مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق النسخة السابعة من برنامج “طريق المستقبل للإعداد الوظيفي”

انطلقت النسخة التاسعة من برنامج التدريب الإلكتروني “طريق المستقبل للإعداد الوظيفي وأساسيات البحث العلمي”، من تنظيم مركز المبادرات في مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك الخيرية”؛ ممثلًا بإدارة تنمية رأس المال البشري.

يأتي برنامج طريق المستقبل للإعداد الوظيفي وأساسيات البحث العلمي لإكساب الكوادر الوطنية الشابة المهارات اللازمة للمنافسة على الفرص الوظيفية، وتمكينهم من شق طريقهم المهني بنجاح في سوق العمل، علمًا بأنه يُعقد بالشراكة مع 15 جامعة سعودية حول المملكة، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأوضحت مؤسسة مسك الخيرية، أن البرنامج في نسخته الحالية يقدم للمرة الأولى على مستوى برامج التدريب، لغة الإشارة بواسطة مترجمين محترفين؛ في خطوة تهدف لمنح الشباب من ذوي التحديات السمعية، الفرصة للاستفادة من البرنامج والمحتوى التدريبي المطروح؛ للمنافسة على الوظائف، وذلك بالتعاون مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت “مسك الخيرية” أن برنامج “طريق المستقبل للإعداد الوظيفي وأساسيات البحث” يغطي 7 مسارات تدريبية، تسهم في مجموعها في تحسين جاهزية المتدرب للالتحاق بسوق العمل، وتمكينه من العثور على الوظيفة الملائمة لمساره المهني؛ وتشمل هذه المسارات: معرفة المتدرب لتوجهه المهني، وفهم واقع سوق العمل، وبناء سيرة ذاتية فَعّالة، والبحث واستكشاف الفرص الوظيفية الملائمة، والاستعداد لمقابلات التوظيف، واكتساب مهارات تُعزِّز من احتمالية توظيف المتدرب.

اقرأ أيضًا:

مركز غرفة الشرقية للتوظيف يوفر فرص عمل للسيدات

“مسك الخيرية” تستضيف كأس العالم لريادة الأعمال 2020

«مسك الخيرية».. من الثقافة إلى ريادة الأعمال

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر “بوابة العمل عن بعد”، عن توفر (260) وظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.