مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية

دراسة جدوى مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية.. فرصة ربح مُذهلة

إذا كنت من عشاق قيادة الدراجات البخارية وترغب في مشاركة هذه المتعة مع الآخرين فقد تكون لديك الفرصة لبدء مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية لكسب المزيد من الدخل، وربما يكون هناك بعض المخاطر عند بدء هذا العمل التجاري الجديد؛ من حيث الوقت والمال والموارد الأخرى التي ستحتاج إلى الاستثمار فيها، ولكن إذا قمت بأداء واجبك وخططت بشكل استراتيجي فقد يكون متجر الدراجات الخاص بك خيارًا جيدًا.

دائمًا ما تجذب الدراجات البخارية الكهربائية الملايين من الأشخاص حول العالم؛ لذا يُمكنك بدء متجرك الخاص لبيع الدراجات البخارية الكهربائية الجديدة أو أحدث الموديلات التي تُقدمها الشركات الرائدة في في هذه الصناعة، مثل: هارلي ديڨيدسون وهوندا؛ حيث يُمكن أن تساعدك المعرفة والشغف بقيادة الدراجات النارية في بناء مشروعك التجاري الأول في عالم ريادة الأعمال؛ لتلبية متطلبات الملايين من العملاء في السوق.

مميزات الدراجات البخارية الكهربائية

تُعتبر الدراجات البخارية الكهربائية وسيلة نقل مقبولة على نطاق واسع؛ إذ توفر ركوبًا سلسًا وسهلًا لعشاق قيادة هذه الدراجات، ولهذا السبب فهي مفيدة وممتعة للغاية، وعلى الرغم من أنها جزء حديث من تكنولوجيا النقل إلا أنها غير معقدة في طريقة عملها مقارنة بمعظم المركبات، فإذا كان طريق سفرك يتضمن طرقًا وعرة وحركة مرور مزدحمة فأنت تستحق دراجة بخارية كهربائية قوية بميزات تتناسب مع احتياجاتك.

بالإضافة إلى ذلك تُعتبر الدراجات البخارية الكهربائية من أسرع وسائل النقل بسرعات تصل إلى 20-25 ميلًا في الساعة ومسافات سفر تصل إلى 25 ميلًا بشحنة واحدة، وتعمل الدراجات البخارية بمساعدة المحركات والبطاريات التي تجعلها سهلة السفر، ويتم تثبيت فرامل اليد بالدراجات على المقود لإبقائها تحت السيطرة، كما يتم وضع البطاريات بشكل عام أسفل القدمين؛ ما يسهل السفر أكثر.

سوق الدراجات البخارية الكهربائية

وفقًا للإحصائيات العالمية من المتوقع أن يتجاوز حجم سوق الدراجات البخارية الكهربائية حوالي 62.3 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، كما من المتوقع أن ينمو السوق بمعدل نمو سنوي مركب قدره 8.1% من عام 2021 إلى عام 2030.

وأدت زيادة الاعتماد على الدراجات البخارية الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى زيادة الطلب على المركبات ذات العجلتين التي تعمل بالبطاريات، بالإضافة إلى ذلك فإن الحاجة إلى التنقل الحضري المستدام والبنية التحتية الحديثة للنقل تدفع التحول من وسائل النقل التقليدية إلى وسائل النقل الكهربائية.

اقرأ أيضًا: كيف تعزز كفاءتك في العمل؟.. طرق مهمة لزيادة الإنتاج

تُعد المرونة وسهولة المناورة في المناطق المكتظة بالسكان ذات الازدحام المروري العالي مزايا إضافية توفرها هذه المركبات، والتي من المتوقع أن تغذي نمو السوق.

ومن العوامل الرئيسية التي تُعزى إلى النمو الكبير في هذا القطاع هو استخدام الدراجات البخارية بشكل متزايد لتطبيقات التوصيل والتجارة الإلكترونية، وزيادة الإعانات الحكومية والدعم لتعزيز التنقل الكهربائي في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى زيادة استثمارات السلطات الحكومية في تطوير البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية.

مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية

استنادًا إلى ما سبق يُمكن القول إن مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية مهنة مجزية إذا كان لديك الشغف والمهارات. 

مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية

تكمن فكرة المشروع في فتح متجر متخصص لبيع الدراجات البخارية الكهربائية بجميع أنواعها؛ بهدف تغطية الطلب المحلي المتزايد على المركبات ذات العجلتين التي تعمل بالبطاريات، بالطبع لا يتطلب بدء متجر بيع الدراجات البخارية الحصول على درجة علمية في مجال الأعمال، ولكن كل ما يحتاجه هذا العمل المُربح هو بعض المهارات والخبرات التي يُمكن أن تزيد من فرص النجاح، ويُمكن أن تختلف تكلفة متجر بيع الدراجات البخارية بشكل كبير حسب حجم المتجر وتخصصه.

دراسة جدوى مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية

 لذا إن كنت من بين أولئك الذين يطمحون إلى العمل في هذه التجارة فمن المحتمل أن يكون مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية فرصة رائعة لكسب المزيد من الدخل.

لذلك يُقدم موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية دراسة جدوى مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية، وهي على النحو التالي:

أولًا: أبحاث السوق والمنافسين

عند التفكير في كيفية بدء العمل في تجارة الدراجات البخارية الكهربائية فإن امتلاك فهم قوي لسوقك وإمكاناته وقيوده سيقطع شوطًا طويلًا نحو النجاح، لكن عليك معرفة نوعية الدراجات البخارية التي يزداد عليها الطلب في مجتمعك، وكلما تمكنت من فهم العلامات التجارية التي تتنافس بشكل مباشر وغير مباشر في تجارة الدراجات كنت أفضل استعدادًا للاستفادة من الفرص والتخفيف من التهديدات التي يتعرض لها عملك.

وإذا كنت ستقوم ببناء مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية سوف يساعدك اكتشاف ما يريده عملاؤك حقًا في تحسين خدماتك، ومن خلال اكتشاف كيفية عمل منافسيك ستجد طرقًا لمنح عملك ميزة.

بالتأكيد سيؤدي إجراء أبحاث السوق إلى منحك المعلومات التي تحتاجها للتخطيط وتقليل مخاطر اتخاذ القرار الخاطئ وفهم المنافسة ومواجتهها بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: مشروع إنتاج الفحم المضغوط.. أرباح مذهلة في انتظارك

ثانيًا: ضع خُطة عمل

بمجرد الانتهاء من دراسة السوق والمنافسين والخروج بفكرة عمل تجاري ناجح فالخطوة التالية في بدء متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية الخاص بك هي كتابة خطة عمل قوية، والتي ستجعلك تُركز على بعض الجوانب المهمة للعمل، مثل: هوية عملائك، وكيف تخطط للوصول إليهم، وتوقع المبيعات والنفقات، وغير ذلك الكثير.

إن قضاء وقت مدروس في الاستعداد لوضع خطة عملك لتحديد الأهداف وتوضيحها، وتقييم العمليات، والنظر في مهمتك أو غرض متجرك سيؤدي إلى إعداد وتجهيز خطة مركزة بإحكام، وبالنسبة لمن يعتقدون أن تخطيط الأعمال هو مهمة شاقة فإن الإعداد المناسب يبسط العملية إلى حد كبير، علاوة على ذلك يُمكن لخطة عمل مكتوبة جيدًا أن تنقل معرفتك والتزامك ورؤيتك لموظفيك والمقرضين المحتملين والمستثمرين المحتملين أيضًا، ويجب أن تختلف خطة العمل المدروسة اعتمادًا على ما إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا أو تنمي عملك التجاري.

