شروط حصول المرأة على المسكن

مطالب بتسهيل شروط حصول المرأة على المسكن

طالب مجلس الشورى صندوق التنمية العقارية بتسهيل شروط حصول المرأة على المسكن، وذلك خلال الجلسة العادية الثانية والثلاثين للسنة الرابعة من الدورة السابعة (عن بُعد)، برئاسة الدكتور عبد الله آل الشيخ؛ رئيس المجلس.

 

وأكدت الدكتورة منى آل مشيط؛ عضو الشورى، خلال مناقشة التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي ١٤٣٩- ١٤٤٠هـ ، اليوم الثلاثاء، أهمية تسهيل شروط حصول المرأة على المسكن بلا تمييز عن الرجل.

من جانبه، قال الدكتور خالد الدغيثر؛ عضو الشورى، إن تمويل المسكن أمر مصيري للفرد، مضيفًا: “لذلك فإن من المهم دراسة عقود التمويل المختلفة للمساكن وسد كل الثغرات، خاصة في السنوات المتأخرة من العقد”.

وفي السياق ذاته، لاحظ الدكتور طارق فدعق؛ عضو الشورى، أن التقرير يفتقر إلى التحليل المالي، مشيرًا إلى أهمية أن يتضمن التقرير تحليلًا للمخاطر، على أن تتضمن المخاطر المتوقعة على المقترض وعلى الصندوق وعلى المال العام.

 

على جانب آخر، شهدت جلسة اليوم، وهي الجلسة الثانية التي يتم عقدها عن بُعد في إطار الإجراءات الاحترازية للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال نظام التأمين الصحي بين وزارة الصحة في المملكة، ووزارة الصحة والرفاه في جمهورية كوريا.

 

اقرأ أيضًا:

 

غرفة الرياض تُقدم 8155 خدمة إلكترونية لقطاع الأعمال في 24 ساعة

بث مباشر| «مهارات العمل والحياة» جلسة تدريبية تفاعلية

«منشآت» تُحوّل مسرعة أعمال الترفيه إلى «افتراضية»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.