“مسار” تنتهي من تطوير 133 محطة وقود.. و77 تحت الإنشاء

كشف برنامج “مسار” التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية، عن استهداف 8 طرق إقليمية في المرحلة الأولى، في إطار سعيه لتحسين محطات الوقود ومراكز الخدمة في المدن.

ويستهدف برنامج “مسار” تشغيل 155 محطة وقود مطورة على تلك الطرق ضمن برنامج تأهيل محطات الطرق ورفعها إلى 280 محطة بحلول 2020.

ووصل عدد المحطات التي شملتها المبادرة بالتطوير 133 محطة حتى الآن، ومازالت هناك 77 محطة تحت الإنشاء ومن اللمقرر أن يصل العدد الإجمالي للمحطات المطورة للشركات بنهاية عام 2019م إلى 210 محطات.

يعمل برنامج “مسار” على تحويل محطات الوقود إلى مراكز خدمة متكاملة على الطرق، ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها، وإيجاد بيئة تنافسية ذات جدوى اقتصادية.

يًذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية سلمت مؤخرًا 17 شركة شهادات تأهيل لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فيديو.. “سيلفي” ولي العهد مع طفل في مطعم بجدة

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو مُصور للأمير محمد بن سلمان؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.