معهد الجبيل لتحفيظ القرآن يستقبل 25 مستجدة

استقبل معهد إعداد معلمات القرآن التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل، 25 مستجدة مع بداية العام الجديد، ليبدأن مسيرة التعلم في المعهد، لمدة عامين، ليلتحقن بعد تخرجهن بمدارس الجمعية.

ويتولى التعليم في المعهد كادر تعليمي متعاون من أساتذة الجامعات ومعلمات للقرآن مجازات متمكنات.

وأوضح خالد الجبر؛ مدير عام جمعية التحفيظ أن المعهد أكمل عامه الثالث وخرّج 48 معلمة قرآن التحق أغلبهن بمدارس تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة، مبنياً أن الخريجات يحظين برعاية من المعهد بعد التخرج، إذ أقيم للخريجات لقاء “مداد” لربط الخريجات بالعلم الشرعي والارتقاء بمستواهن العلمي.

كما قدم المعهد في العام الدراسي 1439هـ برامج خارجية استفاد منها 625 طالبة، وفعلت أنشطة الطالبات بـ 16 نشاطًا ثقافيًا ودورتين مهاريتين للطالبات، وأقام فعالية “وابل” لأفضل الممارسات التعليمية في مدارس تحفيظ القرآن النسائية، شارك فيها 6 مدارس لتحفيظ القرآن الكريم تابعة للجمعية، وكان الهدف منه تطوير مهارات معلمات القرآن الكريم.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.