«معهد الأمير سعود الفيصل» يعقد 38 برنامجًا تدريبيًا للموظفات

كشف معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية، عن تنظيم 38 برنامجًا تدريبيًّا لموظفات وزارة الخارجية والجهات الحكومية في المملكة، ذات العلاقة بالعمل الدبلوماسي والدولي.

وأوضح معهد الأمير سعود الفيصل أن البرامج التدريبية ستُعقد خلال الفترة بين 1 سبتمبر و26 ديسمبر 2019م، في مقر المعهد بمدينة الرياض.

وأكد معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، أن فترة انعقاد كل برنامج تستغرق خمسةَ أيام، تتلقى خلاله المتدربات مختلف المعارف والمهارات الخاصة بالعمل الدبلوماسي والدولي.

وتشمل البرامج التدريبية التي تستهدف موظفات وزارة الخارجية والجهات الحكومية في المملكة؛ «السياسة الخارجية السعودية، مهارات العرض والإلقاء الدبلوماسي، إعداد وصياغة التقارير الدبلوماسية، القانون الدبلوماسي والقنصلي، الرصد والمتابعة الإعلامية، قواعد المراسم، والدبلوماسية العامة».

وتشمل البرامج التدريبية، «العلاقات العامة في العمل الدبلوماسي، الأمن السيبراني، منظمات حقوق الإنسان الحكومية وغير الحكومية، الدبلوماسية الرقمية، التحليل السياسي للعلاقات الثنائية والمتعددة، وقمة العشرين».

وأوضح معهد الأمير سعود الفيصل، أن تنظيم البرامج التدريبية يعكس مدى اهتمام المعهد وحرصه على الارتقاء بأداء منسوبات وزارة الخارجية والجهات الحكومية ذات الصلة بالعمل الدبلوماسي والدولي.

اقرأ أيضا: الموظف الدبلوماسي.. كيف نتخطى العقبات؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجموعة العشرين

عقد الاجتماع الأول لـ«تنمية مجموعة العشرين» برئاسة المملكة

عقدت مجموعة عمل التنمية التابعة لـ«مجموعة العشرين» اجتماعها برئاسة المملكة، يومي 10 و11 ديسمبر الجاري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.