ثالثًا: الجمهور المستهدف

يشير جمهورك المستهدف إلى مجموعة معينة من الأشخاص يرغبون في شراء الدراجات البخارية الكهربائية،وبينما سيحقق متجرك إيرادات من راكبي الدراجات البخارية المبتدئين يجب أن يكون الجزء الأكبر من حملتك التسويقية موجهًا نحو راكبي الدراجات النارية ذوي الخبرة.

قد يتم تحديد الجمهور المستهدف حسب العمر أو الجنس أو الدخل أو الموقع أو الاهتمامات أو عدد لا يحصى من العوامل الأخرى، وتتمثل إحدى أفضل الطرق لتحديد الجمهور المستهدف المناسب لعلامتك التجارية في التعرف على عملائك الحاليين؛ لذا إن كنت صاحب عمل تتطلع إلى بناء خطة تسويق فعالة فإن تحديد وفهم جمهورك المستهدف هو الخطوة الأولى، وبشكل عام يضمن استهداف الجمهور المناسب أداء جهودك التسويقية بشكل أفضل ويؤدي إلى زيادة المبيعات أو التحويلات.

رابعًا: تحديد العلامة التجارية

بصفتك رائد أعمال وترغب في بدء متجرك الخاص قد تكون تنافس علامات تجارية أكبر وهذا سبب أهمية إظهار علامتك التجارية الخاصة من خلال بناء هذه العلامة وليس مجرد متجر بيع الدراجات البخارية، وضع في اعتبارك أن بناء العلامة التجارية لا يحدث بين عشية وضحاها، بل يتطلب استراتيجية قوية، ورغم ذلك فإن تحقيق ذلك سيؤدي إلى إقامة علاقات طويلة الأمد مع عملائك.

مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية

يدور بناء العلامة التجارية حول بناء هياكل الذاكرة التي ستؤثر في سلوك المستهلكين بالمستقبل؛ لذلك خذ الوقت الكافي للتفكير في الأسماء المحتملة لعلامتك التجارية، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون اسم علامتك مميزًا وفريدًا من نوعه ومرتبطًا بمجال المطاعم وتقديم الوجبات.

خامسًا: التراخيص اللازمة

سيحتاج متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية الخاص بك إلى اتباع القواعد واللوائح الخاصة بالمتاجر والشركات في منطقتك المحلية.

بالطبع تختلف قوانين تنظيم الأعمال التجارية وتشغيلها حسب الولاية أو المدينة؛ لذا تابع مكتب المقاطعة أو المدينة لمعرفة الشروط والأوراق المطلوبة إذا كنت بحاجة إلى ترخيص لبدء متجرك الخاص.

بالإضافة إلى ذلك يجب أن تفكر في شراء تأمين تجاري حتى تكون محميًا إذا أصيب شخص ما أثناء وجوده في متجرك أو إذا كانت هناك مشكلة قانونية أخرى، ضع في اعتبارك دائمًا أن عدم الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة لتشغيل الأعمال التجارية قد يؤدي إلى غرامات باهظة، أو حتى يتسبب في فشل عملك.

سادسًا: تأمين التمويل الخاص بك

بصفتك رائد أعمال وترغب في بدء مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية وليس لديك المال الكافي لبدء التشغيل فهناك العديد من الطرق التي يُمكنك من خلالها العثور على التمويل اللازم لبدء تشغيل متجرك الخاص، وتتمثل في إمكانية الحصول على قرض تجاري من أحد البنوك أو شركات الاستثمار، أو الاستعانة بأفراد العائلة أو الأصدقاء، بالإضافة إلى البحث عن مستثمرين خارجيين أو إحضار شريك.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع تجارية تدعم الابتكار.. فرصة ربح مذهلة

علاوة على ذلك يُمكنك استخدام التمويل الجماعي أو الاستفادة من المساعدات التي تُقدمها الجهات الحكومية لتشجيع التجار على العمل في تجارة وبيع المركبات الكهربائية للمساهمة في الحفاظ على البيئة، لكن ضع في اعتبارك دائمًا أنه من المحتمل أن تستغرق عامين أو ثلاثة قبل أن تحقق ربحك الأول من هذا المشروع؛ لذلك فكر في البدء على نطاق صغير، ومن خلال الربح تستطيع توسيع نطاق متجرك باستمرار.

