“مطوفي حجاج الدول العربية” تستقبل 380 ألف حاج بعرفات

أعدت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، مخيمات مشعر عرفات، استعدادًا لاستقبال 380 ألف حاج عربي من 19 دولة، بينما جهز 149 مكتب خدمة ميدانية 163 موقعًا؛ لاستيعاب الحجاج على مساحة تبلغ مليونًا و500 ألف متر مربع في مشعر عرفات.

وضمت وحدة المتابعة وتقييم الأداء في المؤسسة جميع المخيمات على الطبيعة بمشعر عرفات قبيل ثلاثة أيام، ودونت جميع الملاحظات لاتخاذ اللازم وسرعة حلها، وتأكدت من تطبيق أصحاب المكاتب لكل الاشتراطات، ورفعت تقريرًا لوزارة الحج؛ لتكون جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن.

من جهته، أكد حاتم أبو العلا؛ مدير وحدة المتابعة وتقييم الأداء المطوف، أن من أبرز الاشتراطات المطلوب تطبيقها في المخيمات؛ تسوير الأرض، تشييد الخيام، جودة الفرش، توفير أدوات السلامة، والتأكد من توفر الخدمات المطلوبة من قِبل مكاتب شؤون الحجاج والشركات وفق المحاضر المُوقعة.

وأوضح “أبو العلا”؛ أن فريق العمل تحت إشراف عمار فقيها؛ رئيس ومساعد الرئيس المطوف، والمُكون من ٤٠ فردًا، استلموا كامل المواقع بعد توزيعها من إدارة المشاعر المقدسة، وبإشراف المهندس محمد بانه؛ عضو مجلس إدارة المطوف؛ حيث بدت بجاهزية كاملة.

ولفت مدير وحدة المتابعة وتقييم الأداء المطوف، إلى الحرص على تجويد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وفق توجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة، التي تتفق مع قرار مجلس الوزراء التاريخي بتحويل مؤسسات الطوافة لشركات مساهمة مغلقة؛ بهدف تحسين الخدمات.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.