ديم سبيس

مسرعة الأعمال «ديم سبيس» وتعزيز الريادة في المملكة

اُفتتحت مؤخرًا مسرعة الأعمال ديم سبيس، وذلك في مقر مؤسسة ديم المناهل، وبحضور ماجد القصبي؛ وزير التجارة، وصاحبة السمو الملكي الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبد العزيز؛ رئيس مجلس إدارة المناهل القابضة، وصاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت مساعد بن عبد العزيز؛ عضو مجلس إدارة المناهل القابضة، وإبراهيم الراشد؛ الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، وعدد من المسؤولين والوجهاء.

ويأتي افتتاح مسرعة الأعمال ديم سبيس امتدادًا لحركة تمكين رواد الأعمال في ديم المناهل؛ حيث تشدد على عدة مبادئ تحقق من خلالها منظومة متكاملة وداعمة لتنمية المشروعات الريادية عبر توفير بيئة جاذبة لتنمية الأفكار المبتكرة، وتسخير القدرات والإمكانات، لتمكين أصحاب المشروعات ورواد الأعمال والتطوير؛ من خلال بناء شراكات استراتيجية لتوسيع نطاقات الخدمات المقدمة.

وتم إنشاء مسرع أعمال ديم سبيس كجزء من جهد أكبر من قِبل مؤسسة المناهل الخيرية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ حيث يتم توفير بيئة عمل رائدة ومحفزة ومتكاملة، مع العديد من الخدمات الداعمة الرئيسية بالتعاون مع شركاء النجاح.

اقرأ أيضًا: قمة مجلس التعاون الخليجي.. جدول أعمال لاستعادة النمو الاقتصادي

أهداف مسرعة ديم سبيس

تهدف مسرعة الأعمال ديم سبيس إلى تسخير الموارد والخبرات؛ لدعم وتمكين رواد الأعمال من إنشاء مشاريعهم الخاصة وتسريع نمو أعمالهم.

وهي تُسهم أيضًا في تطوير أصحاب المشروعات؛ من خلال البرامج التدريبية المقدمة، وتوفير المساحة لرواد الأعمال بأن تكون وجهة لهم لتمكينهم من إنشاء مشروعاتهم عن طريق توفير كل الاحتياجات، مثل المكاتب والقاعات لتحقيق بيئة مساندة مشتركة.

وتهدف مسرعة ديم سبيس إلى دعم رواد الأعمال، وأن تكون مركزًا لريادة الأعمال والدعم المالي واللوجستي لرواد الأعمال على مستوى المملكة؛ من خلال المبادرات الريادية المختلفة، ومن أجل تحقيق هذه الغاية سعت المسرعة إلى عقد مجموعة من الشراكات الاستراتيجية مع العديد من الجهات ذات الصلة، كانت أولاها: شراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت).

اقرأ أيضًا: استخلاص انبعاثات الكربون.. وقاية العالم واستدامة الطاقة

ديم المناهل وأهدافه

يُذكر أن صندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبد العزيز لتنمية المرأة (ديم المناهل) هو صندوق خاص غير ربحي تأسس بمبادرة من شركة المناهل؛ بهدف مساعدة المرأة السعودية في ممارسة العمل الحر، وامتلاك المشاريع الصغيرة.

وهو يسعى إلى تحقيق الأهداف التالية: التدريب والتأهيل في مجال الأعمال وإدارتها، تقديم التمويل المالي بهدف إنشاء مشروع خاص، توفير فرص عمل حقيقية ومتجددة، نشر ثقافة العمل الحر للمرأة.

اقرأ أيضًا:

الأمن السيبراني في المملكة.. حماية الفضاءات الإلكترونية

قمة مجلس التعاون الخليجي.. إنجازات وتحديات

حصاد 2020| دعم المملكة لرواد الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الممارسات الزراعية في المملكة

الممارسات الزراعية في المملكة.. تحديات وسياسات

ليس بخافٍ على أحد تلك التحديات التي تواجه كوكب الأرض بشكل عام، وذاك التهديد الخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.