z Fold 2.

آيفون 12 برو ماكس وسامسونج زد فولد 2

لاحظنا خلال السنوات القليلة الماضية نجاح شركة “أبل”، الوحش الأمريكي، في الاستحواذ على النصيب الأكبر من السوق العالمي للهواتف الذكية؛ حيث يُقدر نصيبها من عائدات هذه الهواتف بنحو 44%، بينما تذهب 22% لشركة سامسونج “العملاق الكوري”.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة “أبل” حوالي 1.8 تريليون دولار، بينما تبلغ القيمة السوقية لسامسونج ما يقرب من 375.6 مليار دولار، أي ما يعادل ربع حجم شركة أبل تقريبًا، وتتنافس الشركتان في صناعة الهواتف بأفضل أنواع المعالجات؛ إذ تُقدم سامسونج معظم معالجاتها A4 وA5 الموجودة في أجهزة أبل المحمولة، كما استخدمت أبل معالج A8X في أحدث إصدار لها من آي باد إير، وهو معالج صُنع بواسطة شركة أخرى بخلاف سامسونج.

الفرق بين «آيفون 12 برو ماكس» و«سامسونج زد فولد 2»

يحسم موقع «رواد الأعمال» الجدل القائم بين المستخدمين حول الأفضل بين هواتف “أبل” و”سامسونج”، ويتناول الفرق بين «آيفون 12 برو ماكس» و«سامسونج زد فولد 2»، وهي على النحو التالي:

آيفون 12 برو ماكس

اقرأ أيضًا: تقنية الـ 5G عالميًا.. ثورة جديدة تُغيّر الاقتصاد العالمي

 

الترقيمآيفون 12 برو ماكسسامسونج زد فولد 2
1يأتي الهـــاتف بمعالج سداسي النواة Apple A14 Bionic تكنولوجيا 5 نانو.يأتي هاتف سامسونج زد فولد 2 بمعالج كوالكوم سناب دراجون 865+ ثماني النواة، النواة الأقوى Kryo 585 بتردد 3.09 جيجا هيرتز، ودقة التصنيع 7 نانو.
2يأتي بأبعاد 160.8×78.1×7.4 ملم مع وزن 226 جرامبعد طي الهاتف تكون الشاشة Super AMOLED بقياس 6.23 بوصة بدقة 816×2260 بيكسل، وتأتي بأبعاد عرض 25:9.
3يدعم الاتصال قريب المدى الـ NFC.يُدعم الاتصال قريب المدى الـ NFC
4يدعم جميع شبكات الاتصال، مثل: جيل 2G وجيل 3G وجيل 4G وجيل 5G.يأتي بشريحة اتصال واحدة فقط ويدعم جميع شبكات الاتصال، مثل: جيل 2G وجيل 3G وجيل 4G وجيل 5G.
5تأتي الشاشة بشكل النوتش الكبير من نوع Super Retina XDR OLED بمساحة 6.7 إنش بدقة 1284×2778 بيكسل بمعدل كثافة بيكسلات 458 بيكسل لكل إنش مع دعمها لخاصية الـ HDR10، بالإضافة لوجود طبقة حماية من نوع oleophobic coating مع وجود طبقة حماية ضد الخدش، كما تدعم الشاشة أبعاد العرض بنسبة 19.5:9 لعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف.تأتي الشاشة الرئيسية بحجم 7.6 بوصة بدقة 1768×2208 بيكسل بكثافة بيكسلات 372 بيكسل لكل بوصة، ودعم الـHDR10+ ومعدل تحديث 120 هيرتز.
6يتوفر الهاتف بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية؛ حيث يأتي الإصدار الأول بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت من نوع NVMe.

ويأتي الإصدار الثاني بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت من نوع NVMe، أما الإصدار الثالث فيأتي بذاكرة صلبة بسعة 512 جيجا بايت من نوع NVMe.

يأتي الهاتف بمساحة تخزين 256 جيجا مع 12 جيجا رام والذاكرة من نوع UFS 3.1 والرامات من نوع LDDR5
7لا يدعم إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري.لا يدعم تركيب كارت ميموري لزيادة المساحة التخزينية.
8يأتي بكاميرا خلفية رباعية، على أن تكون الأولى بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.6 بحجم مستشعر كبير جدا 1.7µm وتدعم المثبت البصري الـ OIS وهي تدعم التثبيت من خلال تثبيت مستشعر الكاميرا نفسه وليس العدسة بالكامل وهذا يعطي أفضلية في الثبات وهي الكاميرا الأساسية.

