«مسك الخيرية» توقع 12 مذكرة تفاهم مع شركات محلية ودولية

شهدت فعاليات منتدى مسك العالمي بالرياض، توقيع 12 مذكرة تفاهم، بين مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، وعدد من الجهات والشركات المحلية والدولية، أبرزها؛ «هواوي» الصينية و «توتال» الفرنسية، وذلك لدعم الشباب وتمكينهم، وتنمية المواهب لديهم.

وتنص بعض مذكرات التفاهم الموقعة على الآتي:

– تنص المذكرة الموقعة مع شركة «هواوي» الصينية، على العمل المشترك بين الطرفين في مجال تنمية المواهب ورفع الكفاءات الشبابية بالمملكة، في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما يتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

– كما تنص المذكرة الموقعة مع مركز المبادرات والمؤسسة الاتحادية للشباب الإماراتية، على تعزيز التعاون المشترك ودعم الشباب، وسعي الطرفان إلى بحث التعاون لبناء شراكة استراتيجية واستكشاف الفرص التعاونية المحتملة، وتنظيم تبادل التقنيات والابتكارات عن طريق التنظيم المشترك للدورات والمنتديات وورش العمل.

– وتهدف المذكرات الموقعة مع شركة «توتال» الفرنسية، إلى تعزيز التعاون المشترك، وخلق فرص التدريب للمواهب السعودي، والتعاون حول البرامج التعليمية التي تدعم ريادة الأعمال.

– كما تهدف المذكرة الموقعة مع شركة «إتش يو بي 71»، إلى تشجيع التعلم والقيادة لدى الشباب في المملكة، وتعزيز فرص التعاون المشترك بين الطرفين.

– بينما تهدف مذكرة التفاهم الموقة، مع شركة «500 ستارت أبس» و«سيد ستارز»، إلى تعزيز التعاون المشترك لتطوير وتنمية أعمال الشركات الناشئة وتوفير البيئة اللازمة لها.

– كما نصت مذكرة التفاهم الموقعة، مع المؤسسة العامة للتعليم والقيادة العالمية، على تعزيز التعاون المشترك وتحقيق أهداف الجانبين لدعم مبادرات الابتكار التي تغرس عقلية ريادة الأعمال لدى الشباب، بالإضافة إلى إنشاء وتنظيم مناهج ريادة الأعمال.

جدير بالذكر، أن منتدى مسك العالمي «MGF»، الذي أطلقت نسخته الرابعة، أمس الثلاثاء، يهدف إلى اكتشاف وتطوير وتمكين الشباب، وإيجاد منصة دولية شبابية لتبادل المعرفة ، وذلك للوصول إلى نتائج وتوصيات ومبادرات تصب في تنمية وتطوير الطاقات الشبابية.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نائب أمير جازان يبحث مع وكيل «الصناعة» دعم فرص الاستثمار

عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.