مسك الخيرية

مسك الخيرية وبرامج جديدة لدعم رواد الأعمال

أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية”، مجموعة من البرامج التي تستهدف المبتكرين ورواد الأعمال.

مثّل تأسيس مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية، المعروفة اختصارًا بـ «مسك الخيرية» التي أطلقها ويرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد؛ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، نقطة تحول جديدة؛ إذ كان ذلك دليلًا على رغبة المملكة في المضي قُدمًا في شتى المجالات.

مسك الخيرية

وتعمل مؤسسة مسك الخيرية على الرقي بالعملية التعليمية، المعرفية والتنموية، ونشر التوعية والمعرفة والثقافة في المجتمع، علاوة على الإسهام في البرامج التعليمية والثقافية والمعرفية والتاريخية والرياضية والإعلامية، وإنشاء المكتبات ومراكز المعلومات، فضلًا عن تقديم الهبات والمساعدات والإعانات ودعم الجمعيات والمؤسسات الخيرية المرخص لها رسميًا.

برنامج تسريع الأعمال

تتعاون مسك الخيرية مع “Plug and Play”؛ بهدف إنشاء برنامج لتسريع الأعمال الناشئة في مجال التقنية والتي ما زالت في مرحلة التأسيس.

ويتمد البرنامج المكثف على مدار 12 أسبوعًا ليساهم في تسريع نمو الشركات الناشئة المحلية وتوسعها هنا في المملكة العربية السعودية، علمًا بأنه يمكن التقديم عبر الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــا).

سيشارك فريق مؤهل مكون من 20 شركة ناشئة في برنامج تسريع الأعمال الذي سيستمر لمدة 12 أسبوعًا. وسيقدم التدريب والتوجيه المستمرين على يد خبراء القطاع المتمرسين (من داخل مسك أو خارجها). بالإضافة إلى خبراء في الاستثمار الجريء والتدريب المكثف على العروض التقديمية الاحترافية، والمنطق الاستراتيجي، والسوق، والمنتجات، وتصميم هيكل الأعمال إلى جانب عدد من المساقات التدريبية الأخرى.

وسيشمل برنامج تسريع الأعمال عناصر افتراضية وشخصية، وسيوفر بيئة تواصل لتبادل المعرفة والخبرات والمعارف مع مجموعتك والشركات الناشئة الأخرى والمستثمرين والمستخدمين النهائيين والموجهين.

مسك الخيرية

مساحة العمل الافتراضية للمجموعة:

ستتاح للشركات الناشئة في المجموعة إمكانية الوصول على مدار الساعة والأسبوع إلى مساحة عمل افتراضية ديناميكية ومتنوعة لتمكين العمل الجماعي والتواصل مع برنامج تسريع الأعمال وفريق الدعم.

مقابلات يوم التوجيه والمقابلات التمهيدية:

من أجل فهم احتياجاتك وأهدافك للبرنامج بشكل أفضل حتى نتمكن من تخصيص التجربة بشكل أفضل.

ورش العمل الجماعية / جلسات التدريب:

ستخضع للتدريب على يد قادة ومدربين استثنائيين في مجال التكنولوجيا، ممن لديهم خبرة في المجالات الضرورية لرحلة الشركات الناشئة. ويشمل ذلك: التفكير التصميمي وتطوير المنتجات؛ وتطوير الفريق والكفاءات؛ واستراتيجية الأعمال والتمويل؛ وتطوير الأعمال، واختراق النمو والتسويق وما إلى ذلك.

إرشاد وتدفق صفقات مستمر:

سنجمعك بالمرشد المناسب لك لتزويدك بإرشادات مفيدة لدعم نمو شركتك. حيثما كان ذلك ممكنًا ومناسبًا، سنساهم في عقد اجتماعات مع المستخدمين النهائيين المحتملين للتقنية التي تقدمها شركتك (لا سيما إذا كانت شركة أخرى) و/أو المستثمرين المناسبين بطريقة مخصصة ودون تخطيط مسبق.

المراجعة الأسبوعية للتقدم المحرز:

سيساعدك أحد أعضاء فريق Plug and Play في تتبع التقدم المحرز والتخطيط المنظم له كل أسبوع.

فعاليات المجموعات والفعاليات المجتمعية:

نستضيف بشكل دوري لقاءات اجتماعية ومهنية للمجموعات بأكملها والمنظومة التقنية الأوسع في المملكة العربية السعودية للمساعدة في تحفيز وتعزيز إمكانات شركتك الناشئة.

يوم العرض التجريبي:

في هذا اليوم نصل إلى نهاية البرنامج، حيث ستقدم كل شركة ناشئة الحل والزخم الذي حققته طوال فترة البرنامج أمام جمهور مختار من المستثمرين والمستخدمين النهائيين وغيرهم من أهم المؤثرين على المنظومة التقنية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ككل.

وعلى الشركات الناشئة تعبئة الطلب القصير أدناه حتى نتمكن من معرفة المزيد عن أعمال شركتك الناشئة وزخمها المحتمل وأهدافها وتطلعاتها.

