مشروع مغسلة سيارات متنقلة.. كيف تكون البداية؟

إذا أمعنا النظر فيما تشكله ظاهرة البطالة من مخاطر جسيمة على المجتمعات العالمية، نجد أنه من المؤكد أنها ستكون محور اهتمام المجتمعات، وهو ما يُسهم في تقديم حلول مُبتكرة للحد من تلك الظاهرة؛ ما أدى إلى تكاثر الأفكار وتحويلها إلى مشاريع واقعية وملموسة، وفي ظل ما يعج به العالم من ملايين السيارات بمختلف أشكالها وأنواعها، بالتأكيد ستحتاج كل هذه السيارات إلى تنظيفها نظرًا لما تواجهه من عوامل جوية متقلبة.

وما يشهده العالم من تزايد كثيف في أعداد السيارات يومًا تلو الآخر، أدى إلى انتشار «مغسلة السيارات المتنقلة»؛ حيث يُعد غسيل وتعقيم السيارات بالبخار طريقة حديثة ومُبتكرة في هذا المجال، فهذه الطريقة لاقت قبولًا إيجابيًا في مختلف مناطق العالم؛ لكونها خدمة مميزة لغسيل كلجوانب السيارات.

يُعد مشروع «مغسلة السيارات المتنقلة» من أبرز المشاريع الناجحة على الإطلاق، خاصة إذا تم إطلاق المشروع في أحد المواقع المتميزة التى يتواجد بها كم كبير من العملاء المستهدفين، وهو ما أدى تهافت عدد كبيرة من الشباب على هذا المشروع هروبًا من شبح البطالة، لذلك في هذا المقال سنتحدث تفصيليًا عن مشروع «مغسلة سيارات متنقلة» ومدى أهميته اقتصاديًا.

مميزات المشروع

إن أكثر ما يُميز مشروع مغسلة سيارات متنقلة، أنه ليس بحاجة إلى وجود مقر ثابت يحتاج إلى مصاريف شهرية مثل الإيجار، فنجاح المشروع يتوقف على قوة إدارته واستراتيجياته الموضوعة، والأهم في ذلك أن يتم إنشاء المشروع كشركة وليس كفرد لا يعرف ما يفعل.

ولأهمية مشروع مغسلة سيارات متنقلة ونجاحه المضمون، عليك قبل البدء فيه أن تضع استراتيجية تسويقية صحيحة تتناسب مع نوعية المشروع، وربما تختلف عملية التسويق في هذا المشروع عن باقية المشاريع الأخرى؛ حيث إن وسائل الدعاية المستخدمة هنا ستكون غير مكلفة، ومن أبرزها؛ طباعة مجموعة من الدعايات المدون بها كل الخدمات التي تقدمها للعملاء، وبيانات الاتصال، وتلك الوسيلة تكاليفها بسيطة، ويُمكنك أيضًا طباعة كروت شخصية مدون عليها كل التفاصيل وتوزيعها على العملاء.

ويُمكن تلخيص مميزات مشروع مغسلة السيارات المتنقلة في عدة نقاط، كالتالي:

– منخفض التكاليف: لا يحتاج المشروع إلى أموال طائلة لإنشائه، فيمكن شراء معدات أو مكونات المشروع بنظام التقسيط.

– يستهدف المشروع قطاعًا كبير من الجمهور، حيث يُمكن الذهاب به إلي أي مكان؛ نظرًا لما يتميز به من سهولة في الحركة والتنقل، فهو متاح أمام الجمهور في أي وقت وأي مكان.

– بعد انطلاق المشروع وتحقيق أهدافه، يُمكن التوسع فيه عن طريق سلسلة من السيارات المتنقلة والانتشار في مختلف الأماكن.

– أرباحه مضمونة، فكل ما تحتاجه بذل المزيد من الجهود وتحقيق الانضباط الذاتي.

فرصة ذهبية 

يُعتبر مشروع مغسلة سيارات متنقلة فرصة حقيقية يُمكن لفئة الشباب استغلالها لبناء مشروعه الخاص من أجل رفع المستوى المعيشي والقدرة على توفير متطلبات الحياة اليومية، إن فكرة هذا المشروع تتسم بالسلاسة والوضوح بالإضافة إلى أنها غير مكلفة، فهي حقًا من أبرز المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال ضخم، إذن فكل ما عليك الانطلاقه فقط نحو تحقيق حياة أفضل.

إن كل ما تحتاجه للبدء في مشروع مغسلة السيارات المتنقلة، هو سيارة “سوزوكي” صغيرة الحجم أو سيارة متوسطة الحجم بصندوق خلفي ليتم وضع معدات غسيل السيارات للعمل بها، كما تحتاج أيضًا إلى خزان مياه صغير وعبوات بلاستيكية وبخاخات “شامبو” واسفنج للمسح والتنظيف وبلاور لإزالة الأتربة.

صديقة للبيئة

يعتمد مشروع غسيل السيارات المتنقلة على التلميع والغسيل دون اللجوء إلى استخدام مواد بترولية أو كيماوية؛ ما جعلها خدمة صديقة للبيئة، ولا يتسبب هذا المشروع في إهدار المياه كما يعتقد البعض، فهذه وسيلة تعتمد على البخار وهو ما يقلل من استهلاك المياه.

وبحسب موقع «فوربس» المتخصص في الاقتصاد، فإن الشركات التي تقدم خدمات تحت الطلب تجذب أكثر من 22 مليون مستهلك سنويًا، وتوفر أكثر من خمسة بلايين دولار كإيرادات.

اقرأ أيضًا: 5 خدمات.. كيف تُنشئ موقعك الإلكتروني بسهولة ومجانًا؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

الإنترنت

بدون رأس مال.. مشاريع مربحة عبر الإنترنت

يمتلك الكثيرون أفكار مشاريع متطورة ومربحة عبر مجال الإنترنت، الذي يشهد طفرة تكنولوجية غير مسبوقة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.