مسرعة تقدّم

مسرعة تقدّم تدعم رواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة

تواصل مسرعة تقدّم التابعة لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، دعمها لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة والجريئة؛ إيمانًا منها بقدرتهم على تغيير العالم. وصنع جيل جديد من الشركات الناشئة.

وتعكف مسرعة تقدّم على مشاركة التجارب الريادية عبر وسم ” #TAQADAM ” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ حيث تسلط الضوء على إبداعات رواد الأعمال، وخريجيها حتى في فترة أزمة كورونا العالمية.

يشار إلى أن مسرعة تقدَّم هي مسرعة أعمال تم تأسيسها بدعم و إدارة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) و البنك السعودي البريطاني (ساب). منذ عام 2016.

تمكنت المسرعة من مساعدة المبتكرين لصنع التغيير وتحويل أحلامهم إلى حقيقة؛ حيث تعمل مع جميع الشركات الناشئة من مختلف المجالات وجميع مراحل النمو، ولمدة 6 أشهر، تقوم بتوجيه ودعم الرواد لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ونقلها إلى أرض الواقع من خلال التدريب والإرشاد و منح 150 ألف ريال كمنحة تمويلية بدون ملكية حصة من الشركة، بالإضافة إلى السماح لهم بالدخول إلى مكاتب عمل مشتركة في مختلف المناطق حول المملكة العربية السعودية.

وترتكز منهجية مسرعة تقدّم على تمكين الأشخاص. يتخرّج رواد الأعمال بمجموعة أدوات متكاملة تساعدهم في تسريع مشاريعهم، والوصول إلى العملاء، وتكوين شبكة تواصل استثنائية مع أبرز المرشدين والمستثمرين.

جدير بالذكر، أن “كاوست” دعمت أكثر من 300 شركة ناشئة وتم منحهم أكثر من 60 مليون دولار منحة استثمارية، كما قامت بإدارة وتشغيل عدة مسرعات أعمال منها مسرعة حكمة ومختبر المشاريع الصغيرة وتسعة أعشار ومسرعة تقدّم للأعمال الناشئة.

اقرأ أيضًا:

مركز دلني للأعمال يناقش «قواعد تغير اللعبة التجارية»

غرفة حائل تقدم دورة تدريبية بعنوان «المالية لغير الماليين»

الخالدي: مبادرة “التنبيه أولًا” خطوة مهمة لدعم تنافسية قطاع الأعمال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الطيران المدني

رئيس “الطيران المدني” ومدير عام “هدف” يبحثان توطين وظائف قطاع النقل الجوي

التقى الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج؛ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، بالأستاذ تركي بن عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.