وتأتي الثانية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بعمل التقريب وتدعم المثبت البصري الـ OIS والزوم حتى 2.5X مرات بدون فقدان الجودة مع حجم عدسة كبير 65mm، بينما تأتي الثالثة بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الواسع، أما الرابعة فهي عبارة عن كاميرا TOF 3D LiDAR لعمل العزل والبورتريه، وتُسرع من عملية الـ Auto Focus بالإضافة إلى فلاش رباعي من نوع ليد فلاش.

يأتي بكاميرا خلفية ثُلاثية، على أن تكون الأولى بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 تدعم مثبتًا بصريًا، والثانية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي Telephoto للزوم وتدعم مثبتًا بصريًا أيضًا، والثالثة بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي Ultra Wide للتصوير العريض.
9تأتي الكاميرا الأمامية للهاتف مزدوجة؛ حيث تكون الأولى بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2، والثانية كاميرا SL 3D لعمل العزل وفتح الهاتف عن طريق خاصية الـ Face ID.يأتي سامسونج زد فولد 2 بكاميرا أمامية في الشاشة بعد طيها بدقة 10 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وفي الشاشة الأساسية تأتي أيضًا بدقة 10 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2، وتدعم HDR وتصوير فيديوهات بجودة [email protected] مع دعم للمثبت الإلكتروني.
10تأتي بطارية الهاتف بحجم 3687 مللي أمبير وتستمر للعمل لمدة 20 ساعة في تشغيل الفيديوهات عن طريق الهاتف، ولمدة 12 ساعة في تشغيل الفيديوهات عبر الإنترنت، كما تستمر للعمل في تشغيل الصوتيات والموسيقى لمدة 80 ساعة متواصلة.يحتوي على بطارية ليثيوم بوليمر بحجم 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 25 وات عن طريق منفذ USB Type C، وتُدعم الشحن اللاسلكي بقوة 11 وات وتدعم الشحن العكسي بقوة 9 وات.
11يدعم خاصية الـ Face ID وتعمل بشكل موثوق، كما يُدعم الهاتف معظم المستشعرات الأخرى، مثل: التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب الخاص بنظارات الواقع الافتراضي الـ VR والضغط الجوي.يحتوي الهاتف على بصمة الإصبع وهي موجودة على زِر الـPower، كما يُدعم الهاتف الـ Samsung DeX
12يضم الهاتف منفذ الـ USB من النوع الـ Lightning.لا يدعم الهاتف منفذ السماعات الـ3.5 مللي، كما يدعم سماعات ستيريو خارجية.
13يُقاوم الهاتف الطرطشة والماء والغبار بشهادة الـ IP68 حتى عمق 6 أمتار تحت الماء ولمدة نصف ساعة، كما يأتي الهاتف بإطار من معدن الستانلس ستيل.يأتي الهاتف بخامات خارجية من الزجاج مع فريم ألومنيوم.
14يتوفر الهاتف باللون الأزرق المحيطي والذهبي والرصاصي الداكن وباللون الفضي.يتوفر الهاتف باللون البرونز والأسود فقط.

 

آيفون 12 برو ماكس

وفي نهاية المطاف، يبقى سوق الهواتف الذكية هو الأكثر تنافسًا على الساحة العالمية؛ حيث تسابق الشركات المصنعة للهواتف الزمن من أجل البقاء والاستمرارية، فالبقاء يكون لمن يمتلك الإبداع والابتكار، وفي النهاية نطرح سؤالًا للقارئ: ما هي الخدمة التي ما زلت تفتقرها حتى الآن في الهواتف الذكية الحديثة؟

 

اقرأ أيضًا:

أشهر مواقع البريد الإلكتروني في العالم.. خدمات متطورة

لكل عشاق ألعاب الفيديو.. مواصفات لعبة Genshin Impact

المحتوى التكنولوجي الناجح.. أساسيات لتصبح محترفًا

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أجهزة Mac الجديدة

أجهزة Mac الجديدة.. تقنيات خارج الصندوق

لا تعلن Apple عادةً عن منتجات جديدة في أواخر هذا العام، ولكن هذه مناسبة خاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.