مكتب تقديم الاستشارات

مشروع مكتب تقديم الاستشارات.. الخطوات والإجراءات

تتزامن زيادة الإقبال على الأعمال الخاصة وتأسيس المشاريع مع ارتفاع الطلب على المستشارين والخبراء للمساعدة في حل المشكلات التي تواجه رواد الأعمال الناشئين، غير أن هذا ليس وحده الذي يدفعنا إلى التفكير في مشروع مكتب تقديم الاستشارات، وإنما لأن _بعيدًا عن مشاريع ريادة الأعمال_ هناك الكثير من المشكلات التي يريد الناس من يساعدهم في حلها.

ليس هذا فقط، وإنما تعتبر الاستشارات أكثر ربحية مما كانت عليه في أي وقت مضى، فوفقًا لـ Forbes، تبلغ قيمة صناعة الاستشارات 100 مليار دولار سنويًا ومن المتوقع أن تنمو حوالي 80% سنويًا خلال السنوات القليلة المقبلة.

وكل ما عليك فعله لإنشاء مشروع مكتب تقديم الاستشارات هو التركيز على مساعدة مجموعة معينة من الأشخاص في حل المشكلات التي يواجهونها، لكن بشرط أن تكون خبيرًا في المجال الذي تخدم فيه.

وبدلًا من الإجابة عن سؤال: لماذا يُعد مشروع مكتب تقديم الاستشارات مربحًا؟ يتعين علينا بيان الكيفية التي يمكنك بها ذلك.

اقرأ أيضًا: مشروعات عالية الخطورة يمكنها أن تضاعف أموالك

العرض المقنع والقيمة المضافة

لست وحدك الذي تعمل في هذا المجال، وإنما هناك الكثير من المنافسين، وفي عمل كهذا فإن الخدمة المثالية للعميل هي العامل الحاسم، لكن كيف تقنع العميل أصلًا بالتعامل معك؟

هذا هو السؤال الجدي، وتتمثل الإجابة عنه في أنه من الواجب على المستشارين أن يمتلكوا عرضًا مقنعًا، بمعنى أن يكونوا قادرين على بيان القيمة الفعلية التي يمكنهم تقديمها للعملاء.

يريد جميع الناس أن يصلوا إلى الوضع الذي يريدونه، إذا كان بإمكانك مساعدتهم في سد الفجوة بين الواقع والمأمول فيمكنك بدء مشروع مكتب تقديم الاستشارات والحصول على ربح عال للغاية.

وهدفك هو العثور على تحدٍ معين ومهم يواجهه الأشخاص بالفعل، ثم أن تصبح خبيرًا في مساعدتهم في التغلب على هذا التحدي. وطالما كان هناك أشخاص يرغبون في حل هذه المشكلة، فسيكون هناك طلب مربح على خدماتك.

مكتب تقديم الاستشارات

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع لخدمة الأطفال

استهداف تخصص محدد

لن تصبح جيدًا حقًا في مساعدة الجميع، ولن تكون قادرًا على ذلك، ولنتذكر أن المعادلة الحاكمة لنجاح كل الأعمال الاستشارية هي وجود شخص خبير ومتخصص في مجال معين، ووجود مجموعة من الناس يسعون إلى حل مشكلة ما متعلقة بهذا المجال ذاته.

وإذا لم تكن قادرًا على خدمة الجميع فيمكنك أن تخصص فئة أو مجالًا واحدًا تقدم فيه خدماتك، وكل الأعمال الاستشارية التجارية الناجحة تستهدف فئة محددة، وهي عادة الأعمال التي تدر أكبر قدر من الربح.

إنك بهذه الطريقة تتمكن من التغلب على المنافسين، وتعزيز اسم علامتك التجارية في السوق، ودفع العملاء للتعامل معك، كما أنهم سيكونون مستعدين للدفع لك أكثر من غيرك؛ حيث صرت ملك هذا المجال.

نظام متكرر لجذب العملاء

العبرة في الأعمال الاستشارية أن تحظى بعملاء بشكل دائم، أي أن تجذب عملاء جددًا طوال الوقت وأن تحافظ على عملائك الحاليين، سوى أن هذا لن يكون إلا إذا كنت تقدم خدمة يمكن تكرارها (وذلك متاح في الأعمال الاستشارية).

ومن المهم أيضًا أن تضع نظامًا لجذب عملاء جدد، وبغض النظر عن الطريقة التسويقية التي يمكنك اتباعها بعد استشارة خبير تسويقي، فإن ما يجب أن تضعه في الحسبان هو أن تبرز القيمة المضافة التي يمكنك تقديمها للعميل، وكذلك أن تلفت انتباهه إلى النجاح الذي حققته في مساعدة عملاء آخرين في حل مشكلاتهم، وهكذا تحفز العميل بشكل واقعي للتعامل معك.

والآن حان دورك لكي تؤسس مشروع مكتب تقديم الاستشارات وأن تضع بصمتك الخاصة في هذا المجال.

اقرأ أيضًا:

مشاريع يجب أن تفكر فيها لدخول عالم ريادة الأعمال

قبل بداية المشروع الزراعي.. أمور يجب معرفتها

أفضل المشاريع للطلاب.. تجربة عملية في ريادة الأعمال

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

التسويق الرقمي

مشاريع يناسبها التسويق الرقمي

في عصر الرقمنة، و«الحياة على الشاشة» لم تعد هناك أشياء أو مشاريع لا يناسبها التسويق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.