مشروع تصنيع الكمامات

مشروع تصنيع الكمامات.. الخامات والمعدات اللازمة له

أصبحت الحاجة إلى مشروع تصنيع الكمامات ملحة في الوقت الحالي، خاصة مع قرارات الكثير من الدول بعودة الحياة تدريجيًا، والتعايش مع وجود فيروس كورونا لحين إيجاد مصل له.

وتظهر الحاجة الملحة للمشروع مع إلزام الدول المواطنين بضرورة ارتداء أقنعة الوجه عند التواجد في الأماكن العامة أو الشركات أو المواصلات أو المساجد، للحد من انتشار الفيروس، وتطبيق غرامات على المخالفين، وصلت قيمتها في السعودية إلى ألف ريال في حالة عدم ارتداء الكمامات الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، أو عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، أو من يرفض قياس درجة الحرارة عند دخوله القطاعين العام أو الخاص.

مشروع تصنيع الكمامات

ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على دراسة جدوى مشروع تصنيع الكمامات والخامات والمعدات اللازمة لإنشائه.

مميزات المشروع

  • الإقبال الكثيف من كل الفئات العمرية على منتجات المشروع.
  • سهولة التسويق له بشكل مباشر أو أون لاين.
  • تشغيل العمالة والمساعدة في القضاء على البطالة.
  • دعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا.
  • ارتفاع نسبة العائد على الاستثمار.

اقرأ أيضًا : مشروع معمل لإنتاج الصابون والمنظفات

مشروع تصنيع الكمامات

خطوات التأسيس

لكي تبدأ أولى مراحل تأسيس مشروع لتصنيع الكمامات يجب عليك توفير المواد الخام في البداية، والتي تتمثل في “أقمشة+ شرائط مطاط مبروم+ مواد لاصقة+ سلك معدني+ فلاتر+ علب للتعبئة”.

ويجب عليك إيجار مقر بمساحة 100 مترًا في منطقة متوسطة السعر، وتوفير أجور 6 عمال يتم تقسيمهم على مراحل الإنتاج، بالإضافة إلى دفع تكاليف المرافق مع مياه وكهرباء، علاوة على مصاريف التسويق بشكل دوري.

وتتمثل المعدات والآلات التي يحتاجها المشروع في خط إنتاج كمامات يتكون من ماكينة صناعة جسم القناع وماكينة اضافة التعليقات المطاطية، وماكينة لحام القماش بطريقة الألترا سونيك، وتحتلف أسعار المعدات على حسب توقيت ومكان الشراء، ولكن يمكنك التواصل مع موردي المعدات الصناعية في المنطقة المحيطة بك لمعرفة الأسعار والمقارنة بينهم.

التسويق للمشروع

يمكن التسويق لهذا المشروع بالعديد من الطرق المباشرة؛ ومنها إرسال عينات للمراكز الطبية والصيدليات والشركات للتعاقد معها في حال موافقتها على الخامات، ويمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق عن طريق إطلاق حملة إعلانات ممولة لجذب العملاء، ويتيمز هذا المشروع باتساع الشريحة التسويقية له وسهولة تصريف منتجاته.

مشروع تصنيع الكمامات

عوامل النجاح

لكي تنجح في المشروع وتحقق أعلى ربح منه يجب عليك الاهتمام بجودة المنتجات، خاصة أن العملاء يهتمون بجودة الكمامة قبل شرائها لضمان توفيرها أقصى حماية ممكنة لمن يرتديها، ويجب عليك استخدام أفضل المواد الخام لتصنيع أقنعة ذات كفاءة ترشيح بكتيرية لا تقل عن 95%.

ويجب عليك أيضًا أن تراعي في تسعير المنتج ارتفاع المنافسة في السوق خلال الفترة الحالية، ولذلك يجب تمييز منتجك سعريًا لتصل إلى أكبر عدد من العملاء.

اقرأ أيضًا

دراسة جدوى مشروع صناعة الأقلام الرصاص

دراسة جدوى مشروع صناعة الفحم المضغوط

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

دراسات الجدوى

دليل “رواد الأعمال” لأحدث دراسات الجدوى

يعرض موقع “رواد الأعمال” دليله الخاص لمجموعة من دراسات الجدوى الجاهزة، التي يمكنها أن تساعدك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.