مصرف الراجحي يشارك في ملتقى الاستثمار السنوي بدبي

يشارك مصرف الراجحي ثاني أكبر بنك في المملكة العربية السعودية وأكبر بنك إسلامي في العالم في فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي الذي تنظمه وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات من 8 الى 10 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي، تحت عنوان “خارطة مستقبل الاستثمار الأجنبي المباشر: إثراء الاقتصاديات العالمية من خلال العولمة الرقمية”، والذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ نائب رئيس الدولة؛ رئيس مجلس الوزراء؛ حاكم دبي – رعاه الله – في إطار سعي المصرف لجذب المستثمرين الأجانب إلى المملكة العربية السعودية باعتباره لاعبًا أساسيًا في هذا المجال.

تأتي مشاركة المصرف في الدورة التاسعة من الملتقى – الذي سيشارك به أكثر من 80 متحدثًا عالميًا ، من بينهم ستيف بيرتاميني؛ المدير التنفيذي لمصرف الراجحي، سيستعرضون آفاق تطوير شراكات استثمارية ناجحة وتوفير قائمة من الخيارات الاستثمارية المناسبة والمجدية للمستثمرين الدوليين والاقليميين – تزامنًا مع الطفرة الكبيرة وارتفاع معدلات النمو للمصرف، فحسب ما أعلنه المصرف قبل انطلاق الملتقى؛ بلغت نسبة 8% خلال الفترة ما بين 2015 و2018، وزيادة بنسبة 8.9% في الدخل التشغيلي ونمو بنسبة 27% في مجال الرهن العقاري خلال عام 2018.

وحسب البيان أكد المدير التنفيذي لمصرف الراجحي؛ ستيف بيرتاميني الأداء المالي القوي للمصرف، ومكانته في القطاع البنكي، والمشاركة المستمرة مع المستثمرين الإقليميين والعالميين لجذب اهتمام المستثمرين في المملكة، والذي سيولد بعد ذلك المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضح أنه بحسب الأداء، أن إجمالي أصول مصرف الراجحي تبلغ 90 مليار دولار، ورأس مال مدفوع قدره 4.33 مليار دولار، مبينًا أن المصرف أطلق 12 منتجًا مختلفًا، من بينهم التوريق وتمويل سلسلة التوريد وتمويل نقاط البيع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى ستة منتجات جديدة لصندوق التطوير العقاري، تماشيًا مع أحد أهداف رؤية 2030 المتمثلة في زيادة ملكية المنازل بين السعوديين. وكونه واحدًا من أفضل العلامات التجارية في الدولة والمنطقة، عزز المصرف نتائجه في مؤشر صافي المروجين من 14 إلى 42% خلال الفترة 2015-2018، ما أدى إلى تحسين تصنيفه من الرقم 7 إلى 2.

وقال المدير التنفيذي لمصرف الراجحي: “نحن مستمرون في الأداء الجيد، وقد حققنا نتائج قياسية خلال السنوات الثلاث الماضية، خلال النصف الثاني من عام 2015، وضعنا استراتيجية جديدة لعام 2020 والتي أطلقنا عليها ، ABCDE وتنطوي الاستراتيجية على العديد من مؤشرات الأداء المالية وغير المالية. وقمنا أيضاً بتعزيز حصتنا في سوق التجزئة، مع التركيز بشكل خاص على القروض العقارية والاستثمار في ريادتنا الرقمية لجعل الخدمات المصرفية أسهل وأكثر تطوراً في عصر التكنولوجيا الرقمية”.

وتهدف مشاركة مصرف الراجحي في الملتقى إلى استمرار مشاركاته النشطة وتفاعله مع مجتمع الاستثمار، والتي وفرت له اللقاء بأكثر من 200 مستثمر ومحلل في العام الماضي، من خلال المشاركة في عدد من مؤتمرات المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وتم إضافة المزيد من الأنشطة المماثلة لهذا العام، بالإضافة إلى معرضين على الأقل وحدث خاص بالمستثمرين.

وأكد بيرتاميني حرص المصرف على التواصل مع مجتمع الأعمال بقوله: “لقد كنا استباقيين للغاية في التعامل مع مجتمع الاستثمار. وتتمثل استراتيجيتنا في الالتزام والشفافية والاستباقية. ولقد قمنا بتطوير قسم علاقات المستثمرين لدينا للتأكد من الإجابة على جميع الاستفسارات من المستثمرين والمحللين على الفور”.

وأعلن مصرف الراجحي التزامه بالعمل من أجل جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر من الشرق الأوسط من خلال تطوير منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، بما في ذلك التوريق وتمويل سلاسل التوريد وتمويل نقاط البيع للشركات الصغيرة والمتوسطة، ووالاستمرار في العمل ببطاقة الائتمان المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من البنك والتي كانت مساهمًا قويًا في نمو هوامش الربح الصافية وإيرادات الرسوم.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نسبريسو

“نسبريسو” تطلق دراجة RE: CYCLE الهوائية تعزيزًا لعمليات إعادة التدوير

تمضي نسبريسو في إظهار التزامها بعمليات إعادة التدوير، والذي تكلل بإطلاق دراجة “ريسايكل” الهوائية RE:CYCLE …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.