مشروع أمالا

مشروع أمالا واعتماد التقنيات في مجالات الدرونز والذكاء الاصطناعي

يحرص مشروع أمالا – الوجهة السياحية الفائقة الفخامة الممتدة على طول الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية – على تمهيد الطريق أمام اعتماد التقنيات المختلفة في الكثير من المجالات الحيوية.

وفي هذا السياق؛ فقد وقع مشروع أمالا مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز؛ بهدف تمهيد الطريق لاعتماد التقنيات المبتكرة والناشئة في مجالات الطائرات دون طيار (الدرونز) والبرمجة والذكاء الاصطناعي في أمالا.

شارك في مراسم التوقيع -التي أقيمت افتراضيًا- كلٌّ من جون باغانو؛ الرئيس التنفيذي لشركة أمالا، ومتعب القني؛ الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

من جهته، قال جون باغانو: “يلتزم مشروع أمالا التزامًا راسخًا بتطوير وجهة استثنائية فائقة الفخامة لأكثر المسافرين تميزًا وشغفًا بالتجارب الفريدة والملهمة؛ لذلك يعدّ اعتماد التكنولوجيا جزءًا محوريًا لبلوغ تطلعات أمالا وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تعدّ تجسيدًا جريئًا لطموحات شعبها من خلال توفير فرص جديدة ومميزة في المجالات الرئيسة مثل التكنولوجيا والابتكار، واليوم نستهلّ علاقة تعاون مهمة بين أمالا والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز تعكس التزامنا بتحديد واعتماد تقنيات رائدة بدءًا من الذكاء الاصطناعي وصولاً إلى تقنيات إنترنت الأشياء بما يضمن جاهزية أمالا التامة للمستقبل”.

بدوره، أوضح المهندس متعب القني أن مثل هذه الاتفاقيات تأتي ضمن رؤية الاتحاد وجهوده المستمرة في بناء القدرات الوطنية وتمكينها بمختلف المجالات التقنية، بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة الكبرى للوصول بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في صناعة المعرفة التقنية الحديثة.

وتشكل هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو تطوير برامج الخدمات الإلكترونية وتعزيز المعارف والخبرات في مجال الأمن السيبراني.

وستضع مذكرة التفاهم الأسس للنمو المستمر بالاعتماد على البحوث العلمية والدراسات التي تعزز الكفاءات الوطنية والمهنية في مجالات الأمن السيبراني والبرمجة تماشيًا مع أرقى الممارسات والمعايير الدولية المعروفة، إضافة إلى فرص التدريب التعاوني عبر المؤتمرات والمنتديات.

اقرأ أيضًا:

باستثمارات تتجاوز 11 مليار ريال.. شركة السودة للتطوير خطوة رائدة لتنشيط السياحة

مطار الملك خالد الدولي.. الأول في الحصول على شهادة تقدير صوت العميل بالمملكة

المشاريع السياحية في المملكة.. خطوات نحو العالمية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية توفر رحلات خاصة لضيوف الرحمن

عيّنت الخطوط السعودية (8) رحلات مخصصة لنقل الحجاج عبر الرحلات الداخلية من مطار الملك خالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.