معدات المقهى

معدات المقهى.. ما يلزم لإطلاق مشروعك الخاص

معدات المقهى أو المعدات اللازمة لصنع القهوة واحدة من أول الأمور التي عليك التفكير فيها إن عزمت على إطلاق مشروعك في هذا المجال، كافتتاح مقهى على سبيل المثال؛ فلكل مشروع معداته، وكما أنه ليس منطقيًا أن تنزل ساحة الوغى بلا عُدة وعتاد لا يمكنك إطلاق افتتاح المقهى الخاص بك من دون الحصول على معدات المقهى اللازمة.

وقبل أن ننخرط في بيان معدات المقهى اللازمة لمشروعك أحرى بنا أن نطلعك على حجم هذا السوق الواعد والضخم، وذلك على النحو التالي..

اقرأ أيضًا: أفضل الأنشطة التجارية المربحة باستثمار منخفض في 2021

حجم السوق ومشهدية الصناعة

لقد تم خلال عامي 2018-2019 إنتاج أكثر من 170 مليون كيس قهوة في جميع أنحاء العالم، والتي يحوي كل منها 60 كيلو جرامًا من القهوة، كما يتم إنتاج ما يقرب من نصف قهوة العالم في أمريكا الجنوبية.

ففي عام 2019 وحده تم ملء حوالي 99 مليون كيس بوزن 60 كجم في هذه المنطقة. وكانت البرازيل، على وجه التحديد، هي الدولة التي أنتجت أكبر كمية من أكياس القهوة في أمريكا الجنوبية وبقية العالم في ذلك العام.

وفي حين كانت البرازيل أكبر منتج للبن بالعالم في عام 2018 حققت الولايات المتحدة أعلى إيرادات في سوق البن بجميع أنحاء العالم في العام التالي، وهناك ما يقرب من 62.16 ألف شركة في قطاع القهوة والوجبات الخفيفة في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تصل الإيرادات العالمية إلى 585 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025.

وأحرى بنا أيضًا أن نشير إلى أرباح هذه الصناعة؛ حيث حققت صناعة القهوة والشاي في المملكة المتحدة عائدات تقارب 2.1 مليار جنيه إسترليني في عام 2019، وتضيف الصناعة قيمة إجمالية قدرها 690 مليون جنيه استرليني إلى الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة.

وباعت الشركات البريطانية 34947 طنًا من البن المحمص في عام 2020، وبلغت قيمة مبيعات البن المحمص المصنوع في المملكة المتحدة ما يقرب من 215 مليون جنيه استرليني. وبلغت قيمة واردات المملكة المتحدة من القهوة 780 مليون جنيه استرليني، يأتي نصفها تقريبًا من دول خارج الاتحاد الأوروبي والنصف الآخر يأتي من دول الاتحاد الأوروبي.

معدات المقهى

تؤكد هذه المعطيات والإحصائيات أننا أمام سوق واعد، ومعدل استهلاك مرتفع، وهي أمور محفزة لرواد الأعمال على خوض غمار هذه التجربة وارتياد هذا المجال.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع مربحة للمراهقين.. بداية مبكرة للنجاح

معدات المقهى

ويرصد «رواد الأعمال» أهم معدات المقهى اللازمة لافتتاح مقهى أو خوض غمار تجربة رائدة في هذا المجال، وذلك على النحو التالي..

  • ماكينة الإسبريسو

يدخل الإسبريسو في الكثير من المشروبات؛ لذا فإن ماكينة الإسبريسو واحدة من معدات المقهى اللازمة لك، والتي لا غنى عنها.

هناك الكثير من الأحجام من هذه الماكينة، ويمكنك اختيار وتحديد الحجم المناسب بناء على مساحة المقهى ذاته وكمية الإنتاج اليومي.

  • مطحنة البن

نظرًا لأن معظم المقاهي تستخدم حبوبًا غير مطحونة لصنع قهوة طازجة ممكنة فستحتاج إلى إضافة مطحنة البن إلى قائمة معدات المقهى الخاص بك.

ولك أن تعلم أن اختيار المطحنة المناسبة يؤدي إلى إحداث فرق كبير في خصائص النكهة ورائحة القهوة التي تقدمها أو الإسبريسو.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع صيفية ناجحة.. فرص موسمية مربحة

  • الخلاطات الصناعية

وجد استطلاع رأي، أُجري في عام 2019م، أن 38% من عملاء المقاهي يطلبون المشروبات الممزوجة في كثير من الأحيان؛ ولذلك ستحتاج إلى خلاط واحد على الأقل _ضمن معدات المقهى الخاصة بك_ للاستفادة من هذا الاتجاه.

معدات المقهى

  • الأفران والمحمصات

إذا كان المقهى الخاص بك يقدم مجموعة من الأطعمة الساخنة، والتي وجد أحد الاستطلاعات المتخصصة أن 60% من المقاهي تقدمها، فستحتاج إلى طريقة موثوقة لتحضير طعامك بسرعة، ومن ثم لا مناص من ضم الأفران والمحمصات إلى قائمة معدات المقهى الخاص بك.

فإذا كنت تقدم بعض الفطائر أو على الأقل الخبز والمعجنات ستحتاج إلى هذه الأدوات والمعدات؛ كيما تضمن تقديم خدمة ومنتجات ممتازة لعملائك.

اقرأ أيضًا:

أفكار مشاريع ريادية.. فرصة رائعة للاستقلال المالي

مشروع لتعليم الفنون.. هل يناسبك؟

أفكار مشاريع شبابية ناجحة.. رائد أعمال في سن المراهقة

أفكار مشاريع مربحة في مجال التقنية.. المستقبل بين يديك

أفكار مشاريع سعودية ناجحة.. فرصة لتحقيق الاستقلال المالي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

مشروع بيع الملابس الرجالية

مشروع بيع الملابس الرجالية.. المميزات وحجم السوق

لا يمكن أن تعرف مميزات مشروع بيع الملابس الرجالية من دون الوقوف على حجم هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.