سابعًا: تحديد الموقع المناسب للمتجر

كما هو الحال في معظم الأعمال التجارية يعتمد نجاح متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية بشكل كبير على مدى فعالية الموقع الذي يُقام فيه، سيضمن التواجد في مكان رئيسي تدفقًا ثابتًا للعملاء إلى متجر الدراجات الخاص بك، ويُعتبر موقع وسط المدينة في شوارع التسوق المزدحمة أو في مركز التسوق خيارين مثاليين، طالما لم يكن لديك منافس مباشر في المنطقة المجاورة.

وقبل اختيار الموقع المناسب لتنفيذ المشروع تذكر أن اختيارك يجب أن يكون مدفوعًا بمن هو السوق المستهدف، إذا كنت ترغب في بيع العديد من ماركات الدراجات البخارية الكهربائية الفاخرة، على سبيل المثال، فإن إنشاء متجرك الخاص في منطقة راقية قد يكون هو الأفضل، أما لو كنت تبيع دراجات بخارية متوسطة منخفضة التكاليف فربما تختار منطقة شعبية.

عندما يتعلق الأمر بمساحة المتجر فيجب ألا تقل عن 100 متر مربع؛ نظرًا لأن المتجر سيحتاج إلى مساحة داخلية كافية لاستيعاب جميع البضائع الخاصة بك وأي دراجات نارية تعمل عليها.

ثامنًا: البنية التحتية لمتجر بيع الدراجات البخارية

لا شك أن المساحة التي يُقام فيها متجر بيع الدراجات البخارية تحتاج إلى الاستثمار في إمداد خطوط الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ولو كنت تقوم بإعداد ميزانية قبل البحث عن موقع للإيجار فاستعد لتكلفة تثبيت؛ أي بنية تحتية ستحتاجها لتشغيل متجرك الخاص.

ويتمثل الحد الأدنى من المتطلبات الأساسية عندما يتعلق الأمر بإنشاء متجر بيع الدراجات البخارية في الكهرباء والمياه والصرف الصحي والتهوية الطبيعية الجيدة، بالإضافة إلى ذلك لا بد من طلاء الحوائط وتركيب السيراميك في الأرضيات مع تركيب منظومة إضاءة عالية الجودة.

تاسعًا: التجهيزات المطلوبة للمتجر

 

