مشاري الراجح

مشاري الراجح: رائد الأعمال يحتاج إلى 3 انواع من الدورات التدريبية

قال الأستاذ مشاري الراجح؛ الخبير الاقتصادي وعضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود، إن رواد الأعمال عادة يحتاجون إلى 3 أنواع من الدورات التدريبية، سواء فنية أو تخصصية، أو تحفيزية.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني من احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال المنظمة من سواحل الجزيرة الإعلامية، تحت إشراف الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الأمير سعود بن سلطان بن عبدالله آل سعود.

وأوضح مشاري الراجح أن الدورات التحفيزية تعمل على نشر ثقافة العمل الحر، بينما الدورات الفنية تخص نموذج العمل، والتخصصية يمكنها أن تساعد رائد الأعمال في مجال ما.

وأكد أن الجامعة عملت على دراسة لتدريس السمات الريادية، ومن ثم، توصلنا إلى مهارات محددة؛حيث كان الأمر يعتمد على 100 سؤال محدد، ويمكن تلخصها بالقدرة على القيادة، والقدرة التحليلية، والتفاوض، والتفكير النقدي، مشيرًا إلى أن هناك العديد من رواد الأعمال الذين يعانون من ضعف في تسويق أنفسهم، وذلك يجب أن يخضع للتدريب.

وكشف عن أبرز التحديات التي تواجه رواد الأعمال أن رائد الأعمال قد يقع في أزمة كبيرة عندما لا يكون ملمًا بالأمور المالية، وهنا قد يقع في مشاكل النقاش المالي والمحاسبي.

واختتم مشاري الراجح حديثه قائلًا إن رائد الأعمال يجب أن يعمل على تطوير نفسه، والعمل على تقديم مهاراته بشكل مميز، والبحث في المجالات المختلفة، موضحًا أن هناك تطور جديد في مجال مشروعه.

 

جدير بالذكر، أن احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تأتي من تنظيم شركة سواحل الجزيرة الإعلامية، برعاية استراتيجية لكل من الخطوط السعودية، ومنصة “ملهم” molhem.com، وشركة خطيب وعلمي كراعٍ فضي، والراعي الإعلامي إذاعة ألف ألف، علمًا بأنه يمكن التسجيل للحضور افتراضيًا عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــا).

تهدف احتفالية مجلة “رواد الأعمال” إلى المشاركة الفاعلة في تطوير منظومة المنشآت الاقتصادية الصغيرة، بما يجعلها قادرة على بناء شباب وشابات الأعمال، وفقًا للأهداف العامة ثقافيًا واجتماعيًا وإعلاميًا، علمًا بأن الإعلام الاقتصادي المتخصص يخاطب اليوم قاعدة عريضة تزداد يومًا بعد يوم؛ لقيادة الجيل الجديد من شباب وشابات الأعمال إلى اقتصاديات المعرفة.

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الطائف

غرفة الطائف تعرّف ببرنامج «تقييس»

تعقد غرفة الطائف، الاثنين 6 ديسمبر الجاري، ورشة عمل للتعريف ببرنامج «تقييس»، وذلك بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.