معايير الجودة والسلامة للفعاليات الترفيهية

معايير الجودة والسلامة للفعاليات الترفيهية.. أساسيات للاستثمار

أعلنت الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع برنامج “دروب” عن دورة “أساسيات معايير الجودة والسلامة للفعاليات الترفيهية”؛ لكل المهتمين بالاستثمار أو العمل ضمن القطاع الترفيهي بالمملكة العربية السعودية.

صُمِّمَت هذه الدورة لتعطي المهتمين بالاستثمار في الترفيه، فكرة عامَّة عن معايير الجودة والسلامة للفعاليات الترفيهية الواجب اتباعها.

وأكد برنامج “دروب” حرصه في هذه الدورة على اختيار مجموعة من المعايير وأفضل الممارسات العالمية التي تلائم المملكة العربية السعودية، وتتسق مع لوائح الجهات ذات العلاقة حتى يتسنَّى لمنظّمي الفعاليات وغيرهم من الأطراف المعنية الاستفادة منها.

من جهتها، تسعى الهيئة العامة للترفيه لطرح محتوى تدريبي يهدف إلى رفع وعي المهتمّين والعاملين بمجال الفعاليات الترفيهية؛ من خلال دورة إلكترونية يسهل اطلاع المستخدمين عليها بشكل يلائم سرعة اكتسابهم للمعلومة في الوقت والمكان المناسب لهم.

جدير بالذكر، أن دورة “أساسيات معايير الجودة والسلامة للفعاليات الترفيهية” تستهدف الطلاب والخريجين الجدد وجميع المهتمين؛ سواء كانوا عاملين أو متطوعين في قطاع الترفيه. وستغطّي الدورة الأساسيات المتعلقة بمعايير الهيئة للفعاليات الترفيهية. كما ستؤهّل هذه الدورة المتعلمين لدورات أكثر تخصصية في القطاع، ويمكن التسجيل عبر الرابط التالي: (من هنـــــــــــــــــا).

على جانب آخر، اختتمت بنجاح الفعاليات التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه خلال أيام الاحتفاء باليوم الوطني الـ90، في كل من الرياض، والدمام، ومدينة جدة خلال الفترة من 22 إلى 25 من سبتمبر، علمًا بأنها بدأت بدعوة الاستاذ تركي آل الشيخ؛ رئيس الهيئة الجميع للمشاركة في كتابة قصيدة بدأ بيتيها الأولين، وتحولت إلى أغنية لقيت صدى واسع في مختلف وسائل الإعلام بعنوان “يا بلادي”، أهداها إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وإلى الشعب السعودي، بهذه المناسبة الغالية.

وشملت الفعاليات احتضان أكبر عرض جوي في تاريخ الأيام الوطنية؛ شاركت فيه طائرات مدنية مثلت القطاعين الحكومي والخاص إلى جانب أخرى عسكرية؛ حيث شارك في العرض كل من وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، وزارة الإعلام، رئاسة الحرس الملكي، رئاسة أمن الدولة، هيئة الطيران المدني، القوات الجوية الملكية السعودية، وفريق الصقور السعودية، وشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية، والخطوط الجوية العربية السعودية، وشركة طيران ناس.

وضمت أجواء الاحتفاء التي عمدت الهيئة إلى تنسيقها بشكل يراعي قيمة هذه المناسبة الغالية في ظل الظروف الاستثنائية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، إطلاق ومضات من الألعاب النارية التي زينت سماء المملكة بتشكيلاتها الجمالية الساحرة خلال أيام الاحتفال.

وأكملت الفعاليات بتنظيم عدد من الحفلات الغنائية في المدن الثلاث؛ شارك فيها نخبة من نجوم الفن بالوطن العربي، كما حرصت الهيئة على مشاركة هواة الفن التشكيلي بفعاليات اليوم الوطني؛ إذ أطلقت على موقعها المخصص كتاب تلوين “اليوم الوطني” الذي أتاح من خلاله تلوين معالم البلاد بمختلف مناطقها الإدارية، إضافة إلى مجموعة من المسابقات.

اقرأ أيضًا:

فاطمة النمر لـ “رواد الأعمال”: نقدّر دعم المملكة للفن ونفتخر بانتمائنا لهذا الوطن

حفلات غنائية وألعاب نارية.. المملكة تحتفل بـ «اليوم الوطني 90»

اليوم الوطني 90.. المملكة والاستثمار في الترفيه

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الأميرة أروى

الأميرة أروى تحتفل بإطلاق علامتها التجارية الجديدة

دشنت المصممة الأميرة أروى والمصممة رنيم البراند الخاص بهما “تريكو” والذي يعكس روحهما الإبداعية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.