مشروع بيع الملابس أون لاين

مشروع بيع الملابس أون لاين

أصبحت المشاريع الأون لاين ملاذًا لكثير من الأعمال التجارية حاليًا، وذلك بسبب التباعد الاجتماعي التي تفرضه الدول، ويُعد مشروع بيع الملابس أون لاين ضمن أبرز الأنشطة التي أصبح لها رواج حاليًا.

وللمشاريع الأون لاين العديد من المزايا، والمتمثلة في العمل خلال الأوقات التي تريدها بدون ملل أو زهق، بالإضافة إلى أنه يوفر لك الحرية المالية على عكس الوظيفة التي لا يوجد بها استقرار في أحوال كثيرة، كما تساعدك التجارة الأون لاين في توفير مصاريف كثيرة، مثل الإيجارات ومصاريف المرافق من كهرباء وغاز وغيرها من المصاريف التي تُنفق على المشروع.

ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على دراسة جدوى مشروع بيع الملابس أون لاين، ويتضمن احتياجاته والدراسة التسويقية وكيفية الربح.

فكرة المشروع

تتمثل الفكرة الرئيسية للمشروع في إنشاء موقع إلكتروني ملحقة به صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لعرض الملابس التي تستوردها من الخارج، وتسويقها بشكل جذاب وشحنها إلى العملاء عن طريق شركة شحن أو مندوب خاص، بعد الاتفاق على تكلفة التوصيل.

احتياجات المشروع

يتطلب تأسيس مشروع بيع الملابس أون لاين العديد العناصر؛ ومنها رأس مال، ودراسة جدوى لحساب تكلفة الإنشاء والمصروفات والإيرادات السنوية.

ويجب عليك توفير جهاز حاسب آلي، وشبكة إنترنت قوية، وكاميرا ذات جودة عالية لتصوير المنتجات، بالإضافة إلى مصمم مواقع يعمل من المنزل، ومختص تسويق رقمي يعمل أيضًا من المنزل.

ويمكن بدء المشروع ببيع الثياب الجاهزة، والأشمغة، كما يمكن بيع الملابس الرياضية، وملابس الأطفال.

وقبل البدء بالمشروع يجب عليك أن تحسب التكاليف جيدًا، وتحدد المبلغ المراد البدء به كرأس مال، وتخصيص مكان مناسب داخل المنزل لبدء المشروع، وحساب تكاليف تجهيز مكان المشروع وتخزين الملابس.

مشروع بيع الملابس أون لاين

الدراسة التسويقية

يعتمد النجاح في مشروعك على قدرتك الجيدة على التسويق له، واتباع استراتيجية تسويقية تضمن لك الوصول إلى أكبر عدد من العملاء في أقل وقت، ويجب عليك التخطيط الجيد، ودراسة البضاعة المناسبة لكل موسم، بالإضافة إلى عمل دراسات معمقة عن أذواق الشرائح العمرية المختلفة.

ويمكن البدء بالتسويق للمشروع عن طريق اختيار اسم جذاب له، ثم عمل دعاية عن طريق الإنترنت واستهداف الشرائح العمرية المناسبة للمنتج، وربما تضطر إلى البدء بدائرة معارفك ليساعدوك في نشر المشروع بينهم وبين أصدقائهم.

وعند تسويقك للمشروع ينبغي أن تحدد الشرائح المستهدفة على حسب أسعار المنتجات، فما يكون مناسبًا لشريحة معينة قد يكون سعره غير مناسب لفئة أخرى.

طرق الربح

يتخلف مقدار الربح من المشروع على حسب نسبة التشغيل به، والتسويق الجيد، وفي البداية يمكن البيع داخل المشروع بعدة طرق، سواء بالتقسيط الأون لاين مع أخذ الضمانات الكافية، أو البيع الفوري وهو الأكثر شيوعًا في هذا النوع من التجارة.

ولكي تحصل على ربح جيد يجب عليك البحث جيدًا عن مصادر لشراء البضائع تكون منخفضة الأسعار وذات جودة جيدة؛ حتى تُسهل مهمتك في التسويق، وتضمن رضا عميلك وترشيح مشروعك للغير.

اقرأ أيضًا

أفكار مشاريع “أون لاين” للبدء بها من المنزل

لرواد الأعمال.. أفكار مشاريع المقاولات المناسبة للبدء

 

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

خدمات التوصيل

خدمات التوصيل.. تطبيقات النجاح لمشاريع الرواد

لم يعد خفيًا على رواد الأعمال أن أزمة كورونا المستجد “كوفيد 19” ساهمت بشكل أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.