المنتخب السعودي

مشاركة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم.. انتصارات حققتها الصقور

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم منافسات التصفيات المؤهلة إلى النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها في دولة قطر؛ حيث يتصدر منتخب الصقور جدول ترتيب مجموعته الرابعة برصيد 20 نقطة وبفارق 5 نقاط عن منتخب أوزباكستان الذي يحتل الترتيب الثاني ومنافس الأخضر في جولة الحسم الثامنة والأخيرة من التصفيات، وفي هذا الصدد يتناول «رواد الأعمال» في التقرير التالي تفاصيل مشاركة المنتخب الأخضر في تصفيات كأس العالم.

كان المنتخب السعودي خاض، مؤخرًا، مواجهة حاسمة مع أوزبكستان على استاد جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين؛ حيث انتهت المواجهة بفوز منتخب الصقور بثلاثية نظيفة؛ ما ساهم في تعزيز الصدارة بفارق 5 نقاط.

منافسة المنتخب السعودي

تنقسم منتخبات القارة الآسيوية المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها في دولة قطر، إلى 8 مجموعات بواقع 5 منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد كل أول مجموعة بالإضافة إلى أفضل أربعة وصائف “مركز ثانٍ”، ليصبحوا 12 فريقًا ويتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويصعد أول وثاني كل مجموعة إلى المونديال 2022 مباشرة.

اقرأ أيضًا: تطبيقات وزارة الصحة السعودية.. رفاهية طبية لأبناء المملكة

أما بالنسبة لدور النصف مقعد فيلعب أصحاب المركز الثالث مباراتي ذهاب وعودة، والفائز منهم يواجه صاحب المركز الرابع من مجموعة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “اتحاد أمريكا الشمالية”، والفائز منهم يتأهل لكأس العالم، ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة برفقة أوزبكستان وفلسطين وسنغافورة واليمن.

المنتخب السعودي

تمكن المنتخب السعودي من تحقيق انتصارات رائعة أثناء خوض الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022؛ حيث هزم منتخب الصقور منتخب سنغافورة بثلاثية نظيفة، كما اكتسحت الصقور أيضًا منتخب أوزبكستان على استاد جامعة الملك سعود، بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وفي هذا الصدد أسدل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الستار، أخيرًا، عن موعد إجراء قرعة المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها في دولة قطر؛ حيث تقرر أن تُجرى قرعة المرحلة النهائية من تصفيات النسخة الثانية والعشرين في الأول من شهر يوليو المقبل؛ حيث يعتمد الاتحاد الآسيوي على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في 18 يونيو.

المنتخبات المتأهلة

ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى 6 مستويات؛ إذ يضم كل مستوى منتخبين بناءً على التصنيف الذي سيعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، كما ستتأهل 4 منتخبات تحتل أول مركزين في كل مجموعة، بينما يتأهل أفضل ثالث للعب مع أحد منتخبات الكونكاكاف لحجز مقعد في المونديال القطري 2022.

جدير بالذكر أن المستوى الأول يتضمن منتخبي اليابان، وإيران، والثاني: كوريا الجنوبية، وأستراليا، والثالث: السعودية الإمارات، بينما الرابع: العراق، والصين، والخامس: عمان، سوريا، والسادس: لبنان، وفيتنام، وذلك بعدما اتضحت مؤخرًا المنتخبات الـ12 المتأهلة من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

اقرأ أيضًا:

برنامج «دروب إن».. منصة التدريب الإلكتروني الأولى في المملكة

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.. التاريخ والأهداف والاستراتيجية

الهيئة السعودية للمواصفات.. أمان الاستهلاك وجودة المنتجات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حديث الرواسي

“حديث الرواسي”.. ريادة الفن وحب الوطن

على مدار أسبوعين ترحب الفنانة التشكيلية مها الكافي بزوّار معرضها الاستثنائي في جدة تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.