المنتدى الاقتصادي العالمي

مشاركة مميزة للمملكة في «المنتدى الاقتصادي العالمي» بسويسرا

يُشارك وفد رفيع المستوى من المملكة في فعاليات «المنتدى الاقتصادي العالمي»، التي ستعقد في مدينة دافوس السويسرية، تحت عنوان «من أجل عالم متماسك ومستدام»، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 24 يناير الجاري.

ويرأس وفد المملكة المشارك في المنتدى، الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف؛ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء؛ حيث يضم الوفد في عضويته عددًا كبيرًا من المسؤولين، كما يشارك بالمنتدى ممثلون من كبرى شركات القطاع الخاص السعودي، وعدد من رجال وسيدات الأعمال السعوديين.

ويُلقي «المنتدى الاقتصادي العالمي»، في دورته لعام 2020، الضوء على عدة موضوعات في العديد من المجالات، منها: «التقنية، الاقتصاد، البيئة، المجتمع، الصناعة»؛ حيث يتناول كيفية تقليل مخاطر تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وكيفية التصدي للتحديات المناخية والبيئية الملحة، وكيفية تحويل الصناعات لتحقيق نماذج أعمال أكثر استدامة وشمولية، وآلية التكيف مع التغيرات الديموغرافية «السكانية» والاجتماعية، والتقنية.

وتأتي مشاركة الوفد السعودي في إطار تعزيز حضور المملكة بالمنتديات والفعاليات الدولية وترسيخ مكانتها العالمية، وتأكيدًا لعلاقاتها الاستراتيجية مع المنتدى الاقتصادي العالمي، خاصةً أن المملكة ترأس هذا العام قمة مجموعة دول العشرين، التي ستُعقد في نوفمبر 2020م.

وتشارك المملكة في اجتماعات المنتدى من خلال ست جلسات تناول ثلاثة محاور رئيسة؛ يتضمن المحور الأول تأكيد المملكة كقوة ممكنة بالمجتمع الدولي من واقع جهودها في دعم الاستقرار الإقليمي والدولي، بينما يشمل المحور الثاني كون المملكة قوة وأساس توازن الطاقة عالميًا؛ من خلال إبراز دورها الريادي في استقرار أسواق الطاقة، ودورها القيادي في تعزيز التوازن بين مصالح الدول المنتجة للطاقة والمستهلكة لها، بينما يتناول المحور الثالث واقع المملكة بوصفها قوة اقتصادية تعي مسؤوليتها، في ظل رئاستها الحالية لمجموعة العشرين.

يُشار إلى أن المنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية غير ربحية مستقلة، تهدف إلى تطوير العالم عن طريق تشجيع الأعمال والسياسات والنواحي العلمية؛ حيث تأسس المنتدى على يدي البروفسور كلاوس شواب في عام 1971م بسويسرا، وافتتح مكاتب إقليمية في عدد من المدن العالمية الرئيسة، مثل نيويورك وبكين.

اقرأ أيضًا:

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية توقع اتفاقية لاعتماد «فلل الأوركيدز»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.