مسح ضوئي أسرع ووظائف برمجية محسّنة لتبسيط عمليات التقاط المستندات ورقمنتها

ثلاثة طُرز جديدة من الماسحات الضوئية طرحتها إبسون

مسح ضوئي أسرع ووظائف برمجية محسّنة لتبسيط عمليات التقاط المستندات ورقمنتها

طرحت شركة إبسون ثلاثة طُرز جديدة من الماسحات الضوئية الملونة للأعمال، مزوّدة بنظام التغذية بالورق بحجم A4، بما يحقّق زيادة في السرعة والموثوقية لعملية التقاط المستندات ورقمنتها، وهذه الطُرز الجديدة هي: WorkForce DS-860، وWorkForce DS-860N، وWorkForce DS-560، وهي مدعومة ببرنامج Document Capture Pro من إبسون، وموصلات متعددة للأنظمة الأساسية، ويمكن دمج هذه الماسحات الضوئية الجديدة في أيّ نظام لإدارة المستندات.

ويوفر البرنامج أيضاً وظائف أخرى؛ مثل: تصحيح الميل تلقائياً، وتحسين النصّ، وضغط JPEG، وإنشاء ملفات PDF قابلة للبحث فيها. وتسمح ميزة التعرّف الضوئي على الأحرف للنطاقات الكاملة بالتحديد التلقائي للمستندات المعينة مسبقاً؛ مثل: أرقام الفواتير، أو الرموز الشريطية؛ لزيادة تبسيط عمليات تحديد المستندات، وفصلها، ومعالجتها.

الطرازان DS-860 وDS-860N من الفئة WorkForce

يوفّر كلٌّ من: الطراز WorkForce DS-860، ونظيره المتّصل بالشبكة DS-860N، سرعات في المسح الضوئي تبلغ 65 صفحةً في الدقيقة، أو 130 صورةً في الدقيقة، عند المسح الضوئي للوجهين، بدقة 300 نقطة في البوصة، فضلاً عن ميزات؛ مثل: تقنية التغذية الذكية للكشف عن التغذية بأكثر من ورقة في الماسحة الضوئية، وتنبيه المستخدمين إلى هذا الخطأ. ويعدّ كلا الطرازين مثالياً للبيئات التي تتطلب إمكانات مسح ضوئي سريع للدفعات الكبيرة.

ويأتي الإصدار الشبكي من المنتج مزوّداً بوحدة توصيل بالشبكة، تتيح إمكانية المسح الضوئي القائم على الدفع، بما يسمح بإعداد مهام معينة مسبقاً تقلّل من متطلبات المستخدمين النهائيين، وتضمن التخزين الصحيح لكلّ عمليات المسح الضوئي المرتبطة بهذه المهام المعينة مسبقاً؛ مثل: الفواتير، أو العقود، أو الاستبيانات، وإمكانية معالجتها تلقائياً. وبدلاً من ذلك، يمكن إجراء تعيين مسبق لخيارات (مسح ضوئي إلى) البسيطة؛ مثل: مسح ضوئي إلى البريد الإلكتروني، أو مسح ضوئي إلى SharePoint، كما يمكن تحديدها بسهولة.

الطراز WorkForce DS-560

يجلب الطراز Epson WorkForce DS-560 من إبسون إمكانية الاتصال عبر Wi-Fi إلى عملية التقاط المستندات. وهذا المنتج مناسب بشكل مثاليّ لمجموعات العمل الصغيرة والأقسام الأمامية في بيئات العمل، التي تتطلب إجراء مسح ضوئي بكميات أقلّ، لكن لا تزال تحتاج إلى سهولة دمج الملفات في أنظمة إدارة المستندات. ويحتوي المنتج على تطبيق متنقّل جديد يسمح للمستخدمين بإجراء مسح ضوئي للمستندات مباشرةً إلى الأجهزة المتنقلة، فضلاً عن وظائف مفيدة؛ مثل الكشف التلقائي عن التغذية بأوراق متعددة في الماسحة الضوئية.

وفي هذا الإطار، قال السيد خليل الدلو المدير العام لشركة Epson الشرق الأوسط: «تجلب هذه الماسحات الضوئية الجديدة سرعات متزايدة، وموثوقية معزّزة، ووظائف إضافية، إلى سلسلتنا الرائعة بالفعل من الماسحات الضوئية المخصّصة للأعمال. ويضمن تصميمها الصغير الحجم أنها تتناسب بسهولة مع البيئات التي تتّسم بمحدودية المساحة، بينما تعني البرامج المرفقة بها، والموصلات المتاحة لها، أنه يمكن دمجها بسهولة في أيّ نظام لإدارة المستندات. وتعمل الميزات البديهية والموفّرة للوقت على دعم مؤسسات الأعمال التي تسعى إلى تحسين الكفاءة في عمليات التقاط البيانات وإدارتها، وتبسيط تجربة المستخدم النهائي، والتقليل من أخطاء التقاط البيانات وتخزينها». ويتوافر الطراز DS-860 DS-860N وDS-560 من فئة WorkForce.

