مطار الملك عبدالعزيز

مطار الملك عبدالعزيز الدولي.. مسيرة من الإنجازات

نجح مطار الملك عبدالعزيز الدولي في تحقيق إنجاز عالمي جديد؛ حيث تصدر المطارات السعودية الدولية في تقرير تقييم منظمة سكاي تراكس العالمية Skytrax المعنية بتقييم شركات الطيران والمطارات العالمية.

تمكنت مطارات السعودية للعام الثاني على التوالي رغم ظروف جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19″، من تحقيق تقدم كبير وإنجاز عالمي جديد؛ حيث احتلت مراكز متقدمة ضمن قائمة أفضل 100 مطار في العالم.

جاء ذلك في إعلان نتائج تقييم منظمة سكاي تراكس العالمية Skytrax المعنية بتقييم شركات الطيران والمطارات الذي شارك فيه أكثر من 500 مطار حول العالم.

ترتيب مطار الملك عبدالعزيز الدولي

جاء مطار الملك عبدالعزيز الدولي في صدارة المطارات السعودية الدولية في المرتبة الـ 50 عالميًا، وتقدم مطار الملك خالد الدولي 36 مرتبة ليصبح في المركز الـ 58، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز إلى المركز 68 متقدمًا 16 مركزًا، كما احتلّ مطار الملك فهد الدولي المركز الـ 87 بعد أن كان تصنيفه الـ 91 عالميًا.

أما على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حصل مطار الملك عبدالعزيز الدولي على المركز الثالث، ومطار الملك خالد الدولي على المركز الخامس، ومطار الملك فهد الدولي على التاسع.

يعتبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي، الأهم في مطارات السعودية؛ حيث إنه المركز الرئيسي ومركز عمليات شركة الخطوط الجوية العربية السعودية. كما يعتبر بوابة مكة المكرمة الجوية، وعن طريقه يصل الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة.

ويتميز مطار الملك عبدالعزيز الدولي أيضًا بأنه يضم رابع أكبر صالة للركاب في العالم وهي صالة الحجاج؛ حيث تبلغ مساحتها 510.000 متر مربع.

يشار غلى أنه تم تأسيس المطار في عام 1981، وتبلغ القدرة الاستعابية للمسافرين حوالي 7,500,000 مسافر، ومجموع المساحة المبنية يصل إلى 91 كم2.

مطارات السعودية

وحصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي -الذي يعدّ أول مطار في المملكة تمّ تخصيصه- للعام الثاني على التوالي على جائزة المركز الأول كأفضل مطار إقليمي والسادس في الشرق الأوسط.

وتأتي هذه النتائج كشهادة على التزام العاملين في مطارات المملكة الدولية بتقديم أفضل تجربة للمسافرين وتأكيد على مستوى الريادة والتميز والمضي قدمًا في عملية التطوير المستمرة لتحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران المدني المنبثقة من الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وتحقيق مراكز عالمية متقدمة، علاوة على أنها تعزز جهود الهيئة العامة للطيران المدني الرامية لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتطوير تجربة السفر في مطارات المملكة.

جدير بالذكر، أنّ الهيئة العامة للطيران المدني مستمرة في تطبيق البرنامج الشامل لتقييم جودة خدمات المطارات المقدمة للمسافرين في جميع مطارات المملكة، الذي يغطي بشكل شمولي جميع جوانب التقييم للخدمات المقدمة للمسافرين العابرين لمطارات المملكة.

اقرأ أيضًا:

الخطوط السعودية توضح متطلبات السفر خارج المملكة

صيف السعودية 2021.. اكتشاف طبيعة المملكة الساحرة

مواقع أثرية سعودية في قائمة اليونسكو.. عالمية تراث المملكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية

ملتقى الخطوط السعودية يناقش رؤيتها وخططها الاستراتيجية

عقدت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ملتقى مجموعة الخطوط السعودية، مؤخرًا، بمشاركة أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.