مشاط: رخص مهنية للعاملين في مجال الحج والعمرة.. قريبًا

أعلن عبد الفتاح بن سليمان مشاط؛ نائب وزير الحج والعمرة، عن مبادرة تتبناها الوزارة للترخيص لمن يعملون في الحج والعمرة وليس الطوافة فقط؛ وذلك نظرًا لرغبتها في الانتقال من العمل التقليدي القائم على الخبرات المتراكمة لعمل احترافي ومهني.

وأضاف مشاط، في كلمته خلال احتفال المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، أمس الإثنين، أن هذه المبادرة تعتبر متطلبًا لتحويل العمل في ضيافة الحج والعمرة إلى صناعة حقيقية احترافية في إطار رؤية المملكة 2030 .

وذكر أن تحويل العمل في ضيافة الحج والعمرة إلى صناعة حقيقية احترافية لا تتعلق بزيادة المعتمرين والحجاج بقدر ما هو إثراء لرحلتهم لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمناطق المحيطة بهما، كالمزارات، والآثار، ومعالم المدينتين المقدستين.

ومن جانبه، قال هشام مدني؛ مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة، إن الهيئة قدمت خدمتها في تأهيل أكثر من 100 مطوف ومطوفة مع مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية لتأهيل أبناء وبنات الطائفة، في البرنامج التأهيلي للحصول على رخصة الإرشاد السياحي.

وتابع: ” نعول على هذا الأمر كثيرًا، بحكم التعامل المباشر بين المؤسسة وحجاجها، وأهمية تأهيلهم بما ينعكس مع خطط وطموحات القيادة بتقديم كل الدعم اللازم لخدمة ضيوف الرحمن”.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الرخص التعدينية

6 أنواع من الرخص التعدينية تُحفّز الاستثمار في الثروات المعدنية

أكدت وزارة الصناعة والثروة المعدنية أن نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية حددا 6 أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.