المميزات الرئيسة لـDS-860860 وDS-860N

– المسح الضوئي بالألوان بسرعة 65 صفحة في الدقيقة، و130 صورة في الدقيقة، بدقة 300 نقطة في البوصة.

– سعة التغذية التلقائية بالمستندات 80 ورقة.

– الضغط بتنسيق JPEG للأجهزة.

– تقنية التغذية الذكية من إبسون، والكشف عن التغذية المزدوجة بالموجات فوق الصوتية.

– الحجم الصغير الذي يتلاءم مع أيّ بيئة مكتبية.

– برنامج Document Capture Pro من إبسون لتحسين التوافق مع أنظمة إدارة المستندات.

– وحدة التوصيل بالشبكة اختيارية وقياسية.

– ما يصل إلى 30 مهمة قابلة للتخصيص للمسح الضوئي القائم على الدفع، مع برنامج Document Capture Pro، عن طريق وحدة التوصيل بالشبكة، وهو اختياري وقياسي.

– دورة الخدمة اليومية التي تبلغ سبعة آلاف صفحة.

– برنامج Epson Scan لتقنية التصوير المتقدمة: إنتاج ملفات PDF القابلة للبحث فيها، وانقطاع اللون المتقدم، وتصحيح الميل تلقائياً، والكشف التلقائي عن حجم الصفحة، والكشف عن أحجام المستندات المتعددة، وإنتاج ملفات PDF المحمية، وتحسين النصوص، وتقسيم المساحة تلقائياً، وإزالة ثقوب التخريم، وتخطي الصفحات الفارغة، وغير ذلك.

– دعم برامج تشغيل WIA وTWAIN وISIS.

– التوافق مع Energy-Star.

مميزات WorkForce DS-560

– السرعات العالية في المسح الضوئي بالألوان تبلغ 26 صفحة في الدقيقة، و52 صورة في الدقيقة، بدقة 300 نقطة في البوصة.

– سعة التغذية التلقائية بالمستندات 50 ورقة.

– الضغط بتنسيق JPEG للأجهزة.

– تقنية التغذية الذكية من إبسون، ومستشعر الموجات فوق الصوتية للكشف عن التغذية المزدوجة.

– الحجم الصغير الذي يتلاءم مع أيّ بيئة مكتبية.

– برنامجا Document Capture وDocument Capture Pro من إبسون لتبسيط الدمج في أنظمة إدارة المستندات.

– إمكانية الاتصال المرنة عبر Wi-Fi، أو الاتصال المباشر (وضع AP)، أو USB.

– دورة الخدمة اليومية التي تبلغ ثلاثة آلاف صفحة.

– برنامج Epson Scan لتقنية التصوير المتقدمة: إنتاج ملفات PDF القابلة للبحث فيها، وانقطاع اللون المتقدم، وتصحيح الميل تلقائياً، والكشف التلقائي عن حجم الصفحة، والكشف عن أحجام المستندات المتعددة، وإنتاج ملفات PDF المحمية، وتحسين النصوص، وتقسيم المساحة تلقائياً، وإزالة ثقوب التخريم، وتخطّي الصفحات الفارغة، وغير ذلك.

– دعم برامج تشغيل WIA وTWAIN.

– التوافق مع Energy-Star.

– المسح الضوئي إلى مجلد الشبكة وFTP وMicrosoft (R) SharePoint، مع برنامج Document Capture Pro.

– المسح الضوئي مباشرةً إلى الأجهزة المتنقلة، التي تعمل بنظام التشغيل Android أو Apple.

– المسح الضوئي إلى الأنظمة الأساسية المتوافقة للتخزين في الشبكة السحابية؛ مثل: Google Drive، أو Dropbox، عبر اتصال Wi-Fi، أو الاتصال المباشر باستخدام تطبيق Epson DocumentScan، أو برنامج Document Capture Pro.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقنية بلوك تشين

تقنية بلوك تشين.. وتطبيقاتها المذهلة

لاتزال تقنية بلوك تشين تفاجئنا بتطبيقات جديدة لم يكن يتوقع ظهورها؛ إذ يمكن توصيف البلوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.