معهد الابتكار العالمي

الرابطة السعودية لمعهد الابتكار العالمي تطلق أولى لقاءاتها ضمن سلسلة لقاءات خبراء الابتكار

نظمت الرابطة السعودية لمعهد الابتكار العالمي ،بالتعاون مع شركة بياك، لقاءً بعنوان “حوار ونقاش حول كتاب “النظام العالمي الرقمي الجديد”مع مؤلف الكتاب خزام حامد ؛ وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها عن الابتكار.

واوضح “خزام” أن الجائحة بمثابة حرب بيولوجية مع عدو غير مرئي، أو حرب عالمية ثالثة، مشيرًا إلى أن ما بعد الحرب تنشأ فترة الإعمار؛ والنظام العالمي الرقمي يقدم دليلاً لإعادة الإعمار بعد الجائحة وإعادة البناء بشكل أفضل سياسيًا واجتماعيًا واقتصاديًا وثقافيًا وبيئيًا”.

وأضاف :”لقد كانت الجائحة أفضل مدير رقمي شهده العالم على الإطلاق ؛ حيث تسريع رقمنة جميع جوانب الإنسانية ، واستشراف للمستقبل والأفكار التى تمكن الحكومات والشركات من إعادة البناء بشكل أفضل في وضع جديد”.

يشار إلى “خزام حامد” هو أحد الرياديين الفكريين في التحول الرقمي واستشراف المستقبل ، ويحمل خبرة تمتد إلى 20 عاماً؛ حيث شغل مناصب في القيادة الرقمية لشركات كبرى كـ”جيليت” ، “بروكتر وجامبل” ، “جلاكسو سميث كلاين” و”فايزر”.

وتخرج “حامد” في كلية إدارة الأعمال بجامعة كامبريدج ، وهو معلم لبدء الأسواق الناشئة كجزء من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، وعضو مؤسس في الابتكار المؤسسي لحكومة الإمارات العربية المتحدة ، ومنطقة التسريع 2071.

من جانبه ، قال رئيس الرابطة السعودية لمعهد الابتكار العالمي ،عبد الواحد الغانم: “نحرص على إثراء الابتكار في المملكة عبر فعاليات نقيمها ويشارك فيها المهتمون بالابتكار من كثير من الجهات الحكومية والخاصة”.

وأضاف: “هذا المساء أقمنا أول لقاءات حديث الابتكار والذي سيكون مناسبة شهرية نستضيف فيها نخبة من قادة الابتكار في المملكة ونتطرق لمواضيع مختلفة تعنى بتطوير منظومة الابتكار بمختلف عناصرها؛ حيث كان لقاء مثمر اجتمع فيه نخبة من المهتمين بمجال الابتكار والتحول الرقمي من عدد من المنظمات الحكومية والخاصة”.

واختتم : “نشكر شركة بياك لتعاونها ودعمها غير المحدود في نجاح هذه الفعالية ونتطلع لتنظيم فعاليات أخرى قادمة تخدم منظومة ومجتمع الابتكار في المملكة”.

اقرأ أيضًا:

“الوطنية للإسكان” تُطلق المرحلة الأولى من مشروع “الأصالة” لمستفيدي “سكني” في الرياض

مركز دعم المنشآت يناقش طرق «تحديد الفرص المناسبة»

مركز دلني للأعمال يناقش «تصميم الميزة التنافسية للمشاريع الناشئة»

وزيرا “البيئة” و”البلدية والاسكان” يدشنان المؤسسة الأهلية لحفظ النعمة للحد من الهدر الغذائي

أمانة المنطقة الشرقية تطرح 213 فرصة استثمارية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

انتخاب المملكة ممثلًا عن المجموعة العربية في مجلس منظمة “الإيكاو” بالفئة الثانية

فازت المملكة العربية السعودية بالإجماع في انتخابات مجلس الإيكاو؛ لتكون ممثلًا عن المجموعة العربية، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.