الترقيمالتجهيزات المطلوبةالاستخدام
1مكتب إدارييجب توفير مكتب إداري مجهز داخل المتجر حتى يتمكن مدير المشروع من ممارسة مهامه في إدارة المتجر ومراجعة العمليات الحسابية التي تتعلق بالبيع والشراء، بالإضافة إلى متابعة المخزون من الدراجات البخارية.
2قطع أثاثيُفضل توفير عدد من قطع الأثاث حتى يتمكن العملاء من الجلوس أثناء عقد الاتفاقيات التي تتعلق بشراء الدراجات البخارية؛ إذ تُعتبر راحة العميل من عوامل نجاح المشروع.
3جهاز كمبيوتريحتاج المتجر إلى توفير جهاز كمبيوتر ذي إمكانيات متوسطة؛ لكي يتم استخدامه في العمليات الحسابية وأرشفة الدراجات البخارية الكهربائية التي سيتم بيعها من خلال المتجر.
4شبكة إنترنتدائمًا ما يُفضل تزويد متجر بيع الدراجات البخارية بشبكة إنترنت عالية السرعة؛ لإدارة ومتابعة حسابات المتجر على مواقع التواصل الاجتماعي، وممارسة بعض الأعمال التسويقية، مع إمكانية التواصل مع العملاء والرد على استفساراتهم.
5كاميرات مراقبةلا بد من تركيب شبكة كاميرات مراقبة داخل وخارج متجر بيع الدراجات البخارية حتى لا تتعرض للسرقة، كما يُمكن استخدام هذه الكاميرات في مباشرة عمليات البيع في حالة عدم التواجد داخل المحل.
6شاشة عرضيُفضل توفير شاشة عرض متوسطة الحجم لكي يتم ربطها بكاميرات المراقبة؛ للقدرة على رؤية الحركة داخل وخارج المتجر، كما يتم استخدامها أيضًا في مراجعة الكاميرات من وقت لآخر.
7تكييفات هوائيةيحتاج متجر بيع الدراجات البخارية إلى تركيب عدد كافٍ من التكييفات الهوائية؛ لتوزيع الهواء البارد في جميع أركان المكان، وهو ما يُعطي شعورًا بالراحة للعملاء والزبائن أثناء عملية الشراء.
8واجهة زجاجيةبالتأكيد تعمل الواجهة الزجاجية على إبراز الدراجات البخارية الكهربائية داخل المتجر، كما تُمكن المستهلكين والعملاء من رؤية الدراجات من الخارج؛ ما يُسهم في جذب المزيد من العملاء للمتجر.
9لوحة إعلانية مُضيئةيجب تركيب لوحة إعلانية مُضيئة على واجهة مقار الأعمال التجارية؛ إذ تُسهم في جذب المزيد من العملاء؛ لذلك يجب عليك تركيب لوحة إعلانية مُضيئة على واجهة متجر بيع الدراجات البخارية، مع إضافة اسم المشروع ووسائل الاتصال الخاصة.
10طفاية حريقتٌعتبر طفاية الحريق من الضروريات التي يجب توفيرها داخل أي منشأة تجارية؛ لذلك يجب توفير طفاية حريق في متجر بيع الدراجات البخارية؛ لاستخدامها في حالة نشوب بعض الحرائق والقدرة على إخمادها قبل وقوع خسائر.

 

عاشرًا: اختر الموردين لتوفير المخزون

هناك مجموعة متنوعة من الطرق التي يُمكنك اتباعها للحصول على مخزون كافٍ من الدراجات البخارية الكهربائية الجديدة لمتجرك؛ إذ يمكنك البحث عن بعض الموردين وعقد الاتفاقيات معهم لإمدادك بالمخزون الذي يحتاجه متجرك، كما يُمكنك أيضًا التواصل مع العلامات التجارية الرائدة في صناعة الدراجات البخارية والاتفاق معهم لشراء مخزون الدراجات البخارية.

مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية

الحادي عشر: البيع بنظام التمويل في المتجر

يمكن أن تكون الدراجات البخارية عملية شراء كبيرة ومكلفة، وبالتالي قد يفضل بعض العملاء توزيع التكلفة على عدة أشهر؛ لذا يُمكنك تقديم ائتمان لهؤلاء العملاء من خلال شركة تمويل متخصصة؛ حيث تُقدم هذه الشركات مجموعة من حزم التمويل المختلفة داخل المتاجر لتجار التجزئة، مثل: حسابات الائتمان القائمة على البطاقة، وائتمان قياسي بفائدة، وائتمان معدل الفائدة المدعوم، وائتمان بدون فوائد، والدفع المؤجل.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع تجارية متميزة.. اقتنص الفرص لبدء الربح

عندما تبيع الدراجات البخارية بنظام التمويل سيتعين عليك ملء طلب ائتمان مع العميل، وستصدر شركة التمويل الخاصة بك بعد ذلك قرارًا بشأن قبول الطلب، وستكتمل المعاملة بسرعة كبيرة وسوف تتلقى دفعة مقابل البضائع من شركة التمويل في غضون أيام قليلة، عادة ما يتم دفع عمولة لك أيضًا، كما يعتمد هذا عادةً على نسبة مئوية من قيمة البيع ويتم دفعها لك بشكل منفصل في نهاية الشهر.

