معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال

معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال يناقش “الاتصال وبناء الشخصية المعتدلة”

أقام معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال بالتعاون مع شرطة منطقة مكة المكرمة، أمس الأحد الموافق 27 أكتوبر الجاري، محاضرة بعنوان “الاتصال وبناء الشخصية المعتدلة”، وذلك بمقر جامعة الملك عبدالعزيز.

يأتي هذا التعاون؛ في إطار نقل وتبادل المعرفة والخبرة والمهارة، من خلال تعزيز التعاون في مجالات التدريب على رأس العمل بين الطرفين، ومشاركة ذوي الاختصاص في إلقاء المحاضرات، وتنمية الموارد البشرية لكل الطرفين، وتبادل الخبرات، وتنظيم المؤتمرات، والندوات المشتركة.

وكانت المحاضرة تهدف إلى إكساب الحضور مهارات الاتصال وتنمية الحوار، فضلاً عن السعي لتطبيقها على أرض الواقع، واستخدام المهارات اللفظية والرمزية والجسدية في التعبير الصحيح عن الآراء، ونقل المشاعر.

وشملت محاور المحاضرة نشر مفهوم الاتصال، وأهمية العمل به وأنواعه وتطبيقاته، إضافة إلى ترسيخ قيم الوسطية والاعتدال والتسامح والتعايش، ونبذ التعصب والتطرف، وطرق التعامل مع الاتصال السلبي، فضلاً عن اتقان فن الاستماع للمشكلات وطرق حلها.

الجدير بالذكر أن تعاون شرطة منطقة مكة المكرمة وجامعة الملك عبدالعزيز ممثلاً بـ معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال جاء عقب توقيع مذكرة تعاون تنص على تعاون الباحثين والخبرات والفنيين في كل ما من شأنه تعزيز وتطوير العمل المشترك بين الطرفين.

وكان وفد من جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز، قد زار معهد الاعتدال؛ من أجل الاطلاع على مبادرات وبرامج المعهد، وبحث أوْجُه التعاون في عدد من البرامج.

اقرأ أيضًا:

غرفة البحرين تدعو للمشاركة في مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين العرب 2019

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.