“مشروعات” يوقّع مذكرة تفاهم مع مركز تحقيق كفاءة الإنفاق

وقّع البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة “مشروعات”، مذكرة تفاهم مع مركز تحقيق كفاءة الإنفاق؛ لتقديم الدعم المباشر للجهات العامة في تخطيط ميزانياتها للمشاريع الرأس مالية، الذي يتوقع أن ينعكس أثره على هذه الميزانية، بدايةً من السنة المالية 2020.

ومثّل “مشروعات” في مراسم التوقيع الأمين العام لمجلس الإدارة ومدير عام “مشروعات” المهندس أحمد بن مطير البلوي، فيما مثّل مركز تحقيق كفاءة الإنفاق الرئيس التنفيذي المهندس عبد الرزاق صبحي العوجان.

وتهدف المذكرة التي تعد الأولى وتبرمها “مشروعات” مع الجهات الداعمة لبرامج الرؤية، إلى تأسيس التعاون والعمل الثنائي؛ لتطوير آليات رفع كفاءة الإنفاق الرأس مالي والتشغيلي في مشاريع البنية التحتية بالجهات العامة، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في إدارة المشاريع والتشغيل والصيانة.

وبهذه المناسبة، أوضح عبد الرزاق صبحي العوجان؛ الرئيس التنفيذي لمركز تحقيق كفاءة الإنفاق، أن مذكرة التفاهم تعكس جهود رفع مستوى التنسيق والتكامل بين مختلف الأجهزة الحكومية تمكينًا لها وتحقيقًا لكفاءة الإنفاق وفق أولويات رؤية 2030، وتطلعات برنامج التوازن المالي.

من جهته، أشار أحمد بن مطير البلوي؛ الأمين العام لمجلس الإدارة ومدير عام “مشروعات”، إلى أن برنامج “مشروعات” يهدف إلى الإسهام في رفع كفاءة وجودة تنفيذ مشاريع الجهات العامة من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات إدارة المشاريع والتشغيل والصيانة، ويشمل ذلك عمليات التخطيط الفني والمالي لهذه المشاريع.

ويأتي هذا التعاون تماشيًا مع تعليمات ميزانية 2019 م؛ حيث يعـد تنفيذ تعليمات الميزانية العامة للدولة هو المستند الأساسي لوزارة المالية والجهات الحكومية في عمليات تنفيذ الميزانية بجميع مراحلها، وقد أعدت الوزارة هذه التعليمات؛ لتوضيح القواعد والتعليمات المالية الواجب إتباعها عند تنفيذ الميزانية؛ لتسهيل تنفيذ هذه العمليات للجهات الحكومية، وتحقيق المزيد من المرونة والشفافية، ورفع كفاءة العمليات، وزيادة الفعالية، وتحقيق نتائج أكثر دقة وتجنب المخاطر في عمليات تنفيذ الميزانية.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الدولي للاتصالات

“الدولي للاتصالات”: البنية التحتية المتميزة للمملكة سبب نجاحنا بموسم الحج

وجه الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، الأنظار على الأرقام القياسية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.