الثاني عشر: خطة التوظيف لمتجر بيع الدراجات البخارية

تُعتبر فكرة وجود موظفين يُمكنك الاعتماد عليهم لتشغيل متجرك الخاص أمرًا ضروريًا، واعتمادًا على حجم متجر بيع الدراجات البخارية قد تقرر تعيين مندوب مبيعات وشخص آخر لديه خبرة في إصلاح الدراجات، عند التوظيف حدد المهارات والسمات التي تبحث عنها في الموظف، بالإضافة إلى الراتب لكل وظيفة حتى تتمكن من إضافتها إلى توقعاتك المالية.

الثالث عشر: خطة التسويق لمتجر بيع الدراجات البخارية

بالتأكيد يحتاج متجر بيع الدراجات البخارية إلى وضع استراتيجية تسويقية فعالة تعتمد على أحدث الوسائل والتقنيات التي من شأنها أن تساعدك في جذب المزيد من العملاء والاحتفاظ بهم، بالإضافة إلى ذلك يُمكنك إنشاء موقع ويب خاص بمتجر بيع الدراجات البخارية، فضلًا عن التواجد النشط على مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد الإطلاق يُمكنك استخدام موقع الويب الخاص بك لعرض الدراجات البخارية التي تُقدمها من خلال متجرك الخاص، بالإضافة إلى ساعات العمل والموقع الدقيق ورقم الهاتف؛ حتى يتمكن العملاء من الاتصال بالمتجر وتحديد الطلبات، وتُعتبر المنصات الاجتماعية مثل: فيسبوك وتويتر وإنستجرام وسناب شات ولينكد إن وغيرها طريقة رائعة لمشاركة أخبار المتجر مع العملاء وطرح المزيد من العروض والخدمات التي يُقدمها متجرك الخاص.

الرابع عشر: التكاليف المتوقعة

 

الترقيمالتجهيزات والمتطلباتالتكاليف المتوقعة
1تصميم العلامة التجاريةتتراوح تكلفة تصميم العلامة التجارية الخاصة بمشروع متجر بيع الدراجات البخارية من 315 إلى 345 دولارًا.
2التراخيص والتصاريحتتراوح تكلفة الإجراءات القانونية لاستخراج التصاريح والتراخيص اللازمة لبدء تشغيل متجر بيع الدراجات البخارية من 360 إلى 425 دولارًا.
3إيجار مساحة المتجرتتراوح تكلفة إيجار مساحة متجر بيع الدراجات البخارية، التي تصل إلى 100 متر مربع في أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة، من 850 إلى 1250 دولارًا شهريًا.
4مكتب إداريتتراوح تكلفة شراء مكتب إداري مناسب لمدير المتجر من 230 إلى 250 دولارًا.
5قطع أثاثتتراوح تكلفة شراء قطع أثاث، تتمثل في كراسي مناسبة للجلوس، من 480 إلى 530 دولارًا.
6جهاز كمبيوترتتراوح تكلفة شراء جهاز كمبيوتر ذات إمكانيات عالية من 215 إلى 245 دولارًا.
7شبكة إنترنتتتراوح تكلفة تركيب شبكة الاتصالات الداخلية، بما فيها الإنترنت، من 320 إلى 395 دولارًا شهريًا.
8كاميرات مراقبةتتراوح تكلفة شراء وتركيب شبكة كاميرات مراقبة داخل وخارج المتجر من 570 إلى 680 دولارًا.
9شاشة عرضتتراوح تكلفة شراء شاشة شاومي ليد صيني بإصدار أوروبي 43 بوصة من 265 إلى 280 دولارًا.
10تكييفات هوائيةتتراوح تكلفة شراء وتركيب 5 تكييفات كهربائية في المتجر من 2150 إلى 2230 دولارًا.
11واجهة زجاجيةتتراوح تكلفة شراء وتركيب واجهة زجاجية لمتجر بيع الدراجات البخارية من 800 إلى 1100 دولار.
12لوحة إعلانية مُضيئةتتراوح تكلفة شراء وتركيب لوحة إعلانية مُضيئة على واجهة المتجر من 156 إلى 190 دولارًا.
13معدات إطفاءتتراوح تكلفة شراء وتثبيت معدات إطفاء حريق داخل المتجر من 685 إلى 750 دولارًا.
14مخزون المتجرصاحب المشروع هو من يمتلك القدرة على تحديد تكاليف المخزون الذي يحتاجه المتجر من الدراجات البخارية الكهربائية وفقًا للقدرات المالية ونوعية الدراجات التي يوفرها، ومع ذلك يُمكن تخصيص نحو 250 ألف دولار كميزانية أولى لبدء تشغيل المتجر.
15أجور الموظفينتتراوح تكلفة أجور الموظفين «مندوب مبيعات، فني إصلاح الدراجات» من 800 إلى 1150 دولارًا شهريًا.
16الحملات التسويقيةتتراوح تكلفة الحملات التسويقية لمتجر بيع الدراجات البخارية من 700 إلى 850 دولارًا شهريًا.

