«مسك الخيرية» يُطلق معسكرات تدريبية لرواد الأعمال في 6 مجالات

كشف مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، مُمثلاً في مبادرة مسك الابتكار، اليوم الأربعاء، عن إطلاق معسكرات تدريبية في خمس مدن، لرواد الأعمال في مجالات مختلفة.

وتستهدف المعسكرات التدريبية، رواد الأعمال من ذوي الخبرة في إدارة المنتجات والتسويق والمحاسبة والشؤون المالية وإدارة الموارد البشرية والاتصالات، وذلك بالتعاون مع «فلات 6 لابز»، الذي يعد برنامج مسرعات أعمال إقليميًا يرعى ويستثمر في رواد الأعمال.

وتُعتبر معسكرات التدريب من أهم البرامج التي تطلقها مبادرة «مسك الابتكار»، التي تهدف إلى تعزيز المواهب في المملكة، ومن شأنها أن تسهم في بناء جيل قادم من المفكرين في مجال التصميم وصانعي المحتوى الرقمي ومصدري التكنولوجيا.

وتدور محاور المعسكرات التدريبية حول استقطاب أفكار المرشحين والشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا المالية ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي، والرعاية الصحية والطاقة المتجددة وأدوات التعليم والمنصات التعليمية؛ والبيانات العملاقة والتحليلات والبيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى تناول معارف أخرى؛ كإدارة المنتج والتسويق والمحاسبة والشؤون المالية والموارد البشرية والاتصالات.

وهي تُعد فرصةً حقيقية لاكتشاف كفاءات شابة واعدة يمكنها قيادة شركات قادرة على تعزيز اقتصاد المستقبل؛ حيث سيستفيد أصحاب الشركات الناشئة من الإرشادات الصحيحة التي يقدمها خبراء ومتخصصون في المعسكرات.

جدير بالذكر، أن مركز المبادرات «مسك الخيرية» يحرص دائمًا على إطلاق برامج متنوعة من خلال عدة مبادرات، ومن بينها مبادرة «مسك الابتكار» التي تهدف إلى دعم الشركات الناشئة، وذلك لتأهيل الكفاءات الشابة وتمكين مشاريعهم من النجاح عبر دعم الأفكار الخلاقة.

اقرأ أيضًا: «مسك الخيرية» توقع 12 مذكرة تفاهم مع شركات محلية ودولية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنصة الوطنية للرصد

الأربعاء.. بدء الاشتراك الإلزامي في المنصة الوطنية للرصد السياحي

يبدأ الاشتراك في المنصة الوطنية للرصد السياحي من قبل المستثمرين السياحيين، بطريقة إلزامية؛ وذلك بدايةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.