مطار الملك خالد الدولي

مطار الملك خالد يطبق تقنيات لغة الإشارة للمرة الأولى

ظهر الموقع الإلكتروني لمطار الملك خالد الدولي بتقنية جديدة تخدم ما يقارب مليون سعودي من ضعاف السمع والصم؛ حيث ظهرت لأول مرة لغة الإشارة لخدمة ذوي التحديات السمعية والصم؛ ليكون بذلك أول مطار على مستوى العالم يطبق تقنيات لغة الإشارة على موقعه الإلكتروني.

ولغرض تقديم تقنيات لغة الإشارة على موقعها؛ تعاونت شركة مطارات الرياض مع فريق عمل من الصم والسامعين، شركة مايند روكتس الحائزة على العديد من الجوائز العالمية والإقليمية، في ابتكاراتها المتخصصة بالتقنيات المساندة للصم.

من جهته، قال محمود الدراوشة؛ الرئيس التنفيذي للشركة، إن التقديرات الرسمية لعدد الصم وضعاف السمع في السعودية ما بين 800 ألف ومليون شخص، وفي الوطن العربي 13 مليون شخص، بالإضافة إلى 460 مليون شخص حول العالم.

وأضاف أن هذه الخدمة لمساعدة الصم وضعاف السمع حول العالم، الذين يعانون بصمت في فهم المعلومات والوصول للخدمات على المواقع الإلكترونية كغيرهم من أبناء المجتمع؛ وذلك لأن أكثر من 80% منهم يستخدمون لغتهم الأم وهي لغة الإشارة للتواصل بدلًا من اللغة المكتوبة التي لا يجيدها الغالبية.

وكان مطار الملك خالد الدولي قد نال شهادة تقدير (صوت العميل) (Voice of Customer) الممنوحة من قبل مجلس المطارات الدولي (ACI) كأول مطار في المملكة العربية السعودية يحصل على هذه الشهادة ومن بين 3 مطارات فقط في المنطقة و140 مطارًا حول العالم.

ويأتي منح مطار الملك خالد هذه الجائزة، في إطار منح الشهادة للمطارات التي حرصت على التواصل والاستماع لآراء المسافرين حول جودة الخدمات المقدمة في مختلف مناطق السفر واطمئنانهم لإجراءات الصحة والسلامة المتبعة أثناء جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19” خلال العام الماضي 2020م.

اقرأ أيضًا:

الأماكن الطبيعية في المملكة.. جولة من السحر والخيال

وزارة السياحة السعودية.. تحولات بنيوية وأهداف طموحة

حملة «مستقبلك سياحة» وتوفير الوظائف للكوادر الوطنية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السياحة الداخلية

“السياحة الداخلية” وجهة مستدامة للتعافي من آثار جائحة كورونا

كشفت وحدة الدراسات التحليلية بـ W7Worldwide للاستشارات الاستراتيجية والإعلامية في تقرير حديث صادر عنها بأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.