سمو الأمير سعود بن نايف

برعاية أمير المنطقة الشرقية.. اليوم انطلاق فعاليات “معرض وظائف 2019”

الخالدي: أكثر من 4500 وظيفة ستطرح للرجال والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة

يرعى صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، للسنة السادسة على التوالي فعاليات معرض وظائف 2019 ، الذي تنظمه غرفة الشرقية على أرض شركة الظهران إكسبو ، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر 2019 وبمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات المعنية بشؤون التوطين والتدريب والسعودة، على أرض معارض شركة الظهران.

وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية؛ عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي الرعاية الكريمة من لدن سمو أمير المنطقة معتبرًا المعرض خطوة هامة لدعم مشروع التحول الوطني في رؤية المملكة 2030م.

واوضح الخالدي بأن معرض وظائف 2019 شهد إقبالا كبيرًا من قبل الشركات والمؤسسات التجارية بمشاركة فعالة وإيجابية من العديد من الشركات والجهات المعنية بشؤون التوطين والتدريب، حيث تشارك 114 شركة ومؤسسة وجهة حكومية ضمن فعاليات المعرض، مؤكدًا على المشاركة الحكومية في هذه النسخة التي تعكس أهمية المعرض وحيوية دوره في دعم تنمية الموارد البشرية.

مشيرًا إلى مشاركة : وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وذلك بأجنحة خاصة لكل منشأة تعرض -أمام الجمهور- الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وقال “الخالدي” : إن المعرض الذي يعقد سنويًا يهدف إلى :

أولًا : دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، حيث يقدم عددًا كبيرًا من الوظائف بخيارات متعددة أمام طالبي العمل، بلغت أكثر من 4500 فرصة عمل.

ثانيا : إبراز دور قطاع الأعمال في استقطاب الكفاءات الوطنية.

ثالثًا : توفير فرص العمل للشباب السعودي.

رابعًا: تحقيق التواصل بين مختلف الجهات المعنية بالتدريب والتوظيف وإدارة الموارد البشرية.

خامسًا: خلق جو من الوعي المهني، ورفع مستوى مفهوم الثقافة المهنية لدى طالبي ومقدمي فرص العمل على حد سواء.

واستطرد الخالدي بقوله بأن الشركات والمؤسسات تعرض فرصًا وظيفية متنوعة للشباب والشابات من طالبي العمل ووظائف خاصة تعرض لذوي الاجتياجات الخاصة، لافتًا إلى أن عددًا من الفرص ستكون مطروحة في تخصصات (هندسية وإدارية وطبية وفنية ومبيعات وتخصصات أخرى).

ويبلغ عدد الوظائف المخصصة للرجال 3462 وظيفة، فيما بلغت الوظائف المخصصة للسيدات 1079، كما خصصت 109 وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشترط على المستفيدين من معرض وظائف 2019 التسجيل الإلزامي المسبق في المعرض من خلال منصة إلكترونية للتسجيل المسبق في المعرض، وتمكن هذه الخاصية طالب العمل من الدخول مباشرة إلى المعرض والتجول بين الشركات والمؤسسات العارضة للوظائف دون أن يتوجب  عليه احضار السيرة الذاتية أو طباعتها أو تصويرها إلى نسخ ورقية للتقدم بها حيث إن جميع معلوماته في السيرة الذاتية ستكون موجودة مسبقًا على المنصة الإلكترونية المرتبطة بجميع العارضين.

وأشار  “الخالدي” أن خدمة التسجيل المبكر تعني بأن جميع معلومات طالبي وطالبات العمل ستكون ضمن قاعدة البيانات للشركات المشاركة مباشرة ما يمكنهم من اختيار الكفاءات والتواصل معهم مباشرة بدون الحاجة إلى التعامل الورقي.

من جهته قال أمين عام الغرفة؛ عبدالرحمن بن عبدالله الوابل أن معرض وظائف 2019 سيستقبل زواره على فترتين اعتبارًا من:

  • يوم الإثنين الموافق 14 أكتوبر (للشباب) : في الفترة الصباحية من الساعة 10.30 صباحًا وحتى 2 ظهرًا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرًا  وحتى 8 مساءً،
  • يوم الثلاثاء 15 أكتوبر (للشباب):  في الفترة الصباحية من الساعة 10 صباحًا وحتى 2 ظهرًا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرًا وحتى 8 مساءً.
  • يوم الأربعاء 16 أكتوبر (للشباب) : في الفترة الصباحية من الساعة 10صباحًا وحتى 2 ظهرًا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرًا وحتى 8 مساءً.
  • يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر (العائلات)  في الفترة الصباحية من الساعة 10صباحًا وحتى 2 ظهرًا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرًا وحتى 8 مساءً.

معرض وظائف 2019 .. فرصة للباحثين والباحثات عن العمل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.