مطار الملك خالد الدولي

مطار الملك خالد الدولي.. الأول في الحصول على شهادة تقدير صوت العميل بالمملكة

نال مطار الملك خالد الدولي شهادة تقدير (صوت العميل) (Voice of Customer) الممنوحة من قبل مجلس المطارات الدولي (ACI) كأول مطار في المملكة العربية السعودية يحصل على هذه الشهادة ومن بين 3 مطارات فقط في المنطقة و140 مطارًا حول العالم.

ويتم منح الشهادة للمطارات التي حرصت على التواصل والاستماع لآراء المسافرين حول جودة الخدمات المقدمة في مختلف مناطق السفر واطمئنانهم لإجراءات الصحة والسلامة المتبعة أثناء جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19” خلال العام الماضي 2020م.

من جهته، قال المهندس محمد المغلوث؛ الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض إن حصول مطار الملك خالد الدولي على الشهادة الدولية من جهة مرموقة متمثلة بمجلس المطارات الدولي، يعكس الالتزام بتنفيذ أعلى معايير خدمة المسافرين والجهود الحثيثة في تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية الصحية كافة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، وتوفير تجربة سفر آمنة للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن (مطارات الرياض) حرصت منذ استئناف الرحلات الداخلية والدولية على تطبيق واتباع الإجراءات الاحترازية كافة، وفقًا لتوجيهات هيئة الطيران المدني ووزارة الصحة؛ حيث غيرت تصميمات مرافق المطار لتتناسب مع الإجراءات الجديدة، وابتكار أساليب جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي لمراقبة تطبيق التباعد الاجتماعي، وبقية الإجراءات الاحترازية الأخرى، مع تسخير كل الجهود لضمان جودة الخدمات المقدمة للمسافرين من مختلف العاملين في المطار.

ويتكون مطار الملك خالد الدولي من 4 صالات تجارية؛ حيث يمكن أن تخدم الصالة الأولى كل المسافرين إلى الوجهات الدولية عن طريق الناقلين الجويين الدوليين، بينما تخدم الصالة الثانية المسافرين إلى الوجهات الدولية عن طريق الناقلين الوطنيين.

وتخدم الصالة الثالة المسافرين إلى الوجهات المحلية، وسوف يتم إعادة تأهيل الصالة الرابعة ضمن مشاريع التطوير الحالية والتي يجري تنفيذها بمطار الملك خالد الدولي.

وكان مطار الملك خالد الدولي قد حصل على الدولي على شهادة الاعتماد الصحي كثاني مطار في الشرق الأوسط، وذلك في نوفمبر الماضي.

جدير بالذكر، أن مطار الملك خالد الدولي تأسس منذ عام 1983م، وتصل قدرته الاستيعابية إلى 12 مليون مسافر – وفقًا للهيئة العامة للطيران المدني -، كما عمل خلال جائحة كورونا، على توفير إمكانية التواصل والرد على استفسارات العملاء والمسافرين من خلال خدمة “اسألني” المنتشرة في جميع صالات السفر على مدار الساعة.

اقرأ أيضًا:

المشاريع السياحية في المملكة.. خطوات نحو العالمية

تعليق موسم شتاء السعودية.. سلامة المواطن أولًا

السفر الآمن في ظل جائحة كورونا.. نصائح لحمايتك

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية والاتحاد للطيران تعززان شراكتهما عبر اتفاقية تبادلية

أعلنت الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة، والاتحاد للطيران، الناقل الوطني للإمارات العربية المتحدة، عن توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.