مشروع دونات صغير

مشروع دونات صغير بأقل التكاليف

إن كنت تعشق الحلوى بأنواعها، وتتقن فن صنعها، فأنت على الطريق الصحيح نحو إطلاق عملك الخاص، ويمكنك بكل سهولة أن تدخل غمار عالم الأعمال، عن طريق مشروع دونات صغير، والذي يعتبر واحدًا من المشروعات الصغيرة التي تمتاز بكلفتها البسيطة.

يُعتبر مشروع دونات صغير بمثابة البوابة التي يمكنها أن تدر عليك الكثير من الأموال، بينما تحافظ على شغفك وحبك للعمل الممتع؛ إذ إنه يعد مشروعًا سهلاً بطريقة نسبية، كما لا يتطلب الكثير من الأشياء، فضلاً عن تعاملك مع العديد من فئات العملاء.

تكاليف مشروع دونات صغير

يمكن لتكاليف المشروع أن تتمثّل في “كشك خشبي” أو متجر صغير بحدود الـ3 أمتار، على أن يكون في مكان حيوي، أو مكان للتسوُق؛ حتى يكون قريبًا من الفئات العمرية المستهدفة؛ حيث إن الدونات لا تتطلب مساحة كبيرة، بل يمكن أن يتم صنعها بأبسط الإمكانيات، دون الاعتماد على معدات خاصة، أو تجهيزات متعددة.

وهو يوفر أموالاً لصاحبه؛ حيث إنه يضمن الأرباح الشهرية، علمًا بأن سعر بيع القطعة الواحدة يفوق تكلفة الشراء بالجملة.

ويُعد المشروع مواكبًا للعصر، ومنافسًا قويًا للسوق؛ لذا نستعرض معك أهم النقاط التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار، قبل اتخاذ هذه الخطوة نحو عالم الأعمال.

مشروع دونات صغير

متطلبات المشروع

إذا أردت أن تفتح المشروع، فمن الممكن أن تُصنع الدونات بالماكينة الخاصة بها، كما يجب أن تتوفّر لديك الخامات اللازمة من طحين، سكر، زبدة، حليب، بيض، زيت، وغيرها من الأدوات التي يمكن اللجوء إليها في عملية التزيين، وفي هذه الحالة؛ فإنك تعتبر العامل وصاحب العمل في الوقت ذاته.

بعد تجهيز المكان الخاص بمشروعك، فإنك تحتاج إلى المعدات والأدوات التالية:

1. ثلاجة عرض أفقية، والتي تعمل على تبريد الدونات، كما تساعد في الحفاظ على قوامها من التلف. ويجب مراعاة وضعها في واجهة المتجر؛ حتى يتمكّن العملاء من اختيار النوع المفضل لديهم.

2. أدوات حمل الحلوى.

3. عبوات ورقية، ويجب أن يتم طباعة اسم المشروع عليها، مع مراعاة انتقاء لون مميز يتماشى مع الألوان التي سيتم استخدامها في الدونات.

4. ديكور مميز، والذي يجب أن يتناسب مع ألوان الدونات، وغالبًا ما يتحتم اختيار “الباستيل” التي تتوافق كثيرًا مع طبيعة المشروع، وتعتبر عنصر جذب فعّالاً للعملاء.

5. لوحة أو سبورة، والتي يمكن استخدامها لكتابة قائمة أنواع الدونات التي سيتم بيعها؛ خاصة في المناسبات، مع وضع الأسعار.

طريقة التسويق

يمكن أن تستعين بقوة مواقع التواصل الاجتماعي؛ من أجل دعم مشروعك، وتحقيق مبيعات قوية بشكل يومي، والتسويق الإلكتروني لمنتجاتك الجديدة، علمًا بأن استخدامك للافتات الجاذبة للنظر، واعتماد عبوات وأكياس ذات جودة وألوان مميزة، تساعد في التعرُف على شريحة جديدة من العملاء مع مرور الوقت، والحفاظ على بقاء المشروع.

اقرأ أيضًا:

لتحويل فكرتك إلى مشروع ناجح.. تجنب هذه الأفعال

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أفضل المشاريع للطلاب

أفضل المشاريع للطلاب.. تجربة عملية في ريادة الأعمال

ينطوي العمل أثناء الدراسة على الكثير من الفوائد، أقلها القدرة على كسب العيش والاستقلال المالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.