مشتريات الأجانب بالسوق السعودي

مشتريات الأجانب بالسوق السعودي تصل إلى 2.48 مليار ريال

كشفت بيانات شركة السوق المالية السعودية (تداول)، اليوم الأحد، عن وصول مشتريات الأجانب بالسوق السعودي إلى 2.48 مليار ريال خلال فبراير.

وقالت الشركة إن مشتريات الأجانب الصافية بلغت، في الشهر الماضي المنتهي في 27 فبراير 2020، نحو 2.48 مليار ريال، مقابل مبيعات صافية بقيمة 976.19 مليون ريال و1.5 مليار ريال للخليجيين.

وأوضحت البيانات أن الأجانب نفذوا عمليات شراء إجمالية خلال الشهر بلغت قيمتها 9.49 مليار ريال، تمثل 13.26% من مشتريات السوق الإجمالية، مقابل مبيعات بقيمة 7.02 مليار ريال، تعادل 9.8% من إجمالي البيع في المؤشر العام للسوق “تاسي” الشهر الماضي.

وعزز مشتريات الأجانب فئة المستثمرين المؤهلين؛ بمشتريات صافية 2.59 مليار ريال، مقابل مبيعات صافية لباقي فئات الأجانب خلال الشهر.

وسيطر السعوديون على 85.05% من عمليات الشراء في “تداول” خلال فبراير بقيمة 60.9 مليار ريال، مقابل 61.88 مليار ريال للمبيعات تشكل 86.41% من مجمل مبيعات السوق في الشهر الماضي.

أما بالنسبة للخليجيين، فبلغ مجمل مشترياتهم 1.21 مليار ريال، مقابل مبيعات قيمتها 2.71 مليار ريال.

 

اقرأ أيضًا:

وزارة الحج توضح طرق استرجاع رسوم تأشيرات العمرة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.