فعاليات مسابقة هوماثون 2020

«مسابقة هوماثون».. تحدي الإبداع لمواجهة «كورونا»

تستعد المملكة لاستقبال فعاليات مسابقة “هوماثون” والتي ينظمها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، في الفترة ما بين 19 و25 أبريل الجاري؛ والتي تأتي ضمن جهود المملكة لإيجاد حلول لمواجهة فيروس كورونا.

وتأتي مسابقة هوماثون التي ستكون بوابة منافسة جديدة للمبرمجين؛ لتُبرهن على تفرد المملكة بمبادراتها وجهودها لمكافحة جائحة كورونا والتي هزت وأربكت عددًا من الدول الكبرى التي فشلت في احتواء الأزمة.

يرصد «رواد الأعمال» كل ما تريد معرفته عن مسابقة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني قبل انطلاقها.

اقرأ أيضًا..تحدي «مسك التطوع».. 4 منافسات مُبدعة لخدمة المجتمع

من الرياض للوطن العربي

تنطلق المسابقة من الرياض لتصل إلى جميع أنحاء الوطن العربي في مبادرة فريدة من نوعها لتقليل آثار جائحة كورونا بحلول تقنية ومبتكرة، مع تخصيص جوائز مالية ضخمة للفائزين.

حلول لتحديات كورونا عن بُعد

ومن المقرر أن تُنظم المسابقة عن بُعد للمشاركين من دول الشرق الأوسط لإيجاد حلول للتحديات الناتجة عن أزمة كورونا على مستوى الأفراد، والمجتمعات، والاقتصاد، والأداء الحكومي في العالم العربي.

مشاركة 3000 مبدع

وتُتيح المسابقة للمشاركين عدة فرص؛ أهمها التعارف والحديث مع أكثر من 3000 مبدع من الوطن العربي وأكثر من 100 متحدث ومرشد من حول العالم، بالإضافة إلى فرصة المشاركة في أكثر من 50 ورشة عمل وجلسات إرشاد تغطي آخر التطورات في عالم التكنولوجيا والأعمال عن بُعد.

عرض الأفكار

وسيوفر اليوم النهائي من «هوماثون الرياض» فرصة لعرض الأفكار أمام الإعلام، والمتحدثين، والمستثمرين؛ حيث يشارك في هذه الفعالية أكثر من 15 دولة، و100 متحدث، ومرشد، كما سيتم بث العرض عبر الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي.

مسارات المسابقة

وتشمل مسارات المسابقة المجالات الآتية: “الصحة، التعليم، الترفيه، التجارة، الحكومة الإلكترونية، التقنية المالية، العمل عن بُعد، الخدمات اللوجستية”.

اقرأ أيضًا.. قرارات المملكة خلال أزمة “كورونا”.. دعم غير محدود وإدارة ناجحة

جوائز مالية

ويُخصص الاتحاد جوائز مالية ضخمة لأصحاب أول 3 مراكز؛ حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 50 ألف دولار نقدًا، فيما يقتنص صاحب المركز الثاني 25 ألف دولار، والمركز الثالث يحصل على 15 ألف دولار.

أبرز الحضور

ويشارك في المسابقة عدد كبير من المسؤولين في المملكة؛ أبرزهم: معالي الدكتور عبد الله الغامدي؛ رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وناصر الناصر؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة STC، ومعالي الدكتور عصام الوقيت؛ مدير مركز المعلومات الوطني، وعبد الرحمن الذهيبان؛ النائب الأول لرئيس للشؤون التقنية في الشرق الأوسط وإفريقيا في أوركل، ومتعب القني؛ الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وللراغبين في المشاركة من هنا. 

وتأتي المسابقة بعد أيام من تنفيذ هاكاثون كورونا في السعودية؛ والذي نظمته المملكة تحت شعار «لنبتكر أفضل الحلول عن بُعد»؛ لإنقاذ القطاعات التي تضررت بسبب كورونا المنتشر حول العالم من خلال أفكار وحلول مبتكرة، عُرضت على مدار 48 ساعة عن بُعد.

ووصل عدد الأفكار المشاركة في فعالية هاكاثون كورونا إلى 100 فكرة، استهدفت معالجة قطاعات الاقتصاد والتعليم والصحة والنقل والمجتمع.

وتضمنت المشاريع الفائزة في الهاكاثون، الذي انطلق في 9 أبريل الجاري، مشروع “إعارة” للمشاركة ديمة النحيط؛ والذي احتل المركز الأول، وحصلت الفائزة على جائزة 50.000 ريال سعودي، واحتل المركز الثاني مشروع الفرز التنفسي التقني للمشارك عبد العزيز المطيري؛ والذي حصل على جائزة قيمتها 30.000 ريال سعودي، وفي المركز الثالث مشروع السحابة الرقمية للمشارك نواف آل موسى؛ والذي اقتنص 20.000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا.. «هاكاثون كورونا بالسعودية».. مواجهة مبتكرة للفيروس

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني السعودي 91

اليوم الوطني السعودي 91.. برامج ومبادرات جديدة أطلقتها المملكة

بدأت مظاهر الاحتفال تنشط في جميع أنحاء مدن المملكة العربية السعودية استعدادًا لاحتفالات «اليوم الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.