 

الخامس عشر: التكاليف الإجمالية المتوقعة

 

1التكلفة الإجمالية المتوقعة للمشروع – تكاليف متغيرة: تتراوح من 2.670 إلى 3.250 دولار أمريكي شهريًا.
– تكاليف ثابتـــــة: تتراوح من 6.226 إلى 7.620 دولار أمريكي تقريبًا.
– تخصيص نحو 250 ألف دولار كميزانية أولى لبدء تشغيل متجر بيع الدراجات البخارية.

 

في هذا الصدد نؤكد أن الأرقام سالفة الذكر في الجدول أعلاه التي تتعلق بالتكاليف الخاصة بتفاصيل دراسة جدوى مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية حديثة ومواكبة لعام 2021 وتستند إلى مصادر رسمية، ويُمكن العودة إلى بعض المتاجر الإلكترونية الشهيرة، مثل: علي بابا؛ لمراجعة بعض الأسعار الخاصة بالتجهيزات والمتطلبات اللازمة للمشروع، وقد تزيد أو تقل حسب البيئة أو الموقع الجغرافي الذي سيتم إنشاء المشروع فيه.

مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية

السادس عشر: الأرباح المالية المُقدّرة

وفقًا للعديد من أصحاب متاجر الدراجات البخارية يُحقق مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية نجاحًا كبيرًا؛ نظرًا لأنها من وسائل النقل سهلة القيادة والاستخدام، وهو ما يؤدي إلى كسب المزيد من الأرباح المالية الضخمة إذا ما تم جلب أغلب العلامات التي يزداد عليها الطلب في مجتمعك.

السابع عشر: عوامل مهمة لنجاح المشروع

  • احرص على متابعة السوق والمنافسين باستمرار؛ لمواكبة التطورات التي يشهدها سوق الدراجات البخارية.
  • لا بد من الالتزام بمعايير الجودة في الدراجات البخارية التي يُقدمها متجرك الخاص؛ لكسب ثقة العملاء.
  • يجب اختيار الموقع المناسب لتنفيذ مشروع متجر بيع الدراجات البخارية الكهربائية؛ لسهولة الوصول إلى العملاء.
  • ضع استراتيجية تسويقية فعالة تعتمد على أحدث الأساليب والتقنيات لاستهداف الجمهور والعملاء.
  • من الضروري انتقاء الموظفين والعمال ممن لديهم الخبرة الكافية في مجال تجارة الدراجات البخارية.
  • احرص على توفير الردود المناسبة لجميع التساؤلات والاستفسارات الواردة من العملاء والعمل على حل مشاكلهم.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مشروع زراعة نباتات الزينة

دراسة جدوى مشروع زراعة نباتات الزينة.. حوّل شغفك إلى ربح

يُمكن أن يكون مشروع زراعة نباتات الزينة طريقة رائعة لتحويل حبك للنباتات والبستنة إلى وسيلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.