شروط التقدم:

  • أن تكون شركتك الناشئة مسجلة في المملكة العربية السعودية أو منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • أن يكون لديك 3 موظفين على الأقل.
  • أن تعمل شركتك في مجال التقنية وما زالت بمرحلة مبكرة.

كأس العالم لريادة الأعمال

فتحت مسك الخيرية باب المشاركة في أكبر مسابقة لريادة الأعمال متعددة المراحل في العالم بين الشركات الناشئة السعودية والعالمية الواعدة والمستثمرين وشبكة عالمية من كبار رواد الأعمال، علمًا بأنه يمكن التقديم عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــا).

تفتح مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال أبوابها أمام الأفراد المبدعين والمبتكرين في أي مكان وفي مجال لريادة الأعمال.

مسك الخيرية

تدعم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال نمو 175 ألف رائد أعمال في 200 دولة وتربط أفضل الشركات الناشئة ورواد الأعمال في العالم وسط منظومة ديناميكية وقوية. تعدّ الفرص محدودة للشركات الناشئة السعودية التي تنشد أن تتنافس عالميًا في التحديات ذات الصلة بالمملكة العربية السعودية، لذا توفر المسابقة منصة مثالية للبلاد حتى تطلق العنان للمبدعين فيها.

وتم إطلاق البرنامج في العام 2019 مع أكثر من 102000 ألف مشارك مسجل. فازت شركة نيرف الكندية الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية، بـ 500 ألف دولار أمريكي. وفي عام 2020، تسجل 175000 ألف مشارك وحصلت شركة تيرتل تري لابز على أعلى مرتبة الشرف.

تقدم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال تجربة مدهشة تشمل التدريب والموارد والاتصالات والإرشاد والمزيد. علاوة على ذلك، يتوفر عدد كبير من الجوائز الرائعة على غرار مبلغ قيمته مليون دولار أمريكي من إجمالي الجوائز النقدية للفائزين العالميين، بالإضافة إلى 75 مليون دولار أمريكي من الدعم العيني لأفضل 100 متأهل للتصفيات النهائية على مستوى العالم.

في نوفمبر 2021، يتم تخصيص جوائز نقدية كبيرة بقيمة مليون دولار أمريكي لـ 100 شركة ناشئة تتنافس في نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال. ستسافر الشركات إلى العاصمة السعودية، الرياض لتلقي حزمة من الامتيازات وخدمات الدعم العينية بقيمة 750 ألف دولار أمريكي، فضلًا عن الدخول المباشر إلى نادي جن ستارترز، وإلى شبكة أقران من المؤسسين الواعدين، فتتمكّن بالتالي من فتح أبواب نحو فرص جديدة.

سبارك بالتعاون مع نيوم ومنشآت

صُمم برنامج “سبارك” من مؤسسة مسك الخيرية لدعم الطموحين من رواد الأعمال والمهتمّين بعالم الأعمال؛ ليساعدك في تطوير أفكارك وإطلاق مشروعك الخاص والمساهمة في خلق فرص وظيفية للآخرين، علمًا بأنه يمكنك التقديم عبر الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــا).

وهو برنامج مدته 6 أسابيع يستهدف الشباب السعودي ذوي الخبرة المهنية لتمكينهم من بدء مشاريعهم وأعمالهم و دخول عالم ريادة الأعمال. البرنامج مقدم للذين يتطلعون إلى تطوير أفكارهم وإطلاق مشاريعهم الخاصة لخلق فرص عمل جديدة، يتضمن برنامج سبارك مسابقة لرواد الأعمال بمشاركة أفضل 10 رواد أعمال في التصفيات النهائية لتقديم عروضهم أمام نخبة من الخبراء ضمن لجنة التحكيم مع فرصة فوز الخمسة الأوائل بمبلغ 50 ألف ريال سعودي مقدمة من نيوم بالإضافة لمساحات مكتبية في منشآت. تدير مؤسسة مسك البرنامج بالشراكة مع نيوم ومنشآت.

مسك الخيرية

ومن المقرر أن يرشدك البرنامج لأفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال خطوة بخطوة.

الأسبوع الأول: يركز الأسبوع الأول على مساعدة المشاركين في تحديد المشكلة وطرح الحلول المناسبة.

الأسبوع الثاني: التركيز على إعداد نموذج أعمال واضح وفعال.

الأسبوع الثالث: يركز الأسبوع الثالث على فهم استراتيجيات التمويل وكيفية هيكلة الاستثمار الذكي .

الأسبوع الرابع: يركز الاسبوع الرابع على إتقان فن طرح فكرتك في أقل من 10 دقائق.

اقرأ أيضًا:

نماءات أرامكو وتمكين التقنية الصناعية في المملكة

“تسارع السعودية”.. استراتيجية 4 مسرعات أعمال متخصصة

الأمير محمد بن سلمان ورؤية التغيير والازدهار

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني السعودي 91

اليوم الوطني السعودي 91.. برامج ومبادرات جديدة أطلقتها المملكة

بدأت مظاهر الاحتفال تنشط في جميع أنحاء مدن المملكة العربية السعودية استعدادًا لاحتفالات